قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن فكرة تكوين الجيش الإسرائيلي عقائدية بالنسبة لليهود، حيث إن الجيش الإسرائيلي يتكون من 25% جنود عاملين و75% جنود احتياط، وترجع تلك الفكرة إلى فكرة عقائدية لديهم بتجييش الشعب لدخول أرض كنعان كما يدعون.

وأضاف "الغباري"، خلال حواره مع برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى" أن كلمة اليهودية تم إطلاقها لأول مرة في عصر الإسكندر الأكبر ".

وأوضح أن اليهود يعيشون على مظلومية ويدعون أنهم يعيشون طوال حياتهم محرومين، مشيراً إلى أنه عندما كان يفتح سيدنا داوود القدس كان اسم أول تل من تلال القدس صهيون ".

وأشار إلى أن مملكة داوود القديمة بداية تكوين المملكة التي يحلم بها اليهود، وبداية بعدها سياسة الأرض المحروقة والسيطرة على ثروات الأرض، ومن عادات اليهود القتل، حيث قتلوا مدينة كاملة بها 10 آلاف شخص، وكان اليهود يرقصون والجثث المفحمة بجوارهم، والغدر والدم من صفاتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاهلي بيراميدز آليات الاحتلال الإسرائيلي آليات جيش الاحتلال أسرى الاحتلال أسرى جيش الاحتلال إمدادات الاحتلال الإسرائيلي اذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

يمنيون عالقون في مُدن لبنانية يعيشون أوضاعا مأسوية والسفارة تطالبهم بـ”الحذر وعدم التحرك”

يمن مونيتور/ خاص

يواجه المئات من الطلاب والطالبات والجالية اليمنية القديمة في لبنان، أوضاعا مأساوية على وقع اتساع دائرة الحرب، وسط تجاهل السفارة اليمنية في بيروت والجهات المعنية، لمناشدتهم في توفير الحماية أو المأوى الآمن لهم.

وبحسب رواية يمنيون مقيمون في لبنان، فإن الكثير من أبناء الجالية اليمنية، طالبوا السفارة اليمنية والحكومة الشرعية، بضرورة اتخاذ إجراءات لحمايتهم عن طريق توفير أماكن آمنهم لهم أو إجلائهم إلى الأردن ومن ثم إعادتهم إلى اليمن.

من جانبها، وجهت السفارة اليمنية في لبنان، دعوة لليمنيين المقيمين في العاصمة اللبنانية بيروت، بأخذ الحيطة والحذر، بالتزامن مع التصعيد العسكري بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وفي بيان لها يوم الإثنين الماضي، دعت السفارة اليمنيين المقيمين في بيروت، بعدم التحرك إلا للضرورة وأخذ الحيطة والحذر وبحسب تعليمات الجهات اللبنانية المتخصصة، كما دعتهم إلى تسجيل أسمائهم وعناوين تواجدهم عبر إيميل السفارة لتسهيل التواصل ومتابعات أي تعليمات جديدة.

يأتي ذلك في ظل توترات متزايدة تشهدها المنطقة من جراء شن جيش الاحتلال، منذ عدة أيام، مئات الغارات الجوية على أهداف تابعة لـ”حزب الله”، في مناطق متفرقة جنوبي وشرقي لبنان، كما استهدف بعدة غارات أهدافاً في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأمس الثلاثاء، أعلن الاحتلال بدء عملية برية قال إنها “محددة الهدف والدقة” ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جنوب لبنان، تستهدف البنى التحتية للحزب في عدد من القرى القريبة من الحدود، “والتي تشكل تهديداً فورياً وحقيقياً” للبلدات الإسرائيلية في الشمال.

كما تشمل العملية القوات البرية المدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي، يستهدف الأهداف العسكرية بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة.

 

مقالات مشابهة

  • نواب لبنانيون يدعون ميقاتي لاسترداد قرار الحرب والسلم
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • لأول مرة.. بايدن يعلق على فكرة ضرب المواقع النووية الإيرانية
  • يمنيون عالقون في مُدن لبنانية يعيشون أوضاعا مأسوية والسفارة تطالبهم بـ”الحذر وعدم التحرك”
  • تشمل القبة الحديدية ومقلاع داوود.. نظرة على منظومات الدفاع الإسرائيلية
  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905
  • بالفيديو.. إطلاق نار في تل أبيب وسقوط ضحايا
  • يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا
  • إصابة شخصين في هجوم صاروخي لحزب الله على وسط إسرائيل
  • بعد رفض طلبها للمرة الثانية.. الجزائر تواجه صدمة البريكس بالكذب والبكاء وخطاب المظلومية