قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني، إنه بعد نجاح المرحلة الأولى لتقديم المساعدات الإغاثية للأشقاء في قطاع غزة بواقع 6 آلاف طن، أُطْلِقَت المرحلة الثانية وهي عبارة عن جسر بري بواقع 50 شاحنة يوميا محملة بكل المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والمياه.

المساعدات الطبية لها الأولوية

وأضاف «عبدالقوي»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن التحالف يعمل طوال الوقت للتجهيز للمساعدات وإعداد أكبر الكميات، علما بأن الأدوية والمستلزمات الطبية لها الأولوية ولا سيما الأدوية الخاصة بالجروح والحروق فضلا عن الأغذية والملابس.

ولفت إلى أن الشيء الطيب أن هذه المساعدات مقدمة من المجتمع المدني، وهذا يدل أن الشعب المصري يتفاعل مع الأحداث رغم الظروف التي يمر بها العالم.

إطلاق المرحلة الثانية

وأعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم السبت، انطلاق المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة لأهالي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية تستهدف مد جسر بري متواصل من المساعدات ينطلق اليوم بإرسال نحو 50 قاطرة بشكل يومي منتظم، محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لدعم الأشقاء الفلسطينيين دعمًا لهم لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة وأدت لسقوط المئات من الضحايا والمصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة المساعدات التحالف الوطني المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أعمال التحديث بمستشفى الطوارىء، وزار قسم الاستقبال بمستشفى الطوارئ وغرف الملاحظة وقسم الأشعة ومعمل التحاليل وغرفة الإعاشة، وتابع مع أطباء الطوارئ التشخيص الطبى للحالات بوحدة الطوارئ والقرارات الطبية والوضع الطبى لكل حالة داخل غرفة الإعاشة، مؤكدا على توافر الأدوية والمستلزمات اللازمة وجميع الأطقم الطبية والعاملين وأفراد الأمن المكلفين بأعمال النوبتجيات فى مواقع عملهم، واستعداد المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ.

دعم المستشفيات الجامعية 

وأكد «القاصد»، على دعم الجامعة الكامل إلى المستشفيات الجامعية للقيام بدورها الحيوي وأداء رسالتها في خدمة المرضى بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك ضمن التعاون والتكامل مع محافظة المنوفية ومستشفياتها المركزية والتعليمية بهدف الارتقاء بتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية