أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي  ارتفاع عدد ضباط وجنود الجيش الذين قتلوا منذ 7 أكتوبر إلى 345.

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة اثنين في قطاع غزة جيش الإحتلال يعلن ارتفاع عدد قتلى جنوده في معارك غزة

وأعلن جيش الاحتلال، مقتل 4 من قواته في معارك غزة اليوم بينهم قائد سرية.

و دانت منظمة الصحة العالمية، الهجمات التى وقعت أمس بالقرب من مستشفيى الشفاء والقدس، والمستشفى الإندونيسى فى محافظتى مدينة غزة وشمال غزة، مؤكدة أن الهجمات على الرعاية الصحية، منها استهداف المستشفيات وفرض القيود على وصول الإمدادات الأساسية مثل المستلزمات الطبية والوقود والمياه، قد تمثل انتهاكات للقانون الإنسانى الدولي.

وجددت المنظمة المنظمة - فى بيان اليوم السبت دعوتها إلى وقف فورى لإطلاق النار، وتؤكد الحاجة العاجلة إلى حماية جميع العاملين الصحيين والمرضى ووسائل النقل للرعاية الصحية والمرافق الصحية.

 

وقالت: "وفقًا للتقارير، فإنه فى مستشفى الشفاء، كانت سيارات الإسعاف تجلى أصحاب الحالات الحرجة من المرضى والمصابين إلى مستشفيات فى جنوب قطاع غزة عندما وقع هجوم على مدخل المستشفى. وقد وردت تقارير أولية تفيد بمقتل ما لا يقل عن 13 إنسانًا وإصابة أكثر من 60 آخرين، إضافة إلى تعرض البنية الأساسية للمستشفى وسيارة إسعاف لتلفيات. وقبل ذلك الهجوم، وقع هجوم آخر ألحق أضرارًا بسيارة إسعاف أخرى فى القافلة نفسها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال صفوفه القدس غزة وقف فوري لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية

الجديد برس|

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بإصابة 38 جندياً خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك عنيفة مع المقاومة الإسلامية “حزب الله” على الحدود اللبنانية.

وأفادت مصادر إسرائيلية بهبوط مروحية إجلاء عسكرية في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس لنقل الجنود المصابين.

في المقابل، واصل حزب الله تصديه لمحاولات التوغل الإسرائيلي، حيث أفادت المقاومة الإسلامية في بيان لها بتصدي مجاهديها لمحاولة تقدم لقوات العدو باتجاه محيط بلدية بلدة العديسة الحدودية مع فلسطين المحتلة.

وأوضحت المقاومة أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة مشاة إسرائيلية عند الساعة 11 مساءً يوم الجمعة، ما أدى إلى وقوع انفجار ضخم في صفوف القوة المتقدمة وإجبارها على التراجع، متسببة في وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وأكد ضابط ميداني في غرفة عمليات حزب الله أن المجاهدين يواصلون رصد التحركات الإسرائيلية والتصدي لها على طول الخط الحدودي، مشيراً إلى أن جنود الاحتلال يحاولون التقدم تحت تغطية نارية كثيفة، إلا أن المقاومة تصدت لهم بنجاح عبر الكمائن والعبوات الناسفة.

كما أشار الضابط إلى أن القوات الإسرائيلية حاولت، عصر الجمعة، التقدم باتجاه بلدتي مارون الرأس ويارون، لكن كمائن المقاومة أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف جنود النخبة، الذين انسحبوا تحت غطاء مدفعي كثيف بعد فشلهم في تحقيق أهدافهم.

يذكر أن حزب الله أعلن منذ الأربعاء الماضي عن تدمير ست دبابات “ميركافا” في إطار التصدي للتوغل الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، مؤكداً استمراره في مواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • ضابط في غرفة عمليات حرب أكتوبر: تأكدنا من النصر بعد منع اقتراب طائرات إسرائيل من «الجبهة»
  • الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 38 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوب لبنان
  • العروبة يدعم صفوفه بـ 5 لاعبين
  • مصرع 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا على أيدي مقاتلي حزب الله
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • خلال 24 ساعة.. حزب الله ينفذ 27 عملية عسكرية على الحدود وجيش الاحتلال يقر بمقتل 7
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)