تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ثاني بطولات موسم القدرة 2023/‏2024 التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لسمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة فارس فريق فيكتوريوس بمناسبة تتويجه بطلا للسباق المحلي لمسافة 120 كم، مشيدا سموه بصدارة فيكتوريوس للسباق وتحقيق المراكز الأولى. وأكد سموه أن المشاركة الواسعة التي شهدتها السباقات دلالة على الأهداف التي يجنيها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من خلال تهيئة الأجواء المثالية لكل الاسطبلات والفرسان من أجل زيادة القاعدة الخاصة برياضة القدرة، مبينا سموه أن مسيرة رياضة القدرة تسير وفق خطة طموحة نحو المزيد من التطور والازدهار. وأشاد سموه بمستويات الفرسان والاسطبلات في السباقات الدولية والمحلية والتأهيلية وحرصهم على بذل الجهود لتحقيق النتائج الايجابية والوصول إلى أهدافهم من هذه المشاركات، متمنيا سموه كل التوفيق لكل الفرسان والاسطبلات في البطولات القادمة.
تتويج الأبطال وجرى تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في سباق 120 كم المحلي وجميعهم من فريق فيكتوريوس، إذ حقق سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة المركز الأول بجدارة واستحقاق، فيما حاز على المركز الثاني محمد خالد الرويعي والثالث سلمان عيسى. وقام بتتويج الفائزين غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، والدكتور خالد احمد حسن أمين السر المساعد بالاتحاد مدير الفريق الملكي للقدرة، وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس اللجنة الإعلامية والتسويق والعلاقات العامة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.
سيطرة فيكتوريوس واستطاع الفارس سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة من فريق فيكتوريوس تحقيق المركز الأول بجدارة واستحقاق في سباق 120 كم المحلي بعد أن أنهى المراحل بزمن وقدره (4 ساعات و31 دقيقة و15 ثانية)، فيما احتل الفارس محمد خالد الرويعي من فريق فيكتوريوس المركز الثاني بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و31 دقيقة و17 ثانية)، والمركز الثالث زميلهم في الفريق سلمان عيسى بزمن وقدره (4 ساعات و44 دقيقة و51 ثانية).
أفضل حالة جواد لفيكتوريوس وحصل فريق فيكتوريوس على جائزة أفضل حالة جواد للمسابقة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان، إذ حصل فارس الفريق محمد خالد الرويعي على الجائزة.
العنزي يتصدر الدولي وتصدر الفارس سرحان العنزي من اسطبلات الصافنات السباق الدولي، فيما جاء ثانيا الفارس ناصر خليفة من اسطبلات N13 وزميله في الفريق عيسى عبدالله في المركز الثالث.
صدارة فيكتوريوس وأي 1 لسباق 100 كم وتصدر فريق فيكتوريوس سباق 100 كم الدولي، إذ أنهى السباق اولا الفارس محمد خالد درويش، والثاني حمد اسماعيل البلوشي، والثالث الفارسة دانة أحمد. وفي سباق 100 كم محلي، تصدر الفارس عبدالله عادل من اسطبلات أي 1 السباق، وثانيا المقداد محمد من فريق فيكتوريوس، والمركز الثالث منيرة حسين من اسطبلات العيد.
سعادة ودافع للأفضل وأكد سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة فارس فريق فيكتوريوس أن هذا الفوز سيكون حافزا كبيرا لمواصلة العطاء في السباقات القادمة والسعي الدائم لتحقيق المزيد من الانجازات مع الفريق. وأوضح أن متابعة وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسهمت في تحقيق المركز الأول في السباق وسط منافسة قوية ومثيرة طوال المراحل، مبينا أن سموه الداعم الأكبر لمسيرته في رياضة القدرة ودائما يستلهم من قدرات وفنيات سموه العطاء والدافع الكبير لتقديم مستويات مرموقة للوصول إلى الأهداف. وأشاد سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة بعطاء الجهازين الفني والإداري لفريق فيكتوريوس وعملهم الدؤوب نحو تحقيق النتائج الايجابية. وشهدت السباقات مشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات من البحرين وخارجها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا محمد خالد

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»

عجمان: «الخليج»

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على خطط وبرامج الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، المطبقة وفق استراتيجية وزارة الداخلية، كما اطلع سموه على إنجازات الإدارة خلال الفترة السابقة ومشاريعها المقرر تنفيذها في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في ديوان الحاكم، العميد رائد عبيد الزعابي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وعدداً من كبار الضباط، وثمّن سمو ولي عهد عجمان ما يتم تنفيذه من برامج وخطط حيوية ومشاريع تطويرية لإدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة وتزويدها بأحدث الأجهزة من الآليات والمعدات المستخدمة في مكافحة الحرائق وتطوير تقنيات الوقاية والسلامة وإدخال التكنولوجيا في مراقبة مستوى السلامة في المنشآت كافة وفق أرقى الممارسات العالمية، وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يولي اهتماماً بتدعيم إدارات الدفاع المدني بالمعدات والأجهزة المتطورة وبما تحتاج اليه من معدات وكوادر بشرية.

ودعا سموه إلى استثمار رصيد الثقة الكبير من المجتمع تجاه إدارات الدفاع المدني والتقدير العالي لما تقوم به خاصة أن مجتمع الإمارة يتمتع بروح المسؤولية والإيجابية وعرف بالتعاون ومساندة بعضه بعضاً، وقد ظهر ذلك في أكثر من مناسبة وظرف عارض تجلت فيه روح الأخوة وإنسانية مجتمعنا مما ساهم في تجاوز التحديات وتعزيزالإيجابيات وعبور الأزمات الطارئة.

وأكد سمو ولي عهد عجمان أهمية استعداد الإدارة لمتطلبات موسم الصيف، إلى جانب تعزيز خطط التوعية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع لاتباع الإرشادات والإجراءات الوقائية لتجنب مسببات نشوب الحرائق.

وشدد سموه على أن رفع مستوى الوعي بين الأفراد والأسر بالمهارات الأولية للقضاء على مسببات الحرائق يسهم بشكل أساسي في الحفاظ على السلامة العامة، وأعرب سموه عن سعادته وفخره برجال الدفاع المدني لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل حماية الأرواح والمحافظة على الممتلكات والسلامة العامة وترسيخ أمن الوطن ومواصلة مسيرة التميز والإنجاز.

من جانبه تقدم العميد رائد عبيد الزعابي بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على ما يقدمانه من دعم ومساندة للدفاع المدني، مثمناً استقبال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لوفد الدفاع المدني، والذي يعد حافزاً كبيراً لتقديم المزيد من العمل الجاد وإطلاق مبادرات تعزز أمن الإنسان والمجتمع وترتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وترسّيخ مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

حضر اللقاء مروان عبيد المهيري مدير عام الديوان الأميري، والعقيد ماجد علي الحصان، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»
  • محمد بن راشد: قصة نجاح الإمارات نتاج منظومة تنموية فريدة وشاملة
  • محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • "قدها وقدود يا بو حمد".. تفاعل مغ ذكرى تولي الشيخ تميم مقاليد الحكم في قطر
  • حاكم أم القيوين يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • الشيخة ناعمة القاسمي في ذمة الله
  • محمد بن راشد يعلن عن شبكة متكاملة لتصريف الأمطار في دبي بـ 30 مليار درهم
  • محمد بن راشد: اعتمدنا مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى