قال النائب نافع عبد الهادي، أمين حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، إن دور المرأة المصرية هو الأهم في المشاركة السياسية، عكس ما يتم تصديره من البعض.

وأضاف، خلال الندوة التثقيفية التي أقامتها أمانة الشباب، بالتنسيق مع أمانة المرأة والتثقيف والتدريب لحزب حماة الوطن، اليوم السبت، تحت عنوان “دور المرأة والشباب في المشاركة السياسية”، أن المرأة المصرية سيكون لها دورا كبيرا فى الانتخابات الرئاسة المقبلة من خلال دورها التوعوي الذى ستقوم به سواء مع أصدقائها المقربين او مع السيدات فى الشارع المصري وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات المقبلة بشكل إيجابي والوقوف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي البطل الذى حمي الدولة من المخربين داخليا وخارجيا.

فيما أعربت  الدكتورة كريمة الشامي أمين أمانة المرأة بالجيزة، عن دور المرأة الوطني الهام فى دعم الدولة المصرية، وخاصة خلال الفترة الحالية التى تتعرض لها الدولة لمؤامرات خارجية غير مباشرة عن طريق كافة الجبهات الاستراتيجية من الشمال والجنوب والشرق والغرب، ولا سيما ما تتعرض له الدولة حاليا من ناحية سيناء والصراع الدائر حاليا بين دولة فلسطين والكيان الصهيوني المحتل.

وحثت الدكتورة كريمة الشامي، سيدات مصر، على ضرورة إظهار الوعي الوطني داخل البيت الواحد وخارجه لأنها هي عموده.

ومن جهته، قال محمد أبو عيسى أمين شباب الجيزة إنه سعيد بهذه الندوة التي أظهرت تفاعلا كبيرا من جانب الشباب، وخاصة البنات والسيدات اللاتي حرصن على المشاركة، والحضور بشكل كبير؛ لدعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية المقبلة، ستؤكد للجميع أن المرأة المصرية هي عمود الخيمة لهذا البلد، والداعم الرئيس للوطن أمام أعدائه.

وطالب أبو عيسى، الشباب، بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمساهمة في توعية المجتمع بكافة ربوع المحافظة، باعتبارهم عنصرا حيويا فيه، ولديهم قدرة كبيرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وعلى هامش الندوة، تم تكريم مجموعة من الشباب والسيدات وأعضاء الحزب؛ لدورهم المتميز 
في دعم الدولة المصرية خلال الفترات الماضية.

وشارك في الندوة، عدد كبير من الشباب والسيدات، بحضور محمد أبو عيسى أمين شباب حماة الوطن بالجيزة، وأحمد أبو زيد أمين مساعد المحافظة، وطارق الزمر أمين تنظيم المحافظة، والدكتورة كريمة الشامي أمين أمانة المرأة.

0d9635dc-d82b-4298-b0be-69c1c8c677ab 52f5f1e1-6b2f-4d34-8344-093715040615 408f1629-17d3-41ae-b23f-4e1aadfdd153 e128e648-ee4a-42f0-b5be-b3849f82605f faff776c-2679-4093-8c7d-05a2b89b80bc

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشاركة السياسية المرأة المصرية الندوة التثقيفية دور المرأة الشباب حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي

قال الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إنّ الدولة المصرية أصبحت تضع خطة تحفيزية لمشاركة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي والاقتصاد المصري بالكامل، موضحا أنّه في إطار هذه الخطة جرى وضع الكثير من المستهدفات ومنها الحوافز الضريبية والتشريعية من خلال إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين، فضلا عن توفير الحوافز المالية من خلال التعاون مع البنك المركزي في شكل مبادرات تمويلية تهدف إلى زيادة قدرة القطاع الخاص على المشاركة في الاقتصاد المصري.

توفير الحوافز الضريبية والمالية للمستثمرين

وأضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الحوافز الضريبية والمالية التي أعلنت عنها الدولة المصرية خلال الأيام الماضية تستهدف التشجيع على الاستثمار خاصة القطاع الخاص تعد من أهم المحفزات للفترة المقبلة، إذ إنّها راعت كل المعوقات التي يواجهها المستثمر، مشيرا إلى أنّ المعوقات كانت سبب في خروج الكثير من الاستثمارات للعمل بالقطاع الغير رسمي.

جذب استثمار القطاع الخاص

وواصل أستاذ الاقتصاد أنّ الدولة المصرية تهدف إلى جذب الاستثمار غير الرسمي للعمل داخل المنظومة الرسمية، من أجل الاستفادة من كافة ما يمتلكه الاقتصاد المصري من مزايا تمويلية قادرة على تحفيز مشاركة القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • “تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية