أشاد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، بوقفة مصر ممثلة في القيادة السياسية لرفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والشعب الفلسطيني. قائلا: مصر جادة تماما وصلبة في إجهاض المخططات الإسرائيلية، وفضح الجريمة التي اسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى.

ونوه ابو عايشه في تصريحات صحفية  اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي، خلال لقاء سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية فى غزة، وكشفه للجهود المكثفة التي تقوم بها مصر على مدار الساعة لضمان إدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات، بما يلبي الاحتياجات الحقيقية لأهالي القطاع، مع استمرار المساعي المصرية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه الوقف الفوري لإطلاق النار.

وقال إن مصر تتحرك على مختلف الاتجاهات لوقف نزيف الحرب، والعمل على إحياء المسار السياسي استناداً إلى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

ولفت أبو عايشه الى أن عدوان اسرائيل السافر على قطاع غزة جريمة متكاملة، ولا يمكن ان تمر على الاطلاق، ولابد من تحرك عربي ودولي واسع لتقديم قادة الاحتلال الاسرائيلي للمحاكمة استنادا على هذه الجرائم.

واختتم، بتحذير الحكومة الاسرائيلية من مغبة مواصلة عدوانها، قائلا إن الأمور في طريقها للانفجار التام في المنطقة، وإسرائيل ستكون اول المتضررين من ذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي العدوان الاسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة المنكوب، وصل من ضحاياها للمستشفيات 29 شهيداً و100 جريح.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع الى 38098 شهيداً و87705 جرحى، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال مجلس عزاء في مدينة غزة.

وارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 158 صحفياً وصحفيةً منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • مجازر مروعة.. 55 شهيدا إثر استمرار العدوان في غزة (حصيلة)
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي