أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن الولايات المتحدة وجدت نفسها في موقف صعب بسبب دعمها لإسرائيل في وقت يشعر فيه العالم بالصدمة من مقتل المدنيين في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن رحلة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى الشرق الأوسط سلطت الضوء على "الوضع الصعب الذي تجد الولايات المتحدة نفسها فيه عالقة بين الغضب الدولي بسبب مقتل الفلسطينيين والدعم الثابت لإسرائيل"، حيث يزداد عدد الدول التي تطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لإعلان وقف إطلاق النار غير المشروط.

إقرأ المزيد أنور قرقاش: على واشنطن الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار في غزة

وزار بلينكن اليوم الأردن وعقد مباحثات مع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات وقطر والأردن، بالإضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في وقت سابق من اليوم السبت، أن بلينكن سيزور تركيا يومي الأحد والاثنين في إطار جولة في الشرق الأوسط.

ومن جهتها كشفت مصادر حكومية عراقية، اليوم السبت، عن زيارة سيجريها بلينكن إلى بغداد يوم غد الأحد.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وفلسطين يومها الـ29 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9488 قتيلا وأكثر من 23500 جريح. فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم مئات العسكريين.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى قطاع غزة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد ما وصفه بـ"الجماعة الإرهابية المدعومة من إيران".

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين، اليوم السبت، بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، تناولا خلالها الأوضاع في لبنان.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على التزام بلاده بمنع إيران وشركائها من استغلال الوضع الحالي أو توسيع النزاع، قائلا: "الولايات المتحدة مستعدة لحماية قواتها ومنشآتها في المنطقة، وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل في هذه الأوقات الحرجة".

وفي سياق متصل، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، لقناة (الحرة) الأمريكية، أن القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في المنطقة.

وقال المسؤول الأمريكي "إن واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضًا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك"، لافتا إلى أن المراجعة التي يجريها قادة (البنتاجون) قد تؤدي إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وأوضح أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان وقائد القيادة المركزية يجرون تقييما لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حسب الضرورة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معاقل "حزب الله" في لبنان في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • "نيويورك تايمز".. تكشف استعدادات إسرائيل لضرب لبنان
  • خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • بلينكن: الأطراف في الشرق الأوسط ستقرر المسار المستقبلي للمنطقة في الأيام المقبلة
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • عاجل - الولايات المتحدة تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط.
  • بلينكن: الأطراف في الشرق الأوسط ستقرر المسار المستقبلي في الأيام المقبلة
  • بلينكن: أمريكا ستتخذ كل الإجراءات للدفاع عن مصالحها في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط