مصراوي:
2024-07-01@18:35:58 GMT

مصر تُقدم 5 أضعاف العالم مساعدات إنسانية لقطاع غزة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

مصر تُقدم 5 أضعاف العالم مساعدات إنسانية لقطاع غزة


كتب- عمر كامل:
منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر الماضي وإعلان كتائب القسام عملية طوفان الأقصى ورد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات قصف خلفت ألاف القتلى والجرحى، تسعى مصر إلى توفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة لسكان قطاع غزة والفلسطينيين بصورة عامة، والتي بلغت حتى الآن 7094 طن حجم المساعدات لغزة، منهم 5900 طن من مصر لوحدها والباقي من الدول، تم تسليم 6000 طن وصلوا لغزة بالفعل عبر معبر رفح خلال 374 شاحنة منهم.

وتضمنت المساعدات 1456 طن أدوية، 1373 طن أغذية، 2059 طن مياه، 329 مواد آخرى بطاطين وأكفان وملابس، 32 طن خيام وغيرها من المواد الأساسية.

كما وصل 69 طائرة من أنحاء العالم لمطار العريش وباقي 1000 شاحنة سيدخلون تباعًا من مصر لغزة بواقع 50 شاحنة كل يوم.

وكان وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، أعلن أن الرئيس السيسي يحرص على تقديم كامل الدعم للمصابين من الأشقاء الفلسطينيين مهما كانت التكلفة والإمكانيات والجهود التي تقدم لهم ويتم الدعم الكامل واللامحدود إلى المصابين، حيث يتابع الرئيس يوميا ويتم رصد الحالات وما تم من إجراءات لهم ويتم إرساله للرئيس.

ووضعت وزارة الصحة والسكان منذ بداية الأزمة خطة تُنفذ بشكل جيد، سواء من خلال هيئة الإسعاف بتوفير 150 سيارة إسعاف متواجدين بشكل يومي على معبر رفح استعدادا لاستقبال الحالات للتشخيص والتعامل معها، ثم الانتقال إلى الأماكن المؤهلة، معربا عن شكره للأطقم الفنية من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين وإدارة المستشفيات على التعامل بالحس الوطني المعهود في هذه الأزمات.

وخُصصت عدد من المستشفيات للتعامل مع المصابين سواء في قطاع شمال سيناء مستشفى بئر العبد والعريش العام والشيخ زويد، بالإضافة إلى قطاع محافظات القناة حيث تم إرسال بعض الحالات إلى مستشفى بورسعيد الخاصة حالات شظايا في العيون، وكذلك مستشفى النجيلة ومجمع الاسماعيلية العام، بالإضافة إلى معهد ناصر، وجاري الاستعداد لاستقبال مرضى الحروق في مستشفى الشيخ زايد آل نهيان التخصصي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة شاحنات المساعدات قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي المساعدات المصرية لغزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة

أشادت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ بدور مصر القيادي والأساسي في تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها السفيرة الأمريكية، اليوم الأحد، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة إلى العريش ورفح، وذلك في إطار جهد متواصل للتواصل مع الشركاء في المنطقة.

وتضمنت الزيارة لقاءات مع محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة وممثلي الهلال الأحمر والأمم المتحدة، وزيارة لمستودع المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى زيارة قصيرة لمعبر رفح الحدودي.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان صحفي، أن السفيرة الأمريكية أكدت خلال اللقاءات مع محافظ شمال سيناء وممثلي الهلال الأحمر المصري والأمم المتحدة قناعة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن المساعدات المتدفقة إلى غزة ليست كافية، وأنه يجب بشكل عاجل زيادة حجم المساعدات المتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة، وكذلك داخل غزة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفاً، بما في ذلك عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت ممكن.

وجددت السفيرة الأمريكية التشديد على رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

اقرأ أيضاًلحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)

مصدر رفيع المستوى: مصر ترفض دخول أي قوات إلى قطاع غزة

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة