الرياض – هاني البشر
تحتضن المنطقة التاريخية في جدة البلد فعاليات وأنشطة الجولة الترويجية؛ تمهيدًا لانطلاق بطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023™ والمقرر إقامتها نهاية شهر ديسمبر القادم.

وتتضمن الجولة التي تنطلق على مرحلتين مجموعة من الفعاليات التي تمنح جماهير كرة القدم والعوائل فرصة التصوير مع الكأس الأصلية الخاصة بالبطولة، التي سبق أن رفعها أساطير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، كما تقدم الجولة أيضًا عروضًا ترفيهية وموسيقية متنوعة وعازفي آلات موسيقية مختلفة في جو مفعم بالحيوية، بالإضافة إلى أنشطة الرسم على الوجه للأطفال وزاوية قصات الشعر المشابهة للنجوم وغيرها من الفعاليات التي تستهدف مختلف الفئات العمرية.

وتأتي الجولة الترويجية ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بهدف تقديم تجربة تفاعلية حول البطولة الأهم على مستوى أندية العالم، حيث تكتسي منطقة الفعاليات بالألوان والهوية الرسمية للبطولة والتي تجمع بين تجمع نقش السدو التقليدي ولون زهرة الخزامى البنفسجي الذي يرمز إلى الضيافة السعودية

وتشهد الجولة الترويجية إقبالًا من الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار بهدف الاستمتاع بالفعاليات، وتجربة التحديات المختلفة مع العارضين المحترفين.

وتستمتر فعاليات الجولة الترويجية في المنطقة التاريخية حتى 18 نوفمبر الجاري، وتنتقل بعد ذلك لمنطقة الكورنيش في الواجهة البحرية لجدة من تاريخ 23 نوفمبر حتى 4 ديسمبر.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023™ ستقام في جدة خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبدالله الفيصل، بمشاركة 6 أندية أبطال القارات بالإضافة إلى ممثل الوطن نادي الاتحاد بطل دوري روشن للمحترفين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السعودية جدة

إقرأ أيضاً:

‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024

ماجد محمد

أفاد متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، بأن بلاده استدعت سفير تركيا في برلين بسبب “تحية الذئب”، التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي ميريح دميرال بعد تسجيله خلال مباراة في بطولة “يورو 2024”.

وكان ديميرال نشر صورة له على منصة “إكس” يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، رافعًا يده في إشارة “الذئاب الرمادية” التركية.

وسجل ديميرال هدفي بلاده ليقودها إلى ربع النهائي، حيث تتواجه السبت مع هولندا على الملعب الأولمبي في برلين

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح تحقيقًا بحق ديميرال بسبب “احتمالية سلوك غير لائق” خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا ضد النمسا، والتي انتهت بنتيجة (2-1).

مقالات مشابهة

  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • ‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا