أعلنت الإدارة التعليمية في مركز المنيا، تصميم لوحات لشرح أهداف المشروعات القومية التي أنجزتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، داخل عدد من المدارس، تنفيذا لمبادرة وطني التي تهدف إلى تسليط الضوء على المشروعات القومية في مصر.

وتقام أنشطة مبادرة وطني، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وحمدي مصطفى وكيل وزارة التعليم، الدكتور علي عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وبإشراف نجلاء الكاشف مدير العلاقات العامة والإعلام ومنسق عام المبادرة.

جلسة توجيه عن المشروعات القومية

وشاركت عدد من المدارس ومنها 6 أكتوبر الابتدائية بقيادة أمين محمد أمين في هذه المبادرة التي تحمل شعار إنجازات تتوالى وطموحات تتحقق، وأقامت جلسة توجيه عن المشروعات القومية بإشراف إيفان لويس أخصائي تربية اجتماعية، حيث أبدع الطلاب في عمل لوحة فنية تظهر صورا لبعض المشروعات القومية مع كلمات توضح أهدافها وفوائدها.

تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات

وتسعى مبادرة وطني إلى تحقيق العديد من الأهداف التربوية والتعليمية في محافظة المنيا من خلال مشاركة الطلاب في الأنشطة المختلفة، ومنها: تنمية مهارات ومفاهيم الطلاب في مختلف المجالات، ربط الطلاب بواقعهم وبيئتهم ومجتمعهم وتاريخهم، تعريف الطلاب بالمناسبات والأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، اكتشاف وتنمية مواهب وقدرات الطلاب، ترسيخ القيم والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب وتشجيعهم على الحب والانتماء للوطن والاعتزاز بإنجازاته، زيادة الدافعية والاهتمام بالتعلم والمدرسة، تحسين مستوى الطلاب الدراسي والمعرفي، تطوير مهارة البحث والاستفادة من مصادر المعرفة المتنوعة، المساهمة في تحسين وتجميل البيئة المدرسية والمجتمعية، تنمية شخصية الطالب وتمكينه من التعبير عن ذاته وآرائه وخبراته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تصميم لوحات اهداف المشروعات القومية المشروعات القومیة الطلاب فی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين

أعرب محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بتنصيبه وزيرا للتربية والتعليم، موضحا أنه سيجري العمل على تنمية المهارات بشكل قوي، فضلا عن تطوير المعلمين؛ لأنهم أساس العملية التعليمية، وسنعمل على تطوير التكنولوجي وتقليل الكثافة في الفصول.

وأوضح «عبد اللطيف» خلال لقائه بقناة «إكسترا نيوز»، أن الوزارات السابقة بنيت على اتجاه اعتماد الوسائل التعليمية في المقام الأول، على  الفهم والاستيعاب والابتكار أكثر من الحفظ والتلقين، وسنكمل على ما سبق: «ربنا يعينا ونقدر نكمل حاجة كويسة».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • بعيو: لا دولة ولا سيادة ولا أمن ولا تنمية دون وجود جيش وطني قيادته واحدة ويحتكر السلاح