توّج اللاعب الروسي جورجي أراكيليان واللاعبة السلوفينية لويزا فوسيل بمسابقتي فردي الأولاد وفردي الفتيات لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18، والتي أسدل الستار يوم أمس السبت على منافسات أسبوعها الأول على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة عيسى. وجاء تتويج اللاعب الروسي بلقب المسابقة بعد فوزه الصعب والمستحق على منافسه التركي دوروك جاليكوغلو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 3/‏6 و6/‏1 و6/‏3، إذ تمكن اللاعب التركي من فرض أفضليته في المجموعة الأولى وحسمها لصالحه بنتيجة 6/‏3، فيما عاد اللاعب الروسي بقوة في المجموعتين الثانية والثالثة مستفيدا من تراجع أداء اللاعب التركي وارتكابه العديد من الاخطاء التي ساعدت منافسه الروسي جوري في الفوز بالمجموعتين 6/‏1 و6/‏3.

وفي نهائي فردي الفتيات، أكملت اللاعبة السلوفينية لويزا فوسيل نتائجها ومستوياتها القوية في البطولة، إذ تمكنت من التغلّب على اللاعبة التركية سدى أولورين بمجموعتين دون مقابل. ووجدت لويزا صعوبة كبيرة خلال المجموعة الأولى، إذ أظهرت اللاعبة التركية سدى ندية قوية وتبادلت اللاعبتان التقدم في هذه المجموعة حتى تمكنت السلوفينية لويزا من حسمها بنتيجة 7/‏6. وفي المجموعة الثانية فرضت اللاعبة السلوفينية سيطرتها على مجريات هذه المجموعة، إذ أنهتها لمصلحتها بسرعة وبنتيجة 6/‏0 لتعلن تتويجها باللقب. وعلى صعيد بطولة الزوجي، فاز اللاعبان التركيان إيمري التميس ودوروك جاليكوغلو بالمركز الأول ببطولة زوجي الأولاد، بعد فوزهما على الروسيين جورجي أراكيليان ودانييل كارابوكين بنتيجة 6/‏4 و6/‏1. وحققت اللاعبتان الرومانية سيمونا تشوكو وزميلتها اللاتيفية اليكسندرا روزكالني لقب بطولة زوجي الفتيات، إذ تمكنتا من الفوز على اللاعبتين الروسية ألينا سوغومونيا والتركيا إليسا توكلو بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6/‏3 و6/‏3.
تتويج الفائزين وفي ختام البطولة، قام عضوا مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس عدنان كمال ومحمد سلمان وحكم البطولة أحمد الحواج بتتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في فئتي الفردي والزوجي.
إنطلاق مباريات تمهيدي الأسبوع الثاني من جانب آخر، انطلقت أمس مباريات الدور التمهيدي الأول للأسبوع الثاني من بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر الجاري. وتستكمل اليوم مباريات الدور التمهيدي للبطولة، فيما ستبدأ يوم غد الاثنين منافسات الدور الرئيس لفردي فئتي الأولاد والفتيات، وستقام جميع المباريات على ملاعب الاتحاد في جامعة بوليتكنك بمدينة عيسى بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بنتیجة 6

إقرأ أيضاً:

دجوكوفيتش لن يشارك في "ويمبلدون للتنس"

 

لندن- العُمانية

أعلن الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الثاني عالميًّا، عدم مشاركته في بطولة ويمبلدون للتنس الشهر المُقبل، بعد خضوعه لجراحة بسيطة في الركبة قبل أقل من ثلاثة أسابيع من البطولة.

وقال دجوكوفيتش بطل ويمبلدون سبع مرات: "إنه لن يشارك في البطولة الكبرى على الملاعب العشبية الشهر المقبل إلا إذا كان قادرًا على المنافسة على اللقب".

وتعرض اللاعب الصربي (37 عامًا) لإصابة في ركبته اليمنى خلال فوزه بالدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة، وانسحب من دور الثمانية قبل أن يخضع للجراحة في السادس من يونيو الجاري، ما يقلص آماله بالمشاركة في ويمبلدون وأولمبياد باريس 2024 بسبب الإصابة.

ويتطلع المصنف الثاني عالميًّا إلى إنهاء غيابه عن الألقاب في 2024 بعد فوزه بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى العام الماضي إذ يسعى للحصول على بطولته الكبرى الـ25، ليعزز رقمه القياسي، وجاءت هزيمته الوحيدة في البطولات الأربع الكبرى عام 2023 في ويمبلدون عندما خسر أمام كارلوس ألكاراز في النهائي في خمس مجموعات.

وتقام بطولة ويمبلدون في لندن خلال الفترة من الأول إلى 14 يوليو المُقبل.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • "طائرة الزمالك" تتعاقد مع اللاعب الروسي ياكوفيلف
  • موقف جنوى في انتقال لاعبه للاتحاد
  • المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة
  • ثلاثي مصري في نهائي فردي الناشئات ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • انطلاق تصفيات فردي الناشئات ببطولة العالم الخماسي الحديث
  • التعادل يحسم لقاء فرنسا وبولندا والنمسا تفوز على هولندا بثلاثية
  • أورو 2024.. النمسا تطيح بهولندا و تخطف صدارة المجموعة الرابعة
  • دجوكوفيتش لن يشارك في "ويمبلدون للتنس"
  • 8 منتخبات تتأهل لثمن نهائي يورو 2024