الجزيرة:
2024-09-07@18:44:47 GMT

وائل الدحدوح ينعى ابنه محمود في يوم مولده

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

وائل الدحدوح ينعى ابنه محمود في يوم مولده

نعى مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح، ابنه محمود في ذكرى يوم مولده، والتي تأتي بعد أيام قليلة من استشهاده رفقة أمه وعدد من أفراد الأسرة بقصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب الدحدوح، عبر حسابه على منصة فيسبوك، "كان محمود محبا للحياة، دائما مفعما بالحيوية، في كل مناسباتنا كان محمود هو المناسبة ذاتها، كان ينتظر أيام ميلاد والده ووالدته وإخوته ليصنع ويوزع الفرح في البيت".

وختم رسالته بـ"رحمك الله يا روح الروح وكل عام وأنت بخير".

وكان محمود البالغ من العمر (16 عاما) في سنته الأخيرة من المدرسة الثانوية، ويعمل بجد ليصبح صحفيا، قد استشهد مساء 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، الذي أعلنه جيش الاحتلال منطقة آمنة.

وعندما أبلغ وائل على الهواء مباشرة باستشهاد أفراد أسرته خلال تغطيته للغارات الجوية الإسرائيلية على أحياء سكنية في غزة انتشر مقطع فيديو على الإنترنت ظهر فيه جاثيا أمام جثث أطفاله ودموعه تنهمر قائلا: "ينتقموا منا في الأولاد.. معلش"، وأضاف مخاطبا فلذة كبده محمود "أردت أن تكون صحفيا".

"ينتقموا منا في الأولاد".. مراسل #الجزيرة وائل الدحدوح يودع أفرادا من عائلته بينهم زوجته وابنه وابنته بعد استشهادهم بقصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط غزة#الأخبار#حرب_غزة pic.twitter.com/BiOmRCiZXz

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 25, 2023

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدأ محمود وشقيقته شام في إنتاج مقاطع فيديو تغطي القصف الإسرائيلي على غزة.

وفي أحد المقاطع قال محمود "لليوم الخامس غزة تعيش تحت عنف وحصار كامل مع انقطاع الكهرباء والإنترنت والماء واستهداف البيوت الآمنة".

وفي تقرير نشر بموقع ميدل إيست آي البريطاني قالت الصحفية والمحررة المصرية البريطانية ندا عثمان، إن "محمود بن الدحدوح كان فخورا بعمل والده وتغطيته المميزة للأحداث في غزة، والتي أكسبته لقب "صوت الفلسطينيين في غزة" وأراد أن يحذو حذو أبيه".

وذكرت الكاتبة المقيمة في بريطانيا والمهتمة بحقوق الإنسان أن صحفيا من صحفيي الجزيرة في غزة وصف محمود بأنه "صديق لكل من في المكتب، لقد كان قريبا من جميع المصورين"، وأضاف الصحفي أن والده أخذ على عاتقه تدريبه لمساعدته في تحقيق حلمه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه قصف أهدافا لحزب الله جنوبي لبنان، واعترضت دفاعاته الجوية مسيّرة في الجليل الأعلى، في حين نعى حزب الله أحد عناصره.

وشنّت المقاتلات الإسرائيلية في الساعات الـ24 الماضية غارات على بلدات قبريخا وحولا وبني حيّان والخيام ومحيط بلدات راميا وزوطر ودير سريان وعلمان.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الطيران الإسرائيلي يشن غارات عدة على بلدات جنوبي لبنانlist 2 of 4مسيّرة وصواريخ من لبنان تشعل حرائق بمستوطنات إسرائيليةlist 3 of 4حزب الله يقصف مواقع للاحتلال واندلاع حرائق في الجليلlist 4 of 4مقتل لبنانية بقصف إسرائيلي وحزب الله يستهدف ثكنة عسكريةend of list

وقال جيش الاحتلال إنه قصف البنية التحتية لحزب الله في منطقة قانا بجنوب لبنان.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن الدفاعات الجوية اعترضت مسيرة شرق مدينة نهاريا في الجليل الغربي.

وقالت مراسلة الجزيرة إن صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى.

آثار لقذائف حزب الله سقطت في مناطق إسرائيلية (رويترز) قتيل بحزب الله

من جهته، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 434 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن الغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة كفرا هذا الصباح أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح.

وكان حزب الله أعلن أمس عن مهاجمة 8 أهداف إسرائيلية، بينها مستوطنة نؤوت مردخاي التي قصفها للمرة الأولى ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا على طرفي الحدود، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة، خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • سقطوا بغارة إسرائيلية استهدفت آليتهم.. الدفاع المدني ينعى 3 شهداء
  • اللواء وائل ربيع: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات
  • محمود البزاوي يكشف مفاجأة عن مشهد في فيلم «ساعة ونص»
  • دار الإفتاء تنشر لمحات من سيرة الرسول بمناسبة اقتراب ذكرى مولده
  • يخدر زوجته ليغتصبها والده.. القبض على أب وابنه بتهمة زنى المحارم في بغداد
  • مجلس السيادة ينعى فقيد الشباب حاتم مامون
  • أهمية الصلاة على النبي في يوم مولده الشريف
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره
  • مركز براعم التايكوندو يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • خاطبه بـابن اليهودية.. متحدث الجيش الإسرائيلي يرد على الداعية الفلسطيني محمود الحسنات