أعلن تلفزيون فلسطين بأن إسرائيل قصفت مخيم الشاطئ في غزة بقنابل فوسفورية. ونشر مشاهد لعمليات القصف.

وأفادت "شبكة قدس" نقلا عن مصدر مطلع بأن إسرائيل قصفت منطقة شمال غرب غزة بقنابل فوسفورية، بسبب ضراوة الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية هناك، وفشله بالتقدم منذ أيام.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وفلسطين يومها الـ29 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9488 قتيلا وأكثر من 23500 جريح. فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم مئات العسكريين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة جرائم حرب طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: وفد الحوثيين يزور القاهرة لبحث هذا الأمر

شمسان بوست / متابعات:

أفادت وسائل إعلام عربية، بأن القاهرة سوف تستقبل الأيام المقبلة، وفدا من جماعة الحوثيين في اليمن، في إطار مساعي التوصل إلى حل للأزمة السياسية اليمنية.

وأكد موقع العربي الجديد، بأن تلك الترتيبات تأتي بالتنسيق بين القاهرة والمملكة العربية السعودية، وذلك لبحث إمكانية ترتيب لقاءات مباشرة بين قيادة المجلس الانتقالي اليمني، وقيادة الحوثيين.

وأوضحت أن التحركات المصرية في هذا الشأن تجري ضمن تنسيق واسع بين القاهرة والرياض وأنقرة، التي أبدت استعداداً للعب دور في إطار التعاون المشترك بينها وبين العاصمتين العربيتين.

وتُعتبر تلك التحركات جزءا من تحركات مصرية أوسع متعلقة بملف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستيعاب تداعياتها على مصر والمنطقة، وفي ظل تزايد تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة فإنه من المقرر أن يتوجه وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي إلى العاصمة الإيرانية طهران، خلال الأيام المقبلة، للتباحث حول ترتيبات مشتركة في هذا الصدد.

وزار رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، ووزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، السبت، دولة إريتريا، والتقيا في أسمرة بالرئيس الإريتري إسياس أفورقي.

وتابع الوزيران المصريان مع الرئيس الإريتري التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، وتطورات الأوضاع في البحر الأحمر، على ضوء أهمية توفير الظروف المواتية لاستعادة الحركة الطبيعية للملاحة البحرية والتجارة الدولية عبر مضيق باب المندب، فضلا عن التطورات في القرن الأفريقي والتحديات التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وتشهد منطقة البحر الأحمر وباب المندب توترات في حركة الملاحة العالمية بسبب الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن، التي يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل.

ويعتبر الحوثيون تلك الهجمات ردا على الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ ما يقرب من عام.

المصدر: العربي الجديد

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • وسائل إعلام: وفد الحوثيين يزور القاهرة لبحث هذا الأمر
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم جباليا شمالي غزة