بوابة الوفد:
2024-07-08@05:08:18 GMT

Lucid تخفض أسعار السيارات الكهربائية

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

تبيع شركة Lucid العديد من طرازات سياراتها الكهربائية بسعر مخفض حتى 30 نوفمبر، وكما أشارت رويترز، فهذه علامة أخرى على أن سوق السيارات الكهربائية يمر بفترة من الطلب البطيء وسط منافسة شديدة.

 تبيع شركة صناعة السيارات الآن سيارة Air Pure All Wheel Drive (AWD) لعام 2023 مقابل 74.900 دولار، بانخفاض عن 82.400 دولار.

وفي الوقت نفسه، تبلغ تكلفة Air Touring الآن 87.500 دولار بدلاً من 95.000 دولار، وستعيد Air Grand Touring المشترين أقل بـ 10.000 دولار بسعر 115.600 دولار بدلاً من 125.600 دولار. تقدم شركة Lucid هذه الخصومات على شكل "Air Credits"، والتي أطلقتها الشركة خلال جولة سابقة من تخفيضات الأسعار.

قال زاك إدسون، نائب رئيس المبيعات والخدمات في شركة Lucid، في فبراير: "نعتقد أن عملائنا ما زالوا يستحقون رصيدًا بقيمة 7500 دولار لاختيار سيارة كهربائية". يمكن للمشترين الحصول على إعفاءات ضريبية فيدرالية تصل إلى 7500 دولار للسيارات الكهربائية ضمن نطاقات أسعار معينة، لكن سيارات السيدان الفاخرة من شركة Lucid غالية الثمن للغاية وغير مؤهلة للحصول على الحافز.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن للعملاء الاستفادة من خصومات Lucid إلا إذا كان بإمكانهم استلام الطلب خلال سبعة أيام من تجهيز طلبهم. ويبدو أن أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت الشركة إلى خفض الأسعار هو بيع مخزونها الحالي، لأن العروض محدودة المدة تنطبق فقط على "السيارات للتسليم الفوري". عند التحقق من سياراتها المتوفرة، لدى شركة Lucid العشرات من الطرازات المذكورة أعلاه متاحة للمشترين خلال الأسبوعين المقبلين.

شركة Lucid ليست الشركة الوحيدة المصنعة للسيارات الكهربائية التي خفضت أسعارها أكثر من مرة خلال العام الماضي. وخفضت تسلا أسعارها بشكل ملحوظ عدة مرات منذ عام 2022، كان آخرها أعلن بعد أن كشفت أنها كانت أقل من تقديرات السوق لعمليات التسليم في الربع الثالث من عام 2023.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شركات صيانة السيارات.. أسعار مبالغة وضمانات وهمية تخدع المواطن

السومرية نيوز – خاص
الكثير من شركات بيع وصيانة السيارات ومن ماركات عالمية معروفة انتشرت في شوارع بغداد، وبدأت ببيع سياراتها الجديدة وفق نظام القسط او النقد مع وجود ضمان بين الـ3-5 سنوات وتصل بعضها الى الـ10 سنوات. بعض هذه الشركات تمنح الضمان للمواطنين بطريقة احتيالية، حيث تقنع الزبون بمنح الضمان لها لمدة سنتين او ثلاثة او اكثر الا انه عند عطل أي جزء بالسيارة رغم انها بفترة الضمان فان تصليحها من قبل تلك الشركة يكون مقابل مبالغ اكثر من ما يتم تصليحها خارج الشركة.   ولدى استفسار الزبون من إدارة الشركة حول ما هي الاجزاء المضمونة بالسيارة يكون الجواب صادما وهي أجزاء بسيطة نادرا ما تستهلك وتكون أسعارها رخيصة قياسا باجزاء أخرى اكثر استهلاكا وذات أسعار باهضة.   مواطنون ابدوا امتعاضهم وشكاويهم حول "احتيال" بعض تلك الشركات، وطالبوا الجهات المعنية وخاصة وزارة التجارة بالرقابة على تلك الشركات ومحاسبتهم على ما يرتكبوه من عمليات احتيال على المواطنين.   وناشد احد المواطنين من أهالي كربلاء في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي واطلعت عليه السومرية نيوز، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإيجاد حل لمشكلته، حيث اكد "قدمت على سيارة موديل 2023 ومن الشركة الموجودة في كربلاء كوني من سكنة هذه المدينة، بسعر 28 مليون دينار، ومنذ اول يوم اشتريتها بدأت بمراجعة الشركة عند القيام بتبديل زيت المحرك وفحص السيارة وفق الضمان لمدة 6 سنوات"، لافتا الى ان "السيارة تعرضت لعطل والشركة لا تعرف كيف تقوم بتصليحها".   وذكر ان "الشركة اتهموني بالتقصير بعدما صرفت عليها مئات الالاف من دون حل"، متسائلا "ما هو الحل؟".   فيما قال مواطن اخر انه "قام بشراء سيارة حديثة بـ50 مليون دينار، بضمان، الا ان سيارة تعرضت الى عطل تقتني"، لافتا الى انه "عند توجهي للشركة تفاجأت بان تصليح العطل يكلف 2 مليون دينار رغم انهم ابلغوني ان السيارة مضمونة بغالبية اجزائها".   واكد انه "سيرفع دعوى على الشركة بتهمة الاحتيال وسرقة أموال المواطنين"، مطالبا "الجهات المختصة بالتدخل ومحاسبة مثل هذه الشركات واغلاقها".   وتساءل مواطنون آخرون "لماذا يوهمون المواطنين بالضمان رغم ان الضمان يشمل أجزاء بسيطة جدا وذات أسعار زهيدة، والى متى يستمر التلاعب على المواطن".

مقالات مشابهة

  • شركات صيانة السيارات.. أسعار مبالغة وضمانات وهمية تخدع المواطن
  • شركات السيارات الكهربائية الغربية تخذل موردي البطاريات الآسيويين
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات
  • تركيا.. 18 مليار دولار صادرات السيارات في 6 أشهر
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا