موقع 24:
2024-09-07@03:31:28 GMT

زيلينسكي: الحرب مع روسيا لم تصل إلى "طريق مسدود"

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

زيلينسكي: الحرب مع روسيا لم تصل إلى 'طريق مسدود'

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، أن الحرب بين بلاده وروسيا لم تصل إلى "طريق مسدود"، تعقيباً على تصريح بهذا المعنى لقائد أركان جيشه.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحافي في كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين: "لقد مر وقت اليوم والناس متعبون.. لكننا لسنا في طريق مسدود".

منذ أن بدأت أوكرانيا في يونيو (حزيران) هجومها المضاد، تتقدم قواتها ببطء شديد في محاولة لتحرير الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الشرق والجنوب.

I am glad to host @vonderleyen in Kyiv as Ukraine proceeds on its path to opening EU accession talks.

Even in the midst of a total war, Ukraine is committed to reform. We clearly understand that every country's EU membership is a recognition of its institutional progress.… pic.twitter.com/XE1Hqozsqj

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) November 4, 2023

ولم يتحرك خط المواجهة الذي يزيد طوله على 1000 كيلومتر منذ تحرير مدينة خيرسون في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022.

وشكك الكرملين، الخميس، في تصريحات رئيس الأركان الأوكراني فاليري زالوجني، الذي قال في مقابلة مع مجلة إيكونوميست البريطانية: "تماماً كما حدث خلال الحرب العالمية الأولى، وصلنا إلى مستوى تكنولوجي نجد أنفسنا معه في طريق مسدود.. على الأرجح لن يكون هناك اختراق رائع وعميق".

ونفى زيلينسكي، السبت، تعرضه لضغوط من الدول الغربية لبدء مفاوضات مع روسيا.. ولكنه أقر بأن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس "صرفت الانتباه" عن الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

وقال: "من الواضح أن الحرب في الشرق الأوسط، هذا النزاع، يصرف الانتباه.. لقد تعرضنا من قبل لمواقف صعبة للغاية عندما لم يكن هناك أي تركيز تقريباً على أوكرانيا.. أنا واثق تماماً من أننا سنواجه هذا التحدي".

وتؤكد الدول الداعمة لأوكرانيا، وخصوصاً الولايات المتحدة، أنها ستقدم لها المساعدات العسكرية والمالية حتى تهزم روسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية طریق مسدود

إقرأ أيضاً:

أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا

رد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الجمعة، على طلب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، من الدول الغربية السماح لقوات بلاده باستخدام أسلحتها بعيدة المدى لضرب روسيا.
وحذّر أوستن من أنه "لا توجد قدرة واحدة" بوسعها تغيير مسار الأزمة في أوكرانيا لصالح كييف.
وفي اجتماع اعتيادي عقدته "مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا" في قاعدة رامشتاين الجوية الأميركية في ألمانيا، كرر زيلينسكي مناشدته للدول الغربية تزويد أوكرانيا بمزيد من الصواريخ بعيدة المدى ورفع القيود المفروضة على استخدامها لضرب أهداف مثل المطارات داخل روسيا.
وقال الرئيس الأوكراني "نحن بحاجة إلى أن يكون لدينا هذه القدرات بعيدة المدى ليس فقط في أوكرانيا، لكن أيضا على الأراضي الروسية، نعم، حتى تكون روسيا متحمسة للسعي إلى السلام".
لطالما ضغط زيلينسكي على الحلفاء الذين زودوا أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى لكنهم طلبوا من كييف ألا تستخدمها في عمق روسيا مخافة نشوب صراع مباشر بين الغرب وروسيا.
وقال أوستن إن واشنطن وحلفاءها سيواصلون تقديم الدعم القوي لأوكرانيا في التصدي للغزو الروسي، وأعلن عن تقديم مساعدات عسكرية أميركية إضافية بقيمة 250 مليون دولار أميركي.
لكن حين سأله الصحفيون، نفى وزير الدفاع الأميركي احتمال أن يؤدي السماح بشن ضربات في عمق روسيا باستخدام أسلحة غربية إلى تغيير قواعد اللعبة.
وذكر أن روسيا نقلت بالفعل طائرات بوسعها إسقاط قنابل على أوكرانيا إلى ما يتجاوز مدى صواريخ "أتاكمز" التي تقدمها الولايات المتحدة.
وقال أوستن للصحفيين في نهاية الاجتماع "لا توجد قدرة واحدة يمكن أن تكون في حد ذاتها حاسمة في هذه الحملة".
وأضاف أن أوكرانيا لديها قدراتها الخاصة، مثل الطائرات المسيرة، التي يمكنها ضرب أهداف داخل روسيا لا تصل إليها صواريخ "أتاكمز" وصواريخ "ستورم شادو" التي تقدمها بريطانيا.
وقال أوستن "هناك أهداف كثيرة في روسيا، فهي دولة كبيرة بالطبع... أوكرانيا تتمتع بقدرات كثيرة فيما يتعلق بالطائرات المسيرة وغيرها من الوسائل للتعامل مع هذه الأهداف".
وتعهدت ألمانيا بتزويد كييف بنحو 12 مدفعا إضافيا من طراز "هاوتزر"، في حين قالت كندا إنها تعتزم إرسال 80840 صاروخ جو-سطح صغير غير مسلح بالإضافة إلى 1300 رأس حربي في الأشهر المقبلة.

أخبار ذات صلة زيلينسكي يطلب مزيدا من الأسلحة والسماح بقصف عمق روسيا بوتين: مستعدون لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا
  • أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • الناتو: أوكرانيا حققت الكثير بمهاجمة كورسك الروسية
  • روسيا والباليستي الإيراني.. تطور مقلق لحلفاء أوكرانيا
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى "طاقات جديدة" في الحكومة
  • التايمز: موسكو تتقدّم نحو بوكروفسك بعد فشل زيلينسكي في غزو روسيا
  • سلاح الجو الأوكراني يسقط 22 مسيرة و7 صواريخ كروز أطلقتها روسيا