استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من المنازل في غزة فوق رءوس ساكنيها، بالتزامن مع كلمة وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن في اجتماع عمان. 

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة اثنين في قطاع غزة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع الإنساني في قطاع غزة مروع

وأدى القصف إلى وقوع عدد من الشهداء الذين وصلوا لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، فيما يحمل الفلسطينيون المجتمع الدولي المسئولية بشكل كامل عن العنف وقتل المدنيين.

وعقد وزير خارجية أمريكا مع نظيريه المصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي، مؤتمرا صحفيا حول تطورات غزة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حماس وتدين استهداف المدنيين الفلسطينيين، مشددًا على أن أمريكا تعمل لضمان استمرار التقدم لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس في غزة.

مشهد وصور طفلين فلسطينيين تحت الركام أثر بي 

وتابع: "مشهد وصور طفلين فلسطينيين تحت الركام أثر بي شخصيًا"، مؤكدًا أن الأونروا فقدت 77 من أطقمها في هذه الحرب وهم يعيشون صدمة الخطر الدائم، موضحًا أنه تحدث مع القادة الإسرائيليين حول ما يجب تحقيقه مهتمون حول عدم إزدياد أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأوضح أنه يجب أن تتوقف الحرب في غزة بشكل عاجل، يجب أن نعمل لتحقيق السلام الدائم والعاجل في المنطقة.

ونوه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الأردن ومصر شاريكان منذ العقود الماضية لجل الاستقرار والسلام للشرق الأوسط، مشددًا على أن القوى تتشارك لإنهاء هذا الصراع في المنطقة وإحلال السلام الدائم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة أنتوني بلينكن الاحتلال الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مأرب تحتشد وتوجه رسالة تنديد بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين في غزة

 

شهدت مدينة مأرب، اليوم، وقفة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المدنيين في القطاع لليوم السادس والثلاثين بعد الثلاثمائة على التوالي.

واستنكرت الوقفة الجماهيرية الحاشدة التي أقيمت وسط مدينة مأرب عقب صلاة الجمعة، وتوافد المشاركون فيها من مختلف مساجد المدينة، استمرار جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتدمير الشامل التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أكثر من أحد عشر شهراً من بداية عدوانه الوحشي على القطاع بصورة يومية وممنهجة.

وطالب المشاركون في الوقفة، المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكافة الأراضي المحتلة، وسرعة التدخل لحماية المدنيين العزل من آلة القتل والإجرام الصهيونية التي ترتكب مذابح مروعة بحقهم كل يوم على مرأى ومسمع العالم.

واشار المشاركون، إلى أن استمرار التغاضي والصمت الدولي إزاء تلك الجرائم، وعدم ممارسة أي ضغوط حقيقية على إسرائيل لإجبارها على وقفها، والسماح لها بالالتفاف على القرارات الدولية التي تلزمها بوقف حربها الشاملة على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل فوري، بمثابة ضوء أخضر لدولة الاحتلال للاستمرار في إبادة الفلسطينيين دون خوف من أي مساءلة أو محاسبة.

وعبر المحتجون عن تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني الصابر والصامد في قطاع غزة وفي كل الأراضي الفلسطينية، وحيوا صمودهم وثباتهم في أرضهم رغم القتل والتنكيل والتهجير والتدمير المستمر بحقهم منذ أكثر من سبعين عامًا..مؤكدين دعمهم الكامل لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضهم ومساندة نضالهم الوطني المشروع في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم حتى تحرير كامل أراضيهم المحتلة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة.

 

مقالات مشابهة

  • مأرب تحتشد وتوجه رسالة تنديد بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين في غزة
  • الاحتلال يجدد غاراته جنوب لبنان
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • الاحتلال يبتر أصابع شاب ومستعمرون يحرقون مركبة وسقوط شهداء
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويفجر منزلا وتدمير البنية التحية
  • وزير الخارجية ..التزامات “ميليشيا” الدعم السريع ورعاتها بحماية المدنيين في سويسرا، هي “مجرد دعاية كاذبة لا تنطلي على أحد”
  • نتنياهو: لن أغيّر سياساتي لتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة
  • الاحتلال يوسع عدوانه على الضفة بقصف المنازل.. وعدوان غزة يدخل يومه الـ335
  • عاجل| قوات الاحتلال تحرق منزلا في مخيم جنين وسقوط شهيد استهدفته مسيرة إسرائيلية بجباليا
  • حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين