صدى البلد:
2024-09-07@00:42:15 GMT

وزير الخارجية الأمريكي يزور رام الله غدًا

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

كشف مسؤول فلسطيني، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يعتزم زيارة رام الله غدا الأحد، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفقًا لقناة "العربية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال في وقت سابق إن وجهة النظر الأمريكية هي أن وقف إطلاق النار الآن سيترك حماس في مكانها. 

وأضاف بلينكن أن الهدنة الإنسانية ستؤدي إلى زيادة المساعدات التي تصل إلى غزة إلى أقصى حد، والولايات المتحدة "تركز على هذا".

كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي، عن قلقه بشأن قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي بحجب جزء من عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل للسلطة الفلسطينية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الفلسطيني وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي وقف إطلاق النار وزیر الخارجیة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يزور جمعية مستثمري العاشر من رمضان

قام الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بزيارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان لبحث فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات وسبل تشجيع مشاركة القطاع الخاص، وجاء ذلك بحضور الدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية،  وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

وقد كان في استقبال  الوزير الدكتور سمير عارف  رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، و ايمن رضا الأمين العام لجمعية المستثمرين.

‎ استهل وزير التموين والتجارة الداخلية الاجتماع بالترحيب بأعضاء الجمعية، مؤكدًا على توجه الدولة خلال الفترة الحالية نحو تشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين مما يعزز من الشراكات الفعالة مع القطاع الخاص في مجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والبورصة السلعية وهي من القطاعات الهامة والحيوية.

وأشار  الدكتور  شريف فاروق بأن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة الوزارة في مجال مناقشة وطرح الفرص والمشروعات الاستثمارية والتجارية علي مختلف المستثمرين، في ظل وجود تعاون وتنسيق مشترك بين كافة الوزارات والجهات المعنية لدعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة علي أرض مصر في كافة القطاعات.

وقد وجه الوزير بالنظر في كافة الاحتياجات التموينية المطلوبة لتدعيم مدينة العاشر من رمضان سواء في مجال انشاء المجمعات الاستهلاكية الجديدة وإنشاء المخابز في ضوء الاحتياجات الفعلية.

خلال الاجتماع استمع الوزير  إلى كافة الآراء والمقترحات التي تم طرحها من جانب المستثمرين كل في مجاله وخاصة في مجال الصناعات الغذائية، حيث تم مناقشة التحديات والعقبات التي تواجههم والمتعلقة بمجالات عمل التموين والصناعات الغذائية، وخلال الاجتماع تم عرض رؤية الوزارة وأهدافها التنموية وخطة عملها في مختلف الملفات.

ومن جانبه قدم الدكتور  سمير عارف واعضاء الجمعية التهنئة  للوزير على تولي الحقيبة الوزارية، كما تقدم بالشكر  لوزير التموين والتجارة الداخلية على هذا الاجتماع المثمر والذي يعكس حرص الوزارة على توفير بيئة استثمارية محفزة تدعم نمو قطاع التموين والتجارة الداخلية والصناعات الغذائية كونه قطاع حيوي يؤثر في القطاعات الأخرى ويؤثر في نمو اقتصاديات الدولة المصرية

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل الأمريكي
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة لبحث الشأن القضائي
  • وزير التموين يزور جمعية مستثمري العاشر من رمضان
  • الكونجرس الأمريكي يستدعي بلينكن بشأن أفغانستان
  • الكونجرس الأمريكي تستدعي بلينكن بشأن أفغانستان
  • النواب الأمريكي يستدعي بلينكن بشأن الانسحاب من أفغانستان
  • الكونغرس يستدعي بلينكن رغم "خيبة أمل" الخارجية