البوابة:
2024-09-11@04:07:15 GMT

شعوب اوربا تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

شعوب اوربا تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة

عمت التظاهرات المنددة بالجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة كبرى المدن الاوربية فيما تشهد واشنطن تظاهرة مليونية تصل الى البيت الابيض، رفع خلالها المحتجون الاعلام الفلسطينية الذي حظرته عواصم عدة .

باريس

وتجمع الالاف في العاصمة الفرنسية باريس رفضا للعدوان الاسرائيلي على القطاع ومنددين بـ «الصمت الفرنسي» إزاء الجرائم الاسرائيلية رافعين شعارات مؤيدة للفلسطينيين ومنددة بسياسة الرئيس إيمانويل ماكرون الذي دعم العدوان من خلال تصريحاته التي توالت بعد زيارته الى تل ابيب وتاييد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو 

ورفع المحتجون في ساحة الجمهورية، العلم الفلسطيني ولافتات كتب عليها «كلنا فلسطين»، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن القطاع.

وتزامنت تظاهرة باريس مع تظاهرات في كبرى المدن الفرنسية هتفت  «نتنياهو قاتل.. وماكرون متواطئ». وركزت على التجاهل الفرنسي للمجازر التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين، والتركيز فقط على إدانة عملية «طوفان الأقصى».

لندن

وفي العاصمة البريطانية لندن وليفربول ونيوكاسل وبريستول،  خرجت مظاهرة للتعبير عن رفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتقام المظاهرات في العاصمة البريطانية بعد تحذيرات للشرطة من ارتكاب ما وصفته بـ«جرائم كراهية»، وحظرت في وقت سابق رفع العلم الفلسطيني او الكوفية الفلسطينية 

هذه الاحتجاجات اعلنت عن رفض العدوان والجرائم التي ترتكبها إسرائيل في القطاع وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية للقطاع.

برلين ترفع الاعلام الفلسطينية 

وفي العاصمة الالمانية ندد الالاف بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وتجمهرو في ساحة الكسندر بلاتز بالعاصمة لتبدا مظاهرة حاشدة تضامنا مع غزة، حيث رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية على الرغم من قرارات منعها 

ورفع المتظاهرون لافتات تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين ونددو بالدعم الالماني الاعمى لالة القتل الاسرائيلية 

المحتجون يصلون البيت الابيض 

وتشهد العاصمة الاميركية واشنطن  تظاهرة تاريخية توقعت مصادر البوابة ان يتجاوز المشاركين فيها المليون متظاهر، من تنظيم حركة مناهضة الحرب في الولايات المتحدة وهو ائتلاف عريض لمناهضي الحرب وانصار حقوق الإنسان والحقوق الفلسطينية اميركا

وقال عضو الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الفلسطينية الاميركية الدكتور سنان شقديح لـ البوابة:   ان التظاهرة تنطلق في واشنطن الساعة الثانية عصرا بتوقيت العاصمة الاميركية وقد جرى التحشيد لها من مختلف الولايات، حيث تقاطرت الحافلات ووسائل النقل الضخمة المحملة بالمتضامنين الى واشنطن تباعا استعدادا للتظاهرة التي ترفع شعارا رئيسيا وهو الوقف الفوري لاطلاق النار في غزة
وتطالب التظاهرة التي يتوقع ان تكون تاريخية  مشاركة مئات الآلاف بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليلين ومن وفرو لهم غطاءا عسكريا ودبلوماسيا لارتكاب هذه الجرائم.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 29 واسفرت الهجمات عن استشهاد 9488 شهيدا وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة، 70% هم من النساء والأطفال، وفق حصيلة رسمية من وزارة الصحة الفلسطينية التي اضافت بان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية عشر مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شهيدا ، مشيرة الى انها تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی العاصمة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين مفقودين في خان يونس

أكد محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، أن طواقمنا تواصل عمليات البحث عن الشهداء والمصابين تحت الأنقاض في مواصي خان يونس، وعدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين عقب المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس.

فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات مواصي خان يونس

وأضاف في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية، أن مواصي خان يونس منطقة إنسانية، استهدفها الاحتلال دون سابق إنذار بما يخالف القانون ويعد جريمة حرب، وأغلب ضحايا المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس من النساء والأطفال.

 وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

تابع: «نطالب المنظمات الدولية بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وهناك تحليق مكثف للطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية في جنوب غزة طوال الوقت والاستهدافات تكون مفاجئة، وأن 2.5 مليون فلسطيني يعيشون في مساحة لا تتجاوز 30 كيلومترا مربعا مما يزيد الأزمة الإنسانية».

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية تندد بجريمة مواصي خان يونس: انعكاس للفشل الدولي في وقف الإبادة
  • الدفاع الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين مفقودين في خان يونس
  • مسيرة ضوئية بأمانة العاصمة وأمسيات بمديرية شعوب احتفاءً بالمولد النبوي
  • معلومات مثيرة.. ما تأثير تلوث الهواء على زيادة ضربات البرق؟
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • في مهرجان البندقية..مخرجة يهودية تندد بالحرب على قطاع غزة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد