(مصراوي):
قال الإعلامي أحمد موسى، إن حجم المساعدات التي دخلت لقطاع غزة حتى الآن قدرها 7 آلاف طن، منها 5 آلاف من مصر والباقي مصدره 17 دولة و30 منظمة.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت: "مش عاوزين حد يشكرنا، بنعمل ده عشان أشقائنا وعشان ربنا".

ووجه موسى رساله: "يا حج إسماعيل هنية شوف اللي بتقدمه مصر على الأرض وكفاية عبث، مصر بس اللي بتعمل، وفي دول تتكلم وتهاجم ومبتعملش حاجة، وأنت لو قاعد في غزة مكنتش هاجمت ولا اتكلمت لأنك كنت شوفت مصر بتعمل أيه".

وأضاف: "الجزء الواقع تحت السيادة المصرية لا أحد يؤثر عليه، والمشكلة في الجانب الثاني الذي لا يقع تحت السيطرة المصرية، القاهرة تتحكم في الجزء الخاص بها".

وتابع: "أنت فاهم دخول المساعدات سهل يا حج إسماعيل هنية؟!، ده المجرم نتنياهو مش عاوز يدخل كيلو أرز للداخل الفلسطيني وحزب الليكود لا يريد إقامة دولة فلسطينية"، قائلا: "أن كنت أتمنى أن تكون مع أشقائك في غزة وتتولى إدارة وتنظيم دخول المساعدات وعلاج المصابين، مش بقولك تقوم بعمليات عسكرية أنت راجل بتاع سياسة، وساعتها كنت هتعرف مصر بتعمل أيه للأشقاء في فلسطين".

وقال موسى: "كفاياكم كلام على مصر في أي حتة، واللي عاوز يتكلم المواقف واضحة، وهيجي يوم والعدوان هيخلص ومصر حلته قبل كده، وهتحله إن شاء الله بإذن الله المرة دي وهتوقف العدوان، وبعد وقف إطلاق النار نبدأ نقول ولكن دلوقتي وقت الدعم مش الكلام".

واختتم الإعلامي أحمد موسى: "يا حاج هنية في ناس تحت الأنقاض في غزة مش عارفين يطلعوها منذ 29 يومًا، لأنك بتتعامل مع المجرم نتنياهو".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة أحمد موسى مساعدات غزة معبر رفح طوفان الأقصى المزيد فی غزة

إقرأ أيضاً:

لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة.

أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو) أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة السودان مصدر تهديد لمصر 

وتابع "العوضي" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت: الدولة كان لها نجاحات كبيرة في الحفاظ على الأمن القومي وإحداث التوازن على مستوى الاتجاهات الإستراتيجية.

وأكد أن السودان كان عمق استراتيجي لمصر وأصبحت مصدر تهديد لمصر ولذلك تعمل القاهرة على حل الأزمة السودانية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يشعر المواطن بانضباط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير فرص عمل وألا يكون هناك جشع تجار في احتكار السلع والعمل على زيادة أسعارها.

تساؤلات عن السماد 

وشدد أنه يجب دراسة قرار تخفيف أحمال الكهرباء من حيث إيجابياته وسلبياته في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تعيشها البلاد، لافتًا إلى أنه في كل دول العالم يوجد مواعيد محددة لفتح وغلق المحال التجارية، وبالتالي لا مشكلة في تطبيق هذا القرار في مصر ما دام أنه سيحل 

وأوضح أنه يحب الاهتمام بالفلاح المصري والمحاصيل الإستراتيجية مثل القمح والأرز وتشجع الفلاح على زراعتها وتحديد الدورة الزراعية، متسائلًا "هل يعقل أن شيكارة الكيماوي أو السماد وصلت إلى ألف جنيه، ولذا لا بد أن تدعم الدولة مستلزمات الإنتاج مثل ما تقوم به الدول الأوروبية حتى لو اشترت القمح بأعلى من السعر العالمي، لأنه سيوفر العملة الأجنبية".

مقالات مشابهة

  • وفيات الأحد .. 7 /7 / 2024
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)
  • وفيات الأحد .. 7 / 6 / 2024
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • «طوارئ الدندر»: الدعم السريع هاجمت قرية «حويوا» وقتلت مواطنين
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • أحمد موسى للوزراء الجدد: «انزلوا الشارع ومتقعدوش في المكاتب»
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • أحمد موسى: الرئيس وجه بتنمية الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة
  • خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»