المناطق_الرياض

 

قال الدكتور أحمد الأحمري، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، إنه عند الحديث عن العمل التطوعي والإغاثي والإنساني لا يمكن تجاهل جهود المملكة العربية السعودية في هذا المجال، فمنذ نشأتها المباركة حرصت المملكة على العمل التطوعي والإغاثي والإنساني سواء في الداخل أو الخارج، ولم تفرق في العمل التطوعي والإنساني والإغاثي بين لون ولا جنس ولا دولة ولا ديانة، بل امتدت أياديها البيضاء إلى شتى بقاع الأرض.

أخبار قد تهمك نيابة عن أمير تبوك.. الأمير فهد بن جلوي يتوج أبطال “الأولمبية” غداً 4 نوفمبر 2023 - 9:18 مساءً مصرع 143 شخصًا في الزلزال الذي ضرب منطقة نائية غرب جمهورية نيبال 4 نوفمبر 2023 - 8:40 مساءً

 

وأضاف الأحمري أن العمل الإنساني متنوع ومتشعب، ولكن من وجهة نظري كطبيب فإنه أرقى العمل الإنساني هو العمل الذي يرفع معاناة الإنسان الجسدية من خلال إجراء العمليات الجراحية وصرف الأدوية ورفع المعاناة النفسية والإنسانية عن هذا الشخص.

 

وتابع الأحمري: “نحن كأطباء سعوديين من هذا المنطلق حرصنا على أن ننشئ جمعية البلسم للتدريب والتطوير الصحي لزيادة كفاءة الأطباء السعوديين داخل المملكة العربية السعودية والكوادر الصحية وتأهيلهم للعمل في هذا المجال”.

 

وأوضح الأحمري أن جمعية البسلم أنشئت تحت مظلة وزارة الموارد البشرية منذ أكثر من 4 سنوات قبل جائحة كوفيد 19 وكان لها من الأنشطة داخل المملكة العربية السعودية الكثير، لافتا إلى أن الجمعية استطاعت أن توقع اتفاقية مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بعد أن قام مركز الملك سلمان بتمكين الجمعيات السعودية وهي خطوة عظيمة يشكر عليها.

 

وعن باكورة أعمال الجمعية بعد توقيع اتفاقية التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، أشار الأحمري إلى أن جمعية البلسم ستقوم برحلة إلى جمهورية قرغيزستان خلال الفترة من 10 إلى 18

نوفمبر الجاري، وتستهدف الجمعية في هذه الرحلة الجراحية إقامة مخيم جراحي في مستشفيين مختلفين؛ لإجراء أكثر من 60 عملية قسطرة قلبية، وأكثر من 17 عملية قلب مفتوح.

 

ولفت الأحمري إلى أن العمليات الجراحية والتدخل الجراحي الذي يقوم به أفراد جمعية البسلم والبعثات الطبية تكون في الأشياء المعقدة التي لم يستطع أطباء البلد المحليين القيام بهذه العمليات فتأتي المساعدة من المملكة العربية السعودية كالعادة.

 

وختم الأحمري تصريحاته مؤكدا أنه امتدادا للتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ستكون هناك رحلات أخرى قادمة قريبا، معربا عن أمله في أن تكلل جميع الجهود بالنجاح.

4 نوفمبر 2023 - 9:40 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 نوفمبر 2023 - 8:32 مساءًتشكيل مباراة الاتفاق والرائد في دوري روشن الرياضة4 نوفمبر 2023 - 8:14 مساءًتشكيل “النصر” أمام الخليج أبرز المواد4 نوفمبر 2023 - 8:08 مساءً“مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين أبرز المواد4 نوفمبر 2023 - 8:05 مساءًأمير القصيم يزور غداً مهرجان ثمرات الشيحية ويطلع على إنتاج ٩٢ عارضاً أبرز المواد4 نوفمبر 2023 - 7:58 مساءًالقبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 130 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر4 نوفمبر 2023 - 8:32 مساءًتشكيل مباراة الاتفاق والرائد في دوري روشن4 نوفمبر 2023 - 8:14 مساءًتشكيل “النصر” أمام الخليج4 نوفمبر 2023 - 8:08 مساءً“مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين4 نوفمبر 2023 - 8:05 مساءًأمير القصيم يزور غداً مهرجان ثمرات الشيحية ويطلع على إنتاج ٩٢ عارضاً4 نوفمبر 2023 - 7:58 مساءًالقبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 130 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر نيابة عن أمير تبوك.. الأمير فهد بن جلوي يتوج أبطال "الأولمبية" غداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة أبرز المواد4 نوفمبر 2023 مرکز الملک سلمان مساء تشکیل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تؤكد لـCNN وفاة 11 أمريكيا خلال الحج

(CNN)--  أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، لشبكة CNN، الأربعاء، وفاة  11 أمريكيا خلال أداء مناسك الحج في السعودية. 

 وقال المتحدث: "يمكننا تأكيد وفاة 11 مواطنا أمريكيا في المملكة العربية السعودية، ونقدم خالص تعازينا للعائلاتهم".

وأضاف: "فريقنا في المملكة يعمل على مدار الساعة للاستجابة لمخاوف المواطنين الأمريكيين وتقديم المساعدة لأسر المتوفين".

وتابع: "عندما يموت مواطن أمريكي في بلد أجنبي، تكون السلطات المحلية مسؤولة عن تحديد سبب الوفاة وإصدار شهادتها، واحتراما لخصوصية العائلات، ليس لدينا أي تعليق آخر في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • رحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • الخارجية الأمريكية تؤكد لـCNN وفاة 11 أمريكيا خلال الحج
  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. حدث عالمي كبير يضم 500 ناد وآفاق واعدة في السعودية