كتب- سامح سيد:

اعتبر النائب خالد طنطاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية ارتكاب جيش الاحتلال الاسرائيلى لـ 967 مجزرة في حق الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بمثابة وصمة عار في جبين المجتمع الدولي.

كما اعتبر، بأن الإدعاءات المستمرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بأن جرائمه تستهدف مسلحين بمثابة أكاذيب وافتراءات ترددها الآلة الإعلامية لجيش الاحتلال لا أساس لها على أرض الواقع، مؤكدًا أن أكبر دليل على ذلك أن كل الضحايا والشهداء كانوا من المدنيين الأبرياء من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيين، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائمها ومجازرها البشرية والدموية أمام العالم كله من خلال قيامها بقصف المستشفيات والمنشآت الحكومية وسيارات الإسعاف.

وقال البرلماني، إن احدى المجازر البشرية التي قامت بها سلطات الاحتلال أدت إلى استشهاد 15 وأكثر من 60 جريحًا إثر استهداف القافلة الطبية جنوب غزة ولأسف أعترف جيش الاحتلال باستهدافها وارتكب مجزرة عند بوابة مجمع الشفاء الطبي مؤكدًا أنه يجب على العالم أن لا يعطي ضوءا أخضر بصمته عن جرائم الاحتلال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة النائب خالد طنطاوي لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب وزارة الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية

أوضح عبد الرحمن البزري، النائب بالبرلمان اللبناني، اليوم الاثنين، أن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيدا وإصابة العشرات، مضيفًا أن أرقام المفقودين لم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.

وأفاد «البزري» خلال مداخلة لـ«القاهرة الإخبارية»: «أن الكثير من العائلات نزحت من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإنه من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات، وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين».

وأضاف: «هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني، والمبنى المستهدف من جانب الاحتلال يعد مبنى سكنيا ولا توجد أي أهمية عسكرية له»، متابعًا: «أنه لم يتم ملاحظة أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبني أثناء انهيار».

وتابع: «استهداف الجيش الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية»

واختتم: «الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين، ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، والوضع في لبنان أصبح صعبا للغاية إذ تعمل الفرق الطبية على إسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان».

اقرأ أيضاًأبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان

مقالات مشابهة

  • برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي
  • برلماني لبناني: احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على ممارساتها الهمجية
  • شيخ الأزهر: العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا