أكد محمد صلاح، المحلل السياسي، أن  المجتمع الدولي لم يتم التصدي أو فرض أي عقوبات على إسرائيل أو المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وعلى النقيض يفرض عقوبات ويفعل الكثير ضد روسيا بسبب دخولها لأراضي أوكرانيا.

تعليق محلل سياسي عن الأوضاع في غزة العواصم الغربية تنتفض.. مظاهرات ضخمة في باريس ولندن وتشيلي دعما وتأييدا للفلسطينيين في غزة بنك دم إسرائيلي تحت الأرض يدخل الخدمة بعد حرب غزة (فيديو)

وأوضح “صلاح”، خلال حديثه في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة “الحياة”، أن هناك منع لنشر موضوعات فيما تخص إسرائيل على “فيسبوك”، إلا أنه يتم استخدام لغة تكويد من أجل نشر المنشورات الخاصة بفلسطين، مشددًا على أن هناك فيديوهات لأجانب يدينون أعمال إسرائيل والعدوان على غزة.

وأشار إلى أن الكذب ليس له عمر وفي النهاية الجميع يجد أن إسرائيل كاذبة والمواطن الأجنبي يتعامل مع الأمر بأن حقوق الفلسطينيين ضائعة وهذه الأرض محتلة، موضحًا أن تغير وجه نظر القادة الغربيين ليس لهم علاقة بالشعوب، مشددًا على أن هناك دول تمنع التظاهر لتأييد فلسطين في الدول الغربية.

ونوه بأن مديري وسائل التواصل الاجتماعي يقومون الآن بتعديل وتكويد وخوارزميات لإخفاء الكلمات والمشاركات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمقاومة، إلا أن المصريين يقومون بتحدي هذه الخوارزميات بطرق مبتكرة، مؤكدًا أن الشعوب الغربية تعرضت لسياق تضليلي وتشويه للصورة من قبل وسائل الإعلام التابعة لهم لفترة طويلة، لافتا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي قد غيرت هذه المعادلة، مما يجعل المواطن الغربي حرًا في اتخاذ قراراته وفهم الحقائق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة اوكرانيا فيسبوك القضية الفلسطينية القادة الغربيين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالصور.. شاهد تغريدات نجمات السوشيال ميديا بعد مباريات القمة الأفريقية.. فاطمة الصادق تشيد وعائشة الماجدي تتغزل وحنان حسن تسخر من المريخ “ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين”

خاض قطبي الكرة السودانية الهلال, والمريخ, جولات الذهاب لحساب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وصدم المريخ الذي لعب أولاً أنصاره بتفريطه في فوز مهم على حساب الجيش الملكي المغربي, في المباراة التي احتضنها ملعب جوبا بجنوب السودان.

وكان المريخ قد أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين دون مقابل, ليتفاجأ جمهوره بتراجع كبير للأحمر كلفه هدفين لتنتهي المباراة بهدفين لكل ويصعب المريخ مهمته في مباراة الإياب بالمغرب.

في الجانب الآخر عاد القطب الثاني للقمة السودانية الهلال, بنتيجة إيجابية من ساحل العاج بتعادله بهدفين لكل أمام مضيفه سان بيدرو.

محرر موقع النيلين رصد تفاعل نجوم ونجمات السوشيال ميديا مع نتائج القمة السودانية في دوري أبطال أفريقيا.

الصحفية والإعلامية الشهيرة ومديرة قناة البلد الفضائية والمنسق الإعلامي السابق لنادي الهلال فاطمة الصادق, كتبت بعد مباراة الهلال مشيدة بالنتيجة (من غيرنا) مع إيموشن قلب أخضر.

أما زميلتها الصحفية الشهيرة عائشة الماجدي, المعروفة بتشجيعها لنادي الهلال غردت عبر حسابها الرسمي والمتابع على فيسبوك (هلال الفرح).

أما الناشطة الشهيرة والعضو البارز بقوى الحرية والتغيير الأستاذة حنان حسن, كتبت مشيدة بالنتيجة التي حققها الهلال وساخرة من تعادل المريخ, حيث نشرت صورة لها بالثوب الأزرق وكتبت في تغريدتها: (ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين.. يا أخوانا أحب هلال الملايين).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بالصور.. شاهد تغريدات نجمات السوشيال ميديا بعد مباريات القمة الأفريقية.. فاطمة الصادق تشيد وعائشة الماجدي تتغزل وحنان حسن تسخر من المريخ “ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين”
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • مايان السيد تشعل السوشيال ميديا برقصة في حفل تخرج شقيقتها
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • استياء في اليمن من احتكار حقوق النشيد الوطني للجمهورية وقيود استخدامه في السوشيال ميديا
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • بالكأس والسبحة.. غادة عبد الرازق تثير حيرة رواد السوشيال ميديا (صور)
  • محلل سياسي يُحذّر: اتفاق المصرف المركزي ضرورة لتجنب مظاهرات عارمة