توج مدير الرياضات التراثية بالهيئة الملكية لمحافظة العلا عبدالله بن عبدالكريم الشمري, الفارس ريان المبطي بطلاً لسباق كأس التحدي للقدرة والتحمل لمسافة ١٢٠ كم الذي انطلقت منافساته صباح اليوم على ميادين قرية الفرسان بمحافظة العلا بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا وإشراف الاتحاد السعودي للفروسية.
وجاء فوز المبطي رفقة جواده “هاي سبيد” وبسرعة ٢٠،٥٢ كم / ساعة فيما حل ثاني في المركز الثاني عدي القرشي على الجواد “إبيو ” وبسرعة ٢٠،٥٠ كم / ساعة وجاء في المركز الثالث الفارس علي الأسمري على الجواد “نافل” وبسرعة ١٩،٨ كم / ساعة.


وشهد السباق منافسة قوية بين الفرسان المشاركين طوال مراحله الأربع حيث أقيم السباق على مسافة ١٢٠ كم 32,7 كم للمرحلة الأولى والثالثة باللون الأحمر و 27,3 كم للمرحلة الثانية والرابعة باللون الأصفر ، حيث أقيم إلى جانب السباق الرئيس عدد من السباقات التأهيلية سباق دولي مسافة ١٠٠ كم وسباقان محليان مسافة ٨٠ و ٤٠ كم.
مما يذكر أن المبطي حصد بهذا الفوز ثاني كؤوس الموسم بعد فوزه الشهر الماضي بكأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته

العلا : البلاد

 تتواصل فعاليات مزاد تمور العُلا في أسبوعه الثاني ضمن “موسم التمور” خلال يومي غدٍ الجمعة والسبت؛ الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، بجوار ملعب الإسكان جنوب العلا، وذلك حتى التاسع من نوفمبر المقبل، ويتيح المزاد الفرصة لمزارعي العلا عرض منتجاتهم من التمور أمام المشترين والمستثمرين من داخل وخارج المملكة.

 ويهدف المزاد إلى إيجاد تنافسية لتمور العُلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وفق ما تنص عليه “رؤية العُلا” المتماشية مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم.

 كما سيقام على هامش المهرجان “جائزة مزاد العُلا للتمور 2024 ” للمزارعين المشاركين في مزاد المهرجان، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 75.000 ريال، والثاني 50.000 ريال، والثالث 30.000 ريال، وسيتم اختيار الفائزين ضمن معايير محددة وهي كمية المبيعات وقيمة المبيعات.

مقالات مشابهة

  • شباب همدان بطلا لأندية الدرجة الثالثة بصنعاء
  • مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليين
  • مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته
  • الحارثي يشارك بالجولة قبل الأخيرة لبطولة التحدي بإيطاليا
  • تصادم 4 أتوبيسات على طريق السخنة.. تفاصيل
  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • محافظ القاهرة يصدر قرارا باعتماد المخطط التفصيلي لحي بولاق أبو العلا
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • لاعب البلياردو التركي سيمن أوزباش بطلاً للعالم
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة