كشف مسؤول حكومي، عن إحصائية لاستثمارات المناطق الترفيهية والسياحية في أكبر مدن ديالى.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الاضطرابات الأمنية بعد عام 2003 حرمت بعقوبة، إحدى أكبر مدن ديالى، من ميزة استثمار العطلات في المناطق السياحية والترفيهية، مما جعل 90% من السكان يضطرون للسفر إلى المحافظات المجاورة لقضاء عطلهم والمناسبات.

وأضاف أن “استقرار الأوضاع الأمنية بشكل ملحوظ في الـ 24 شهرًا الماضية جذب شركات ورجال أعمال للمضي في سلسلة مشاريع سياحية وترفيهية ضمن حدود بعقوبة، بما في ذلك مدينة الألعاب”، مؤكدًا أن “حجم الأموال التي تم استثمارها في قطاع السياحة والترفيه بلغ 30 مليار دينار حتى الآن”.

وأشار إلى أن “عام 2023 سيشكل نقلة نوعية في قطاع السياحة والترفيه من خلال افتتاح بعض المشاريع ووضع حجر الأساس لأخرى، خاصة مع وجود منافسة في هذا القطاع نتيجة للجدوى الاقتصادية المميزة وتوفر الإمكانيات لتوسيع بعض المشاريع مستقبلاً”.

وعانت بعقوبة، إحدى أكبر مدن ديالى، من تحديات أمنية عرقلت تقدم مشاريع الاستثمار والترفيه لسنوات طويلة على الرغم من الحاجة الفعلية لها.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الكويت تخفض أسعار بعض الأدوية بأكثر من 60%

قرر وزير الصحة الكويتي خلال ، اليوم الثلاثاء 9 يوليو، خفض أسعار 209 أدوية ومستحضرات صيدلانية في القطاع الصحي الأهلي فى الكويت، وتجاوزت نسبة الخفض في بعضها الى نحو 60% مقارنة بسعرها السابق.

 

الكويت 

 

وقالت وزارة الصحة فى الكويت إن بعض الأدوية التي شملها القرار تُستخدم لعلاج الضغط والسكر وبعضها الآخر مضادات حيوية وأدوية لخفض معدلات الكوليسترول ومسيلات للدم ومضادات للتشنجات وغيرها.

 

وأشار بيان وزارة الصحة فى الكويت إلى أن هذا الإجراء يأتي "في إطار المراجعة الدورية لأسعار الأدوية والمستحضرات الصيدلانية".

 

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالقرار بعد ثلاثة أشهر من نشره في الجريدة الرسمية لمنح القطاع الصحي الأهلي فى الكويت فترة كافية للاستعداد وتنفيذ التخفيضات المطلوبة.

 

اندلاع حريق داخل مبنى بورصة باكستان بكراتشي زراعة الشيوخ توصي بالتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل

 

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام

 

بورصة الكويت

 

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها الثلاثاء على ارتفاع مؤشرها العام 03ر29 نقطة ليبلغ مستوى 39ر7081 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 41ر0 %.

 

 وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 25ر25 نقطة ليبلغ مستوى 01ر5899 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 43ر0 %. بينما ارتفع مؤشر السوق الأول 81ر44 نقطة ليبلغ مستوى 82ر7736 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 58ر0 %. 

 

وفي موازاة ذلك انخفض مؤشر (رئيسي 50) 07ر35 نقطة ليبلغ مستوى 35ر6690 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 61ر0 %.

 

الكويت تجذب استثمارات بـ 11 مليار دولار بعد كورونا

 

الكويت 

 

استقطبت الكويت استثمارات أجنبية قدرها 3.4 مليار دولار (نحو 11.10 مليار دولار)، خلال ثلاثة أعوام ما بعد جائحة كورونا، بينما صدّرت استثمارات إلى الخارج بنحو 10 أضعاف ما استقطبته في الفترة ذاتها، استناداً إلى بيانات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" الصادرة أخيراً.

 

وذكرت بيانات"أونكتاد" أن دول الخليج استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة بإجمالي 169.8 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام ما بعد "كورونا"، وصدّرت بالمقابل، استثمارات بقيمة 185.5 مليار للسنوات 2021 و2022 و2023، نقلا عن "صحيفة "الرأي" الكويتية.

 

وجاءت الكويت في المركز الخامس خليجياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ببلوغ قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إليها 3.4 مليار دولار، وبفارق كبير عن الاستثمارات الصادرة منها والتي فاقت 40.4 مليار.

 

ولفت التقرير إلى أن الكويت عانت من جمود اقتصادي بسبب الخلافات المتتالية بين الحكومة ومجلس الأمة، معربة عن ترقبها لأن يكون لحل البرلمان انعكاس على الوضعين السياسي والاقتصادي ومناخ الاستثمار.

 

مقالات مشابهة

  • أجيليتي الكويتية تقدم مجدداً طلباً للتحكيم بشأن مصادرة استثماراتها في العراق
  • «إي آند»: رد استئناف «اتصالات المغرب» يُعيق نجاح استثمارات المجموعة في المغرب
  • بكين تتطلع لزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات
  • الكويت تخفض أسعار بعض الأدوية بأكثر من 60%
  • أحمد حلمي يتعرض لهجوم على مواقع التواصل بسبب فيلمه الجديد النونو
  • الإعلان عن استثمارات روسية إضافية بـ100 مليار روبل في الهند
  • رهان الترفيه وتحدياته.. ماذا تريد دول الخليج؟
  • أحمد حلمي يروج لمسرحية " ميمو" بهذة الطريقة
  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص