قال بشير عبدالفتاح الباحث في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن الموقف الأمريكي تجاه أزمة قطاع غزة مخزي وصادم للغاية.

مدير مستشفى الشفاء: ثلاجات الخضار لحفظ جثامين الشهداء في غزة| فيديو متحدث الصحة: المصابون من قطاع غزة يشعرون بالعرفان والتقدير تجاه الرئيس السيسي

وأضاف الدكتور بشير عبدالفتاح الباحث في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: "الزيارة الحالية هي الثالثة لبلينكن إلى إسرائيل وكنا نظن أنه بعد مرور شهر على عملية طوفان الأقصى ووصول عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 10 آلاف وبعد هذا الدمار وتحول الرأي العام العالمي والغربي ضد إسرائيل أنه سيكون هناك تغير في الموقف الأمريكي بالتوقف عن دعم إسرائيل على الأقل، أو إجبارها على وقف إطلاق النار".

 

وأشار بشير عبدالفتاح الباحث في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية،: "وزير الخارجية الأمريكي قال إن وقف إطلاق النار سيساعد حماس على إعادة بناء قواتها ومهاجمة إسرائيل مجددا، وهو موقف صادم للغاية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموقف الأمريكي غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الآراء في أمريكا، ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونجرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تميل لإسرائيل.

تأييد الجامعات الأمريكية للفلسطينيين

وأضاف «أبو غوش»، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

سياسات نتنياهو تضر بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وأردف: «هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، بسبب انحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • باحث بالشأن الإيراني: بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري  
  • الزمالك يطالب بتحرك رسمي تجاه رئيسه السابق مرتضى منصور
  • شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة