نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم تحت إشراف اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، في إنهاء خصومة ثأرية كبرى بين عائلتين في إحدى قرى مركز شرطة الفيوم، التي ترجع بدايتها إلى عام 2021 بسبب خلافات الجيرة، حيث تصالح الطرفان واتفقا فيما بينهما على نبذ العنف والخلافات وطي صفحات الماضي.

خصومة ثأرية بين عائلتي «القاضي» و«زيدان»

وتعود تفاصيل الخصومة الثأرية بين عائلتي «القاضي» و«زيدان» إلى شهر أبريل عام 2021، حينما لقي شخص من العائلة الأولى مصرعه على يد أطراف الثانية، خلال مشاجرة بينهم بسبب خلافات الجيرة.

وترأس جلسة الصلح، فض المنازعات العمدة خاطر عبد القوي خاطر رئيس لجنة المصالحات بقطاع شمال الصعيد بالمجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية، وأيمن شكري عضو مجلس النواب، وعدد من المحكمين، وبحضور عدد كبير من مسؤولي وقوات الأمن، ولجنة فض المنازعات بالأزهر الشريف.

تقديم الكفن وشرط جزائي

واتفق الطرفان على التصالح والتراضي فيما بينهما، ونزع فتيل الفتنة، مقابل تقديم الكفن من أسرة القاتل لأسرة المجني عليه، وتوقيع شرط جزائي بقيمة 3 ملايين جنيه في حالة تعرض أي طرف منهم للآخر أو التعدي عليه أو مخالفة الشروط التي تم الاتفاق عليها خلال جلسة الصلح في المستقبل.

يأتي ذلك ضمن توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بإنهاء الخصومات الثأرية في جميع المحافظات، وعقد جلسات صلح بين العائلات.

وخلال الجلسة، ألقى الدكتور سعيد محمد الفيومي أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة، كلمة عن العفو والسماح وبث المحبة في القلوب، ثم قدّم عبيد حامد زيدان كبير عائلة زيدان الكفن إلى حمدي سالم القاضي، ثم تعانق أطراف العائلتين، وأقسموا على كتاب الله على نبذ الخلافات بينهما، وقبلت عائلة المجني عليه واجب العزاء داخل السرادق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جلسة صلح خصومة ثأرية محافظة الفيوم أمن الفيوم نبذ العنف الأزهر الشريف فض المنازعات

إقرأ أيضاً:

7 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم بالسينمات

يواصل فيلم «عاشق» بطولة النجم أحمد حاتم، تصدر شباك تذاكر دور العرض السينمائية، منذ بداية عرضه بالسينمات.

إيرادات فيلم عاشق

وحقق فيلم عاشق، أمس الثلاثاء، حوالي 708 ألف جنيه، ليرتفع إجمالي إيرادات فيلم عاشق إلى 7 ملايين و80 ألف جنيه.

فيلم عاشق تفاصيل فيلم عاشق

وتدور أحداث فيلم عاشق، حول أحمد حاتم الذي يقع في غرام فتاة تقوم بدورها أسماء أبو اليزيد، التي تقرر الاعتراف له ببعض الأسرار عن حياتها وذلك قبل إتمام الزواج، الأمر الذي يهدد علاقتهما، ومن ثم يتفاجأ أن الفتاة التي يحبها كانت في دائرة الإدمان، وترى أمورًا غريبة الأمر الذي يدخلها في دائرة الهلاوس، وتقع جرائم قد تكون لها علاقة بها، ويرفض والدها نصيحة أحدهم بإيداعها في مصحة نفسية، ويقرر الاستعانة بأحد الدجالين الذي يخبره بأن ابنته يقع في غرامها جن عاشق.

فيلم عاشق أبطال فيلم عاشق

فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، محسن محي الدين، فراس سعيد، سامي مغاوري، محمود الليثي، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم هنا الزاهد، تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح، إنتاج أحمد السبكي.

اقرأ أيضاًفيلم عاشق يواصل صدارة إيرادات الأفلام بهذا الرقم (صور)

قبل عرضه بساعات.. أحمد حاتم يروج لفيلم «عاشق»

طرح البوستر الرسمي لفيلم «عاشق» قبل عرضه في السينما

مقالات مشابهة

  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ المنيا: تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة « 100 يوم صحة» في المنيا
  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية بالمنيا ضمن حملة "100 يوم صحة".. صور
  • 7 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم بالسينمات
  • ضبط قضايا اتجار فى عملة بالسوق السوداء بقيمة 9 ملايين جنيه
  • فتوح يعرض 10 ملايين جنيه على أسرة الضحية للتنازل
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه