أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تحملت في أزمة قطاع غزة أكثر مما تحمله إسماعيل هنية المنتمي إلى حركة حماس في الفترة الماضية.

عاجل - جيش الاحتلال حائرا في أنفاق حماس.. خطة لتدمير "مترو غزة" عبود بطاح..قصة إختفاء المراسل الطفل في غزة

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، إن القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة هو قضية عربية عامة وليس قضية مصرية فقط، رغم أن مصر تتحمل جزءًا كبيرًا.

مصر تحملت عن غزة أكثر من هنية

وأوضح أن حماس عندما قامت بالهجوم على إسرائيل لم تتشاور مع أحد أو تتحدث عن النتائج لما يحدث، بينما هناك العديد من العرب وغيرهم يهاجمون مصر في الوقت الحالي وكأن ما يحدث في غزة والقضية الفلسطينية قضية مصرية فقط ولا وجود للدول العربية.

وأضاف أن مصر تحملت كل ما يتعلق بالأزمة الفلسطينية وقضية غزة على مر التاريخ وسيستمر هذا الوضع، لكن إسماعيل هنية الذي خرج وتحدث وطالب مصر بفتح المعبر رغم أنه غير موجود في غزة من الأساس.

وأشار إلى أن مصر هي تحمل هم غزة أكثر من هنية، والذي طالب بفتح معبر رفح الذي له جانبين الجانب المصري والجانب الفلسطيني، والمعبر المصري مفتوح ولم يغلق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال فلسطين اسماعيل هنية أحمد موسى معبر رفح حركة حماس صدى البلد القضية الفلسطينية الإعلامي أحمد موسى الأزمة الفلسطينية فتح معبر رفح غزة أکثر فی غزة أن مصر

إقرأ أيضاً:

هنية يحذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة.. بيان حركة حماس

أوضحت حركة حماس إن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة "يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر"، وأوضحت الحركة في بيان لها أن "رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أجرى اتصالات عاجلة مع الوسطاء في ظل ما يجري من تهديد جيش الاحتلال لأحياء واسعة من مدينة غزة وطلب إخلائها، وما يقوم به من مجازر وقتل وتهجير".

وأضاف أن هنية حذر "من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها، منوها إلى أن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر ويتحمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار" .

كانت حماس قد اتهمت نتنياهو في وقت سابق من الإثنين، بوضع العقبات لمنع التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة.

وقالت الحركة في بيان، إنه "في الوقت الذي تقدم فيه حركة حماس المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الصهيوني، فإن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات ويصعد عدوانه وجرائمه ضد شعبنا ويمعن في محاولات تهجيره قسرا من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق".

وتابع البيان: "إننا في حركة حماس نطالب الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، كما ونطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم".

وأضاف بيان حماس: "إن ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي، هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر 9 أشهر، التي تتحدى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية".

واستطردت حماس: "نؤكد أن العدو المتغطرس، الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزّل، بدعم من الإدارة الأميركية المتواطئة معه، لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصديها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا".

مقالات مشابهة

  • "كل وزير مواطن بالأساس".. رسالة طمأنة من أحمد موسى عقب بيان الحكومة اليوم (فيديو)
  • هنية يحذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة.. بيان حركة حماس
  • حماس: هنية يجري اتصالات عاجلة مع الوسطاء ويحذّر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة
  • أحمد موسى عن بيان الحكومة: حمل عددًا من الرسائل المهمة - (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن أبرز التحديات أمام الحكومة بعد بيانها أمام البرلمان (فيديو)
  • "رئيس الوزراء حدد طموحات الشعب".. أحمد موسى يكشف تفاصيل بيان الحكومة أمام البرلمان (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • تعليق مهم من أحمد موسى بشأن الحكومة أمام مجلس النواب (فيديو)
  • تقرير لقناة الحوار اللندنية حول قضية الكاتب أحمد حسن الزعبي / فيديو
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)