اعتذر وزير الخارجية الكرواتي، غوردان غرليتش رادمان، عن تقبيله وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، خلال استقبالها في اجتماع للاتحاد الأوروبي في برلين.

فضيحة علنية لوزيرة الخارجية الألمانية بعد هجوم نظيرها الكرواتي عليها بالقبلات خلال بث مباشر (فيديو)

وبرر رادمان أنه لم يدرك على الفور بأنه ربما أحرج نظيرته الألمانية، بالتحية الودية، خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في برلين، يوم الخميس الماضي، بحسبما نقلت وكالة "dw" الألمانية.

وتابع: "ربما كانت لحظة حرجة"، حسب وسائل إعلام كرواتية وأضاف "إذا كان هناك شيء غير مقبول، فإنني اعتذر عنه لم أخذ الأمور بهذه الطريقة".

وأضاف: "لا أعرف ما هي المشكلة، لم أرها. ولم أكن على علم بها. نحن دائما نحيي بعضنا البعض بحرارة. إنه تفاعل إنساني دافئ بين الزملاء".

وأثار هذا السلوك جدلا حادا على وسائل التواصل الاجتماعي وغضب جماعات نسوية.

ونددت الناشطة الكرواتية البارزة رادا بوريتش التي تعنى بالدفاع عن حقوق المرأة، بسلوك الوزير ووصفته بأنه "غير مناسب أبداً"، مضيفة أن "التحيات الحارة" يجب أن تحدث بين أولئك الذين تسمح العلاقة بينهما بالتقبيل، بحسب الوكالة.

وتابعت بوريتش في تصريح لصحيفة "يوتارنيي ليست": "واضح أن لا وجود لعلاقة كهذه وأن الوزيرة (الألمانية) فوجئت بهذا التقارب".

بدورها وجّهت رئيسة الوزراء الكرواتية السابقة يادرانكا كوسور انتقادات لغرليتش رادمان على منصة إكس (تويتر سابقاً). ولفتت في منشورها إلى أن التقبيل عنوة هو شكل من أشكال العنف.

 

 

المصدر: dw

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنالينا بيربوك

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان 27 سبتمبر 2024 - 7:41 مساءً الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط 27 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءً

 

ووقع الجانبان خلال اللقاء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

 

 

كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وبحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

 

 

حضر اللقاء، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 8:15 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءًوفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءًبلدية محافظة الأسياح تحتفل باليوم الوطني الـ94 أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية27 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءًوفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة27 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري27 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءًبلدية محافظة الأسياح تحتفل باليوم الوطني الـ9427 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية27 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية السنغال
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين