البوابة:
2024-10-05@05:42:03 GMT

شعوب اوربا تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

شعوب اوربا تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة

عمت التظاهرات المنددة بالجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة كبرى المدن الاوربية فيما تشهد واشنطن تظاهرة مليونية تصل الى البيت الابيض، رفع خلالها المحتجون الاعلام الفلسطينية الذي حظرته عواصم عدة .

باريس

وتجمع الالاف في العاصمة الفرنسية باريس رفضا للعدوان الاسرائيلي على القطاع ومنددين بـ «الصمت الفرنسي» إزاء الجرائم الاسرائيلية رافعين شعارات مؤيدة للفلسطينيين ومنددة بسياسة الرئيس إيمانويل ماكرون الذي دعم العدوان من خلال تصريحاته التي توالت بعد زيارته الى تل ابيب وتاييد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو 

مظاهرات ضخمة في ولاية كونيا التركية دعماً لغزة.

pic.twitter.com/BkzUoTc2rj

— الرادع التركي ???????? (@RD_turk) November 4, 2023

ورفع المحتجون في ساحة الجمهورية، العلم الفلسطيني ولافتات كتب عليها «كلنا فلسطين»، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن القطاع.

وتزامنت تظاهرة باريس مع تظاهرات في كبرى المدن الفرنسية هتفت  «نتنياهو قاتل.. وماكرون متواطئ». وركزت على التجاهل الفرنسي للمجازر التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين، والتركيز فقط على إدانة عملية «طوفان الأقصى».

 

"أدعم فلسطين لأنني إنسان"..
مواطن بريطاني يوضح سبب مشاركته في مظاهرات دعم غزة pic.twitter.com/O3FRKkAEiS

— شبكة رصد (@RassdNewsN) November 4, 2023

لندن

وفي العاصمة البريطانية لندن وليفربول ونيوكاسل وبريستول،  خرجت مظاهرة للتعبير عن رفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتقام المظاهرات في العاصمة البريطانية بعد تحذيرات للشرطة من ارتكاب ما وصفته بـ«جرائم كراهية»، وحظرت في وقت سابق رفع العلم الفلسطيني او الكوفية الفلسطينية 

هذه الاحتجاجات اعلنت عن رفض العدوان والجرائم التي ترتكبها إسرائيل في القطاع وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية للقطاع.

برلين ترفع الاعلام الفلسطينية 

وفي العاصمة الالمانية ندد الالاف بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وتجمهرو في ساحة الكسندر بلاتز بالعاصمة لتبدا مظاهرة حاشدة تضامنا مع غزة، حيث رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية على الرغم من قرارات منعها 

ورفع المتظاهرون لافتات تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين ونددو بالدعم الالماني الاعمى لالة القتل الاسرائيلية 

 

مظاهرات في ألمانيا رافضة للعدوان الاسرا.ئيلي على غزة. pic.twitter.com/B9d9l5UqR6

— الرادع التركي ???????? (@RD_turk) November 4, 2023

المحتجون يصلون البيت الابيض 

وتشهد العاصمة الاميركية واشنطن  تظاهرة تاريخية توقعت مصادر البوابة ان يتجاوز المشاركين فيها المليون متظاهر، من تنظيم حركة مناهضة الحرب في الولايات المتحدة وهو ائتلاف عريض لمناهضي الحرب وانصار حقوق الإنسان والحقوق الفلسطينية اميركا

وقال عضو الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الفلسطينية الاميركية الدكتور سنان شقديح لـ البوابة:   ان التظاهرة تنطلق في واشنطن الساعة الثانية عصرا بتوقيت العاصمة الاميركية وقد جرى التحشيد لها من مختلف الولايات، حيث تقاطرت الحافلات ووسائل النقل الضخمة المحملة بالمتضامنين الى واشنطن تباعا استعدادا للتظاهرة التي ترفع شعارا رئيسيا وهو الوقف الفوري لاطلاق النار في غزة
وتطالب التظاهرة التي يتوقع ان تكون تاريخية  مشاركة مئات الآلاف بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليلين ومن وفرو لهم غطاءا عسكريا ودبلوماسيا لارتكاب هذه الجرائم.

 

مظاهرات متواصلة في عدد من المدن الأوروبية للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على #غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني#حرب_غزة pic.twitter.com/UI5xDYRiQK

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 4, 2023

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 29 واسفرت الهجمات عن استشهاد 9488 شهيدا وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة، 70% هم من النساء والأطفال، وفق حصيلة رسمية من وزارة الصحة الفلسطينية التي اضافت بان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية عشر مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شهيدا ، مشيرة الى انها تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی العاصمة pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • مسيرة تضامنية في عمّان تندد بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا