أجرى الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبي، زيارة مفاجئة لمستشفي بهتيم المركزي، وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والعيادات الخارجية، لمتابعة سير العمل .

وأكد ضرورة تواجد الفريق الطبي سواء التمريض أو الأطباء كلا في مكان عمله بالاستقبال والعيادات الخارجية قبل التاسعة صباحاً، مشددًا على سرعة التخلص من الكهنة الموجودة بالمستشفي.

ولفت إلى ضرورة تفرغ الفريق الطبي المختص بالعمليات الجراحية تفرغاً تاما ، وعدم العمل بالعيادات الخارجية، مشيرًا إلى البدء في إجراء العمليات الجراحية مبكراً قبل التاسعة صباحاً ، وأوصي أيضاً أن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لادارج المستشفي بمبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار ، واستغلال امكانيات المستشفي بالمشاركة في المبادرة سواء في الجراحات الدقيقة أو جراحات العظام.

وتفقد الدكتور وكيل الوزارة قسم الكلي، واطمئن على المرضي وعن مدي رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، وعن مدي توافر الأدوية والمستلزمات، حيث أبدي المرضي عن خالص شكرهم للطاقم الطبي وأشادوا بجودة الخدمة الطبية بالمستشفي.

وشدد وكيل الوزارة، على سرعة الانتهاء من خطة تطوير وحدة الغسيل الكلوي ، وزيادة السعة الاستيعابية لها من ١٤ إلي ٢٠ وحدة غسيل كلوي تخفيفاً عن المرضي..

وقام بإعادة ترتيب وتنسيق وحدة الحضانات بما يتلاءم مع معايير السلامة العامة للأطفال المبتسرين ، وبما لا يخل بالمصلحة العامة.

ووضع خطة لعمل تسويق لوحدة الحضانات بما يتناسب مع اشغالها ، ووضع أيضاً خطة تطوير قصيرة المدي لمحاولة الاستفادة من الحضانات الموجودة بالفعل وزيادة مساحة وحدة الحضانات بضم غرفتين متواجدتين أمامها لها.

وتفقد وكيل الوزارة أيضا قسم العناية المركزة وأشاد بسير العمل كما تم ترتيب وتنسيق الغرف الخارجية لوحدة العناية المركزة، رافق وكيل الوزارة أثناء جولته د. يوسف عرابي القائم بأعمال مدير الطوارئ والرعاية العاجلة ، ود. مروه عبد الفتاح مدير المستشفي.

جاء ذلك بناءاً علي تعليمات ا.د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمتابعة سير العمل داخل مستشفيات المحافظة ، ومحاولة الارتقاء بمستوي الخدمات الطبية داخل المنشآت الصحية...

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: مؤتمر وزيري الخارجية المصري والأمريكي جاء في توقيت مهم

قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، وأمين الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن الرئيس السيسي ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة وقطر، من أجل وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية.

الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

وأوضحت «سليمان»، في تصريح لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وتمهيد الطريق أمام المساعدات الإنسانية والحد من عملية التصعيد، مؤكدة أن مبدأ حل الدولتين هو أفضل المسارات التي تتبعها مصر وتدعمها من أجل تحقيق السلام والأمن الدوليين.

الهجوم السيبراني على الأراضي اللبنانية

وأكدت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن مصر ترفض أي تصعيد للعمليات في المنطقة وتدعو لحالة السلم والسلام، ومن المؤكد أيضا أن الاجتماع ناقش التحديات التي تهدد أمن وسلامة لبنان الشقيق والهجوم السيبراني الذي وقع على الأراضي اللبنانية، لافتة إلى أن المؤتمر المشترك بين وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي جاء في توقيت حاسم للرد على كل الإدعاءات التي تخرج من الجانب الإسرائيلي من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مؤتمر وزيري الخارجية المصري والأمريكي جاء في توقيت مهم
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • استجابة لشكاوى المزارعين.. وكيل زراعة البحيرة يترس لجنة لفحص أعمال جمعية عمارة بحوش عيسى
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي‎
  • لحاجزي شقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف موعد تسليم الوحدات المتأخرة بالإعلانات
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق