بوابة الوفد:
2024-07-11@11:02:55 GMT

طرق تنعش البشرة بشكل فوري.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

بعض الحيل تُعالج  البشرة المرهقة وفقدانها للحيوية بشكل فوري مهما كانت أسبابه. يكفي اعتماد المكونات والخطوات المناسبة لتنشيط الجلد ومدّه بما يفتقد إليه من نضارة وإشراق. 

خبراء التغذية ينصحون بتناول كوب من الماء الفاتر المُضاف إليه قليل من عصير الليمون عند الاستيقاظ صباحاً لضمان نقاوة السحنة، بالإضافة إلى اعتماد نظام غذائي غني بالخضار والفاكهة، فضلاً عن تناول الأسماك الدهنيّة نظراً لغناها بالأوميغا 3 الذي يُعتبر من أفضل مُضادات الأكسدة.

أما في المجال التجميلي فيمكن الاستعانة بالعديد من المكوّنات والخطوات التي تؤمّن نضارة فوريّة للبشرة، تعرّفوا على 10 منها فيما يلي. 

 

فيتامين C 

تناول أقراص فيتامين C الفوّارة تساعد على تعزيز نشاط الجسم وحيويّته ولكن مفعولها لا يصل إلى البشرة، ولذلك يُنصح بالاستعانة بكريمات وأمصال تحتوي على صيغة نقيّة من هذا الفيتامين تكون مثاليّة لمُحاربة الجذيرات الحرّة وتأمين الأوكسيجين للبشرة كما أنها مُضادة للشيخوخة والبقع. 

 

تنشيط البشرة بالثلج

مكعّبات الثلج تعمل على تنشيط البشرة وتعزيز متانتها كما تُساهم في تصريف السموم المُحتبسة في طبقات الجلد. يكفي لفّ مُكعّبات الثلج بقطعة من الشاش قبل تمريرها على بشرة الوجه النظيفة بحركات أفقيّة من وسط الوجه باتجاه الأطراف، أما النتيجة فستكون الحصول على إشراق فوريّ.

 

لوشن منعش 

اللوشن المنعش يساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة صباحاً أو مساءً. يُنصح باختيار أنواع اللوشن التي تكون غنيّة بالمعادن مثل الأملاح المعدنيّة، والمغنيزيوم، والبوتاسيوم بالإضافة إلى الزيوت الأساسيّة كونها تتمتع بمفعول مُنعش، مُنشّط، ومُرطّب للبشرة.

 

جلسة "أندرمولوجي"

هذا النوع من الجلسات في معهد التجميل بواسطة آلة كهربائيّة تُنشّط وظائف الجلد، والدورة الدمويّة الدقيقة، وعمليّة إنتاج الكولاجين والإلستين. يُنصح بالخضوع لها قبل يوم من مناسبة مهمّة أو على شكل علاج يمتد على 10 أو 12 جلسة للحصول على نتائج طويلة الأمد. 

 

بخليط من المواد المُنشّطة 

تستوحي المختبرات التجميليّة من علاج حقن الميزوثيرابي التي تعيد الحيوية إلى البشرة لتصنيع كريمات عناية غنيّة بمكوّنات نشطة منها الفيتامين C وE التي تُساعد على إعادة تكوين الكولاجين، والأحماض الأمينيّة، ومُضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب الجلد. 

 

التدليك الذاتي للوجه 

يعد التدليك ضمن أساسيّات تنشيط بشرة وعضلات الوجه وإزالة علامات التعب عن قسماته. يُنصح بتطبيق مصل بصيغة زيتيّة على البشرة لتسهيل التدليك بواسطة أصبعيّ البنصر وبحركات تصاعديّة من وسط الذقن باتجاه الأطراف، من جوانب الأنف باتجاه الصدغين، ومن بداية قوس الحاجب باتجاه وسطه كما لو أننا نريد رفع قسمات الوجه، على أن ينتهي التدليك بتمليس لتجعيدة الأسد التي تكون بين الحاجبين عادةً. 

 

الأقنعة المنشّطة

هذا النوع من الأقنعة بمثابة انتعاشاً فورياً بالإضافة إلى تمليس قسمات الوجه، وهي تُنشّط الخلايا الليفيّة كما تُعزّز إنتاج الكولاجين والإلستين. كل ذلك بفضل مكوّنات تولّد حرارة ومفعولها شبيه بمفعول تيّار كهربائي منخفض القوة. يتمّ تطبيق هذا النوع من الأقنعة على الوجه لمدة 30 دقيقة فتؤمّن انتعاشاً فورياً وحيويّة واضحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البشرة التی ت

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تشكيل مجموعات وزارية لكل ملف لضمان تنفيذ القرارات بشكل فوري

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن القضايا الرئيسية أحيانا كثيرة تكون مرتبطة بعمل أكثر من وزارة معا، وبالتالي الموضوع لا يتوقف على عمل الوزير منفردا، بل بقدرته على العمل بتكامل وتنسيق مع باقي زملائه داخل الحكومة.

أضاف «مدبولي»، في كلمته خلال مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الأول للحكومة بتشكيلها الجديد: «أحيانا نأخذ قرارا داخل المجلس ويتوافق عليه الجميع، لكن نتفاجأ بعد عدة شهور بأن القرار لم يُفعل على الأرض لأن موظف أو مسؤول في وزارة وجد أن القرار به مشكلة في تنفيذه، وبالتالي لم يجر تفعيله على الأرض».

أكد أهمية التنسيق المستمر بين الوزراء، وبالتالي جاءت فلسفة إنشاء المجموعات الوزارية، لافتا إلى أن صلب عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة تشكيل مجموعات وزارية متخصصة يجتمع بها كل الوزراء المعنيين بملف ما، كملف التنمية البشرية أو التنمية الصناعية.

أضاف «مدبولي»: «تجمع الوزراء مع بعضهم يأتي بهدف اتخاذ قرار يضمن تنفيذ كل الاستراتيجيات على الأرض بالفعل ومتابعة تنفيذها، وهذا أمر مهم للغاية».

وأكد: «حتى  لو المجموعة الوزراية اجتمعت مثلا يوم الأحد ووجدت أنها بحاجة إلى خروج القرار من مجلس الوزراء ككل، على طول بترفع في نفس الأسبوع توصيات بطلب اتخاذ القرار، مجلس الوزراء يوم الأربعاء يأخذ القرار، عشان نستطيع بسرعة متابعة وتفعيل أي إجراءات تتخذها المجموعات الوزراية».

مقالات مشابهة

  • خلي بالك من نفسك.. 5 وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
  • أسباب ظهور التجاعيد في وقت مبكر.. تعرف عليها
  • مدبولي: تشكيل مجموعات وزارية لكل ملف لضمان تنفيذ القرارات بشكل فوري
  • 10 طرق للعناية بالبشرة قبل النوم.. تعرفي عليها
  • رئيس الوزراء: اتفقنا على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل فوري
  • القاهرة: لا بد من وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري
  • علماء يثبتون الفوائد الأساسية لزيت الورد
  • شعبة المستوردين: تطالب بضرورة الحصول على الأراضي بشكل فوري ودون قرعة وبالتقسيط
  • «الغرف التجارية»: نطالب بالحصول على الأراضي الصناعية بشكل فوري دون قرعة
  • ملامح وجهك تكشف أسرارا عن حالتك الصحية