يمانيون../
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب، آلية التحشيد لنصرة الشعب الفلسطيني على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية وفق مخرجات الاجتماع مع اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، ووكيل قطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص، ورؤساء الجامعات الأهلية إلى الموجهات التي رفعتها الوزارة للجنة العليا للحملة والمتضمنة تفعيل الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية والإعلامية دعماً للقضية الفلسطينية وعملية “طوفان الأقصى”.

وأشاد الاجتماع بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تسطر الملاحم البطولية في التصدي لآلة العدو الصهيوني، وتناضل من أجل تحرير الأراضي المحتلة من دنس الغزاة والمحتلين الصهاينة.

وندد بجرائم الحرب والابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على أيدي الصهاينة بدعم أمريكي غربي، وفي ظل صمت وتواطؤ دولي وخذلان عربي.

وأكد الاجتماع، ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والمشاركة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والاستعداد للمشاركة في خوض معركة الجهاد المقدس لمواجهة كيان العدو الغاصب.

وأقر الاجتماع إقامة فعاليات وندوات فكرية وثقافية بالجامعات الأهلية لتوضيح خطورة مخططات ومؤامرات الكيان الصهيوني تجاه الأمة، منذ إنشائه بدعم ومساندة دول الاستكبار، ودول التطبيع في المنطقة وكشف جرائمه الوحشية، وكذا فتح المجال أمام الباحثين لتناول القضية الفلسطينية.

كما أقر تنفيذ أنشطة ومؤتمرات وندوات ثقافية وفكرية وعلمية وفعاليات رياضية تحت شعار “طوفان الأقصى”، والمشاركة في الفعاليات الحكومية، وكذا تسمية قاعات دراسية بأسماء الرموز والمناطق الفلسطينية التي لها دلالات ورمزية تاريخية ودينية بهدف ترّسيخ القضية الفلسطينية في وجدان الأجيال.

وأكد الوزير حازب، أهمية حشد طاقات وجهود منتسبي التعليم العالي لنصرة القضية والمقاومة الفلسطينية وإنجاح الحملة ومتابعة ذلك أولا بأول.

وأشار إلى أهمية دور الجامعات في إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

حضر الاجتماع المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، وعدد من القيادات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالكلمة الافتتاحية للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الثاني، حول تقدير البرلمان لدور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصًا مواقفها القوية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر تكشف مخططات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد الحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدى بكل قوة عن المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بطرد سكانها، وتحويلها إلى أرض بلا شعب، مشيرًا إلى دور الرئيس في تكوين رأي عام دولي رافض لهذه المخططات، وداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحذيرات من توسع الحرب الإسرائيلية

وأشار حزب الجيل إلى تحذيرات الرئيس السيسي من توسع الحرب الإسرائيلية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحذيرات ساهم في استمرار الحرب، وإراقة المزيد من الدماء، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفاقم الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني