نعى وائل الدحدوح مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة، ابنه محمود في ذكرى يوم مولده، والتي يأتي بعد أيام قليلة من استشهاده رفقة أمه وعدد من أفراد أسرته.

وكتب الدحدوح عبر حسابه علي اكس "كان محمود يحب الحياة.. وكان دائما مفعما بالحيوية والحياة .. في كل مناسباتنا كان محمود هو المناسبة ذاتها..و كان ينتظر أيام ميلاد والده ووالدته إخوته وأخواته ليصنع ويوزع الفرح في البيت … يصادف اليوم  يوم ميلاد  محمود … رحمك الله يا روح الروح وكل عام وأنت بخير…‎#غزة ‎#معلش ‎#فلسطين"

الجدير بالذكر أن وائل الدحدوح هو صحفي فلسطيني وُلد ودرس في مدينة غزة وقضى معظم سنين حياته فيها، كما اعتُقل لسبع سنواتٍ في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


بدأ وائل حياته المهنية مراسلًا لصحيفة القدس الفلسطينية، ويعمل حاليا كمراسل لقناة الجزيرة، وكان قد فقد أسرته كاملة إثر غارة إسرائيلية على قطاع غزة، وتفاجأ بالنبأ أثناء تغطيته لأخبار القصف.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيل محمود رضا.. أبرز المحطات في حياة رائد الفن الاستعراضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الموافق العاشر من يوليو، ذكرى وفاة الفنان محمود رضا، والذى رحل عن عالمنا بعد أن ترك بصمة فنية خاصة فى تاريخ الفن المصرى.

الرياضة كانت سبب بداية مع الفن

بدأ الفنان محمود رضا فى بدايات الطفولة بعشق كرة القدم، في ساحات الشوارع المصرية في ذلك الوقت، وكان يحب كرة القدم ويمارسها طوال الوقت، حتى تصادف أحد أصدقائه كان يذهب إلى تمرين السباحة التابع كمنحه لطلاب المدارس، وتوجه الطفل محمود رضا إلى تعلم السباحة، ولكن كان يرى أنها رياضة مملة وتحتاج إلى الكثير من التمارين لفعل نفس الشيء كل يوم.

توجه إلى لعبة الجمباز، وأحبها كثيرًا، ثم كان لشقيقه المخرج علي رضا السبب الرئيسي في عشقه لعالم الفن، وكان الفن الاستعراضي بسبب ممارسة رياضة الجمباز هو الشغل الشاغل.

بداية فرقة رضا "رائد الفن الاستعراضى"

كان عشق السينما تملك من الفنان محمود رضا، وكان يمزج أثناء مشاهدة الفيلم بين الحس الفني والحس الإيقاعي كلاعب للجمباز، وكان شديد الشغف بالحالة الفنية التي تنمو يوم بعد آخر، وأثناء إحدى الحفلات للنادي شاهد فريدة فهمي ترقص في استعراض باليه، وفي نفس الوقت كان هو يمارس رياضة الجمباز، وعلم في ذلك الوقت أن هناك رقصة يتم التدريب عليها ولكن لم تنتهِ بشكل جيد، وشارك الفنان محمود رضا فى تصميمات الرقصة وتطويرها إلى أن بدأ في تأسيس فرقة رضا، وبدأ فى تكوين أعضاء الفرقة من طلاب الجامعات وكانت بمثابة طفرة في ذلك الوقت أن يتم إنشاء فرقة تمارس الرقص الشعبي، وتصمم رقصات والمشاركة في عروض للجمهور.

وحققت الفرقة نجاحات كبيرة، وكانت تجوب كافة المحافظات وتقدم العروض داخل مصر، وبدأت رحلة العروض الخارجية أيضًا بالسفر للعرض في الكثير من الدول، وهو ما دفع المنتجين لاستغلال نجاح الفرقة والمشاركة في العديد من الأفلام الاستعراضية.


أبرز أعمال السينما

شارك الفنان محمود رضا بعدد من الأعمال السينمائية، وشارك أيضًا بأعمال استعراضية مختلفة فى ذلك الوقت، وكانت لها شعبية وجماهيرية كبيرة، واشتهرت تلك الأعمال بتنفيذ رقصات داخل السياق الدرامي، ظلت تعيش داخل وجداننا حتى الوقت الحاضر، وأبرز الأعمال السينمائية التي شارك بها فيلم "أحبك أنت، عروسة المولد، فتى أحلامي، ساحر النساء، قبلني في الظلام، إجازة نصف السنة، غرام في الكرنك".

مقالات مشابهة

  • ناهد السباعي تتعاقد على " بنات الباشا"
  • الدحدوح يستذكر نجله الذي قتله الاحتلال في غزة بالتزامن مع حلول ذكرى عيد ميلاده
  • في ذكرى وفاة محمود رضا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في ذكرى وفاته.. محمود رضا أول من أسس الرقص الشعبي في مصر
  • ذكرى وفاة أسطورة الفنون الشعبية الراحل محمود رضا (فيديو)
  • في ذكرى رحيل محمود رضا.. أبرز المحطات في حياة رائد الفن الاستعراضي
  • وائل الدحدوح يطالب نقابة الصحفيين الفلسطينية ببذل الجهد لوقف استهداف الإعلاميين
  • تنازل عنها لعلاج زملائه.. وائل الدحدوح يحصد جائزة حرية الصحافة بنقابة الصحفيين
  • وائل الدحدوح يتبرع بقيمة جائزته لعلاج الصحفيين الفلسطينيين في مصر
  • نقابة الصحفيين المصريين تكرّم وائل الدحدوح