تُطلق وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، غدًا الأحد ، فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد مدربين "TOT"  نحو تنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، الذي يحمل شعار " دوّي " بتوجيه السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف ، وينفذ خلال الفترة من  5 لــ9 نوفمبر ،بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني " الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب " بالوزارة .

ويشارك في البرنامج 150 متدربا من 15 محافظة مستهدفة وهي ( شمال سيناء ، جنوب سيناء ، أسوان،  أسيوط ، القاهرة ، الإسكندرية ، الوادي الجديد ، سوهاج ، قنا ، مطروح ،كفرالشيخ ، دمياط  ، الجيزة ، القليوبية ، البحر الأحمر).

وتستهدف المبادرة دعم حقوق الفتاة ، إيمانًا بأن فتيات مصر هن قادة المستقبل ورائداته وأن الاستثمار فيهن هو الاستثمار في بناء مستقبل أكثر اشراقًا نحو الجمهورية الجديدة ، من خلال التعبير عن أفكارهن من خلال دوائر الحكي ، والمساواة بين الجنسين لضمان حصول الفتيات والفتيان علي فرص متساوية لتطوير مهارات التعبير عن انفسهن والمشاركة الإيجابية ، وكذا تطوير القدرات علي اتخاذ القرارات المستقبلية ، وتحفز الحوار بين الاجيال المختلفة ،والتعبير عن أنفسهن بحرية وإيصال أفكارهن ومجتمعهن.

 

وتتضمن تنفيذ فعاليات المبادرة بالمحافظات سالفة الذكر ، الوصول إلي 100 مبادرة مجتمعية تساعد علي تمكين الفتيات ودعم المجتمع من خلال عقد سلسلة من اللقاءات الحوارية بواقع ( 375 حوار مجتمعي ، 15حوار وطني ونادي المشاهدة " مسرح تفاعلي " ، وحوار وطني ختامي بالقاهرة في ختام البرنامج ، حيث تناقش المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات محاور ثرية نحو تمكين الفتيات ، التوافق المجتمعي ( المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف وتعزيز المشاركة ) ، وتوفير مساحات آمنه للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية

كتب-عمرو صالح:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024، أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت 6 محاور.

وأضاف الرئيس، أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك في وقت شديد الدقة، في ظل أزمات دولية وعالمية متعاقبة ألقت بظلال شديدة السلبية وتحديات متعددة وأعباء على جميع دول العالم بمختلف مستوياتها.

وتابع: "أن الأمر الذي يتطلب دعما وتنسيقا مستمرا بين مصر وشركائها في أوروبا من أجل المعالجة المستدامة لهذه التحديات والأزمات، خاصة بعدما أثبتت مصر أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة.

وأشار إلى أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريقة التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة، وقامت الدولة بعدد من الإصلاحات لمزيد من تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وانطلق منذ قليل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ويستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضا:

انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • إعداد برنامج شامل للحكومة الجديدة
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية