علمت «الوفد» أن شركة مصر للمقاصة برئاسة علاء عامر تخطط لإطلاق خدمة «الموبايل أبلكيشن» مع مطلع العام القادم 2024، وذلك بهدف خدمة العملاء والمستثمرين بسوق المال، والمتعاملين مع الشركة، عند عمليات صرف الأرباح والكوبونات النقدية.

كما علمت «الوفد» أن الشركة تتجه إلى سرعة تنفيذ الخدمة، تيسيراً على العملاء، الراغبين فى الصرف من العملاء الذين يصل عددهم نحو 150 ألف عميل نشط، بالسوق، حيث يتاح لهم القدرة على إدارة حساباتهم بحرية كاملة لدى شركة مصر للمقاصة، وكذلك تخفيف عبء الانتقال من محافظاتهم إلى الشركة.

كما نجحت الشركة فى تنشيط نظام التوقيع الإلكترونى، والذى حقق توسعا وانتشارا فى كافة المحافظات.

وتسعى شركة مصر للمقاصة إلى العمل على إيجاد البدائل الملائمة، التى تحقق عوائد كبيرة، من شأنها تعويض تراجع موارد الشركة، بعد فصل أذون الخزانة، والسندات، وتحويلها إلى الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزى، وهو الأمر الذى معه قد تتراجع إيرادات شركة مصر للمقاصة، وبالتالى تؤثر على أرباحها.

وشهدت الفترة الأخيرة ارتباكا فى شركة مصر للمقاصة، نتيجة مخالفات تسببت فى استقالة خالد راشد العضو المنتدب للشركة من منصبه مؤخرا، وذلك قبل عام من انتهاء مدة المجلس القانونية صيف عام 2024، وهو ما دفع الرقابة المالية للتدخل، لتصحيح مسار شركة مصر للمقاصة، وارتكز هذا التصحيح على ثلاثة محاور، تتمثل فى الحوكمة والمخاطر والمراجعة والمراقبة الداخلية بالشركة لضمان أفضل سبل الحوكمة بالشركة، وميكنة الإجراءات بالشركة واستحداث انظمة الربط بين كافة الأنشطة بالشركة بما يحقق السلامة فى قوائمها المالية، وكذلك تقديم الخدمات لجمهور المتعاملين بصورة ميسرة من خلال العمل على رقمنة تعاملات المتعاملين فى أنشطة وخدمات الشركة المختلفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر للمقاصة

إقرأ أيضاً:

ادعى سرقته على يد 3 أشخاص.. تفاصيل سقوط مندوب اختلس أموال من شركة عمله

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقاهرة لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية خاصة بالشركة محل عمله.

 

تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة من (مندوب تحصيل بإحدى شركات الدفع الإلكترونى - مقيم بمحافظة القليوبية) مصاب بسحجات وجروح سطحية بالذراعين، وأقر بأنه حال سيره بدائرة القسم فوجئ بقيام ثلاثة أشخاص بإستيقافه وسرقة حقيبة بحوزته كرهًا عنه، وبداخلها (مبلغ مالى) خاص بالشركة محل عمله والتعدى عليه بقطعة زجاجية وإحداث إصابته المُشار إليها.
 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة الواقعة، وبتطوير مناقشته أقر بقيامه بصرف مبلغ مالى من عهدته على متطلباته الشخصية، ولعدم قدرته على سداد تلك المبلغ إختمرت فى ذهنه فكرة إختلاق الواقعة المٌشار إليها، وقام بإحداث إصابته بإستخدام زجاجة مكسورة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا
  • ادعى سرقته على يد 3 أشخاص.. تفاصيل سقوط مندوب اختلس أموال من شركة عمله
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • 4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • أفضل شركات نقل العفش في الدمام.. خميس مشيط والرياض
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة والرئيس والعضو المنتدب لمصر للمقاصة