أعربت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، في العاصمة الآذرية باكو، عن أملها بسرعة استئناف محادثات السلام بين أذربيجان وأرمينيا، بوساطة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وفي أعقاب محادثات مع نظيرها الآذري جيحون عزيز أوغلو بيراموف، قالت بيربوك في باكو مساء السبت: "السكان في كافة المنطقة يأملون في السلام.

. هذا يتطلب الاستعداد لتنظيم تعايش جديد من أجل صالح الآذريين والأرمينيين"، وأردفت أنه بهذا فقط يمكن تحقيق سلام دائم مشيرة إلى أن هذا يصب أيضاً في مصلحة أذربيجان.

وأكدت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، أن "سيادة وسلامة أراضي أرمينيا وأذربيجان هما أساس أي مفاوضات سلام".

وفي الوقت نفسه، عرضت بيربوك على أذربيجان دعم بلادها في إزالة الألغام، قائلة إن "3 عقود من الصراع حولت إقليم قرة باغ والأقاليم المحيطة به إلى حقل ألغام خطير حرفياً".

German Foreign Minister Annalena Baerbock urged Armenia and Azerbaijan to seek a political solution to their decades-old conflict over Nagorno-Karabakh, weeks after Baku recaptured the region from Armenian separatists. https://t.co/t3sfYn703n

— DW News (@dwnews) November 3, 2023

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الآذري عن انفتاحه على استئناف محادثات السلام مع أرمينيا، لكنه اتهم يريفان بأن لها مطالب إقليمية مخالفة للقانون.. وقال بيراموف إنه مستعد لاستئناف الحوار، وتابع أنه يجب على الدولتين أن "تظهرا" الإرادة على التعامل مع الموقف بروح المسؤولية، "ومن المهم مواصلة العمل بشكل مستمر".

وإلى جانب المفاوضات بوساطة الاتحاد الأوروبي، عرضت إيران وتركيا التوسط بين الجانبين.

ومن دون أن تذكر إيران بالاسم، أعربت بيربوك عن قلقها "حول ما إذا كانت بعض الأطراف ستتصرف كوسطاء نزيهين من أجل مصلحة البلدين".

وعلى خلفية المحادثات حول عودة أكثر من 100 ألف شخص نزحوا من إقليم ناغوروني قرة باغ، قالت بيربوك: "الاطمئنان والثقة هما عاملان حاسمان لهذا الأمر بالطبع"، وطالبت بالتحلي بالواقعية في هذا الشأن، "سيتطلب الأمر وقتاً لإعادة بناء الثقة تحديداً".

حلم السلام الدائم بين #أذربيجان وأرمينيا مازال بعيد المنال https://t.co/E50japhpH7

— 24.ae (@20fourMedia) October 29, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا أذربيجان أرمينيا

إقرأ أيضاً:

إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو

أفادت تقارير صحفية أن إدارة نادي النصر السعودي قد فتحت ملف تجديد عقد قائد الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي ينتهي في يونيو 2024. 

شكيلة النصر ضد الوحدة .. رونالدو في الهجوم رونالدو يقود تشكيل النصر لمواجهة الوحدة في دوري روشن ميتروفيتش يتألق ويهيمن على صراع الرؤوس أمام رونالدو

وانضم رونالدو إلى النصر في يناير 2022 بعقد يمتد لموسمين ونصف.

وأوضح الصحفي الإيطالي الموثوق نيكولو شيرا عبر حسابه على منصة "إكس" أن مسؤولي النصر بدأوا المحادثات مع رونالدو بشأن تجديد العقد، وذلك في ظل رغبة اللاعب في المشاركة مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2026. إذا تمت الموافقة على تجديد العقد، سيستمر رونالدو في الملاعب ويكون في وضع يؤهله للعب في البطولة.

وفي حال مشاركته في كأس العالم، سيكون رونالدو أول لاعب في التاريخ يخوض 6 نسخ من البطولة، حيث سبق له اللعب في نسخ 2006، 2010، 2014، 2018، و2022، ولكنه لم يحقق اللقب.

على صعيد الأداء، سجل رونالدو 64 هدفًا وصنع 17 هدفًا في 71 مباراة مع النصر في جميع البطولات. ورغم عدم تحقيقه أي ألقاب محلية أو آسيوية مع الفريق، إلا أنه حقق رقمًا قياسيًا بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين، حيث أحرز 35 هدفًا في الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!
  • أبل تقرر الانسحاب من محادثات تمويل لشركة أوبن إيه.آي
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين