صدى البلد:
2024-07-03@22:15:55 GMT

بدل زحمة المواصلات .. سيارة اسبانى بـ 50 ألف جنيه

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

تعتبر السيارات المستعملة من أكثر المركبات داخل السوق المصرى المحلى انتشارا ، ويضم السوق الكثير من الأشكال للطرازات المختلفة بها، فمنها الاقتصادية والمتوسطة وايضا الفارهة .

سيات ابيزا موديل 1992

وأصبحت الشريحة الكبرى من المقبلين على الشراء ، يبحثون عن السيارات المستعملة ذات السعر المنخفض ، بعد أن أصبح شراء سيارة جديدة " زيرو " حلم بعد ارتفاع أسعارها .

رسميا.. احصل على سيارة رينو كادجار بخصم 70% للحصول على سيارة.. قرارات جديدة بشأن مبادرة المصريين بالخارج أرخص 5 سيارات جديدة مرتفعة عن الأرض في مصر بـ 200 ألف جنيه .. أبرز 5 سيارات مستعملة بالسوق المصرى

و انتشرت مؤخرا منصات بيع السيارات المستعملة ، والتى عرضت عدد من السيارات لفتت انظار الجميع بسبب سعرها المنخفض للغاية ، ومن بينها جاءت السيارة سيات ابيزا موديل 1992 ، والمعروفى بصانعها الاسبانى وقتها .

سيات ابيزا موديل 1992

احتوت بعض نسخ هذا الجيل من السيارة سيات ابيزا موديل 1992 على محرك 1000 سي سي 4 سلندر ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 50 حصان، بينما تعمل نسخ أخرى بمحرك 1400 سي سي كانت قوته بحالة المصنع 59 حصان ، وتعمل معظم نسخ Ibiza بناقل حركة يدوي 5 سرعات.

 

وتنتمى السيارة سيات ابيزا موديل 1992، الي فئة السوبر ميني، و بنيت علي شاسيه السيارة seat ronda، و بنيت هذه السيارة بالتعاون مع porsche ما عدا المحرك سعة(900)سم لان فيات هي التي صممته، و تم الاعلان عنها بأنها تصميم ايطالي بمحركات المانية .

سيات ابيزا موديل 1992

واوضح صاحب الإعلان ان السيارة سيات ابيزا موديل 1992 ، تضم عدد من التجهيزات ، و فرش جلد، و ريموت كنترول ، و نوافذ كهربائية امامية، و نظام الصوت، و راديو كاسيت، و إنذار، وقفل مركزى للابواب .

سيات ابيزا موديل 1992

اما عن سعر السيارة سيات ابيزا موديل 1992 ، فياتى بمتوسط 50 الف جنيه على حسب حالة السيارة الفنية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات المستعملة سيات إبيزا ابيزا

إقرأ أيضاً:

لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك

تحرص البنوك المصرية على تقديم أنواع مختلفة من برامج التمويل الخاصة بـ قروض السيارات، لتناسب كافة فئات المواطنين، خاصة أنها من السلع الهامة لقطاع كبير من الأشخاص.

 لذا نرصد في التقرير التالى ، أقل فائدة على قروض السيارة، بحسب المواقع الرسمية للبنوك، ليختار العميل المفضل له.

قرض السيارة 

يقدم بنك مصر مجموعة من برامج التمويل لشراء سيارات جديدة بمدد سداد تصل إلى ثمان سنوات، ومعدلات فائدة أقلها 16.5% وأقصاها 17.5%.

 

وبدأت في الآونة الأخيرة عجلة سوق السيارات بالدوران من جديد بعد توقف أكثر من عامين، وذلك مع إعلان عدد من الشركات عن تخفيض أسعار العشرات من الطرازات حتى 500 ألف جنيه.

 

ويتيح بنك مصر إمكانية شراء السيارة بتمويل 100% من قيمتها لموظفي الحكومة (قطاع حكومي + قطاع عام) المحولة رواتبهم على البنك. بصورة بطاقة الرقم القومي وفائدة 17% ومدة سداد حتى 8 سنوات، وبدون حظر بيع أو تأمين، أو استعلام عمل وسكن.

 

كما يمول البنك موظفي الشركات المكودة والذين تحول رواتبهم على البنك بنسبة 80% من قيمة السيارة، وتصل مدة السداد إلى 7 سنوات باستثناء السيارات الصينية أقصاها 6 سنوات.

 

ويشترط البنك على هذه الفئة تقدم صورة بطاقة الرقم القومي وإثبات دخل، بالإضافة إلى فرض رسوم استعلام عمل وسكن، وتبلغ الفائدة 17.3% ومصاريف إدارية 1.25%.

 

أما أصحاب المعاشات الذين تحول رواتبهم على البنك يستطيعون التقدم بطلب تمويل حتى 80% من قيمة السيارة بصورة البطاقة وسرك معاش، ولكن بحد أقصى 3 سنوات للسداد وبفائدة 16.5%.

 

وبالنسبة للموظفين غير المحولة رواتبهم على البنك أو التجار المستهدفين يقتصر قيمة التمويل على 40 أو 50%، ويفرض على السيارة حظر بيع وتأمين بفائدة 17% وحد أقصى للسداد 6 سنوات.

 

واستثنى بنك مصر من تمويل شراء السيارات أصحاب عدد من المهن أبرزها مالكي وموظفي الملاهي الليلية "الكباريهات" - ملاك الأكشاك - غير العاملين "متقاعد أو ربة منزل" - العمال والفنيين - الجزارين - طاقم المطاعم "مقدم الخدمات ، كاشير ، شيف".

 

ولا يقبل البنك أيضًا تمويل الصحفيين والمحامين كمهن حرة - الكوافير - سائقي التاكسي - تجار الخضار والفاكهة "ما عدا تجار الجملة وأصحاب الثلاجات" لاعبي كرة القدم - الأجانب - مالكي شركات تأجير السيارات.

 

ولفت البنك أن عمر العميل عند انتهاء آخر قسط يجب ألا يتخطى 60 عامًا للموظفين أو سن المعاش أيهما أقرب أو 65 عامًا لأصحاب الأعمال؛ وأشار إلى أن عمولة السداد المعجل تبلغ 5% من المتبقي من أصل القرض.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • بعد زيادتها 20 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025
  • لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك
  • سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • تعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • أرخص سيارة كروس أوفر.. سعر ومواصفات السيارة جاك JS2 موديل 2024
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • أصبحت بـ"699.9 ألف جنيه".. انخفاض أسعار جاك S2 بمقدار 150 ألف جنيه
  • سعر ومواصفات بي واي دي F3 موديل 2025 الجديدة