تحت رعاية المحاسب مجدى اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى نظمت الإدارة العامة للتدريب بقطاع التنمية الإدارية والموارد البشرية برئاسة الملاح محمد طه زيارة ميدانية تعريفية لعدد خمسين طالب وطالبة من المعهد العالى للسياحة والفنادق بدمياط الجديدة بإشراف الدكتورة شيماء شبانة البنا تفقدوا خلالها مختلف معالم ومبانى مطار القاهرة الدولى.

 

وقد سبق هذه الجولة محاضرة تثقيفية فى قاعة تدريب الشركة القاها الدكتور طارق إسماعيل رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم حول عمليات التطوير المستمرة التى يشهدها المطار كما تحدث عن الاتصال ولغة الجسد وكيفية التعامل مع الآخرين ودور العلاقات العامة والإعلام فى تشكيل الصورة الذهنية لمطار القاهرة الدولى والذى يعد واجهة حضارية مشرفة لمصرنا الحبيبة. 

وخلال الجولة أشاد الجميع بمبانى ومرافق المطار والطفرة الكبيرة التى حدثت فى قطاع الطيران المدنى وتأتى هذه الجولة التعريفية فى إطار المسئولية المجتمعية لشركة ميناء القاهرة الجوى وانطلاقًا من دورها التثقيفى تجاه المجتمع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جولة تثقيفية لطلبة مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل

قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إيقاف وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، لمشاركته في أعمال الامتحانات رغم وجود صلة قرابة مع طالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات، ما يعد مخالفة للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها.

وقال الدكتور منصور حسن، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بشأن اللائحة التنفيذية والقرارات المعدلة له، وعلى المذكرة المعروضة من عميد كلية السياحة والفنادق بشأن مخالفة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها وذلك لمشاركة وكيل الكلية في أعمال الامتحانات بالكلية بصفة عامة وعلى وجه الخصوص إعداد الامتحانات وتصحيحها في المقررات التي يتولى تدريسها رغم وجود أحد أقاربه من الدرجة الرابعة ضمن طلاب الكلية وبناءً على توصية المحقق القانوني للجامعة فقد تم الموافقة على إيقافه عن العمل لمدة 3 شهور.

 

وأضاف رئيس الجامعة أنه تلقى مذكرة من أمين عام الجامعة وتم إحالتها إلى الجهات القانونية بالجامعة تضمنت واقعة مخالفة وكيل كلية السياحة والفنادق للقاعد المنظمة للامتحانات، حيث تبين لمدير كلية السياحة والفنادق وجود صلة قرابة بين الدكتور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وطالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات.

 

وأشار إلى أنه عند توزيع أسماء الملاحظين على اللجان أصر وكيل الكلية على دخول موظف بعينه لجنة الطالب الذي تربطه صلة قرابة به في الفترة المسائية وعندما رفض مدير كلية السياحة والفنادق تغيير الملاحظ قال له هكلم العميدة، فبدأ يشك في الأمر وذهب إلى مقر اللجنة وقرأ أسماء الطلاب في القوائم، وقرأ اسم الطالب الذي تربط صلة قرابة بوكيل الكلية فحرر مذكرة لعميدة الكلية لعمل اللازم.

 

وأوضح رئيس الجامعة: تلقيت اتصالا من عميدة الكلية، التي حررت مذكرة أكدت فيها مخالفة وكيل الكلية لتعليمات الجامعة التي تمنع وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة لأى موظف أو عضو هئية تدريس طبقا لمقتضيات العمل الوظيفي، لافتا إلى أن الجامعة لن تتنازل عن حقها وحق طلابها، تجاه أي طا يصدر سواء من عضو هئية تدريس.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • طلب إحاطة بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • ختام مناقشة مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة في إعلام القاهرة
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب