يمانيون/ صنعاء

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله، محمد عبدالسلام، أن العرب مطالبون بتحمل المسؤولية ودعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتحقيق حقوقه المشروعة.

وقال عبد السلام في منشور له على منصة (X) اليوم السبت، “كان يفترض في لقاء عمّان أن يسمع وزير الخارجية الأمريكي مواقف حازمة وتلويحا باستخدام أوراق القوة ولو بالحد الأدنى”.

العرب مطالبون أكثر من أي وقت بتحمل المسؤولية إزاء أهل غزة ودعم الشعب الفلسطيني بكل وسيلة حتى نيل حقوقه المشروعة، وكان يفترض في لقاء عمّان أن يسمع وزير الخارجية الأمريكي مواقف حازمة وتلويحا باستخدام أوراق القوة ولو بالحد الأدنى، أما التسول من الأمريكي أن يتفضل بحماية أطفال غزة فلن…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) November 4, 2023

وأضاف أن التسول من الأمريكي أن يتفضل بحماية أطفال غزة لن يفيد ذلك للأسف إلا في مزيد من ارتكاب المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين

وشدد على ضرورة أن يدرك بلينكن أن دائرة الصراع سوف تتسع طالما استمرت أمريكا في منح “إسرائيل” ما تريد من الوقت لمواصلة جرائم الإبادة في غزة.

تجدر الإشارة إلى أن العدو الصهيوني مستمر في جرائمه البشعة على قطاع غزة، حيث بلغت حصيلة العدوان بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم، 9488 شهيداً منهم 3900 طفل و2509 نساء، إضافة إلى إصابة 24158 فلسطينياً بجراح مختلفة.

#العدوان الإسرائيلي على غزةً#اليمن#معركة طوفان الأقصى#ناطق أنصار اللهمحمد عبدالسلام

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مركزية القوة في سلوك المفاوض الأمريكي.. ورقة علمية لـ مركز الزيتونة

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة علميّة بعنوان: "مركزية القوة في إدارة التفاوض السياسي الأمريكي"، وهي من إعداد الأستاذ الدكتور وليد عبد الحي، خبير الدراسات المستقبلية.

حاولت الدراسة الاستدلال على أن القوة هي القيمة العليا في منظومة القيم الأمريكية. ورأى الباحث أن القوة، بشقيها الخشن والناعم، بالإضافة إلى البراجماتية هما سنام منظومة القيم الأمريكية، وهو ما يستوجب معه الإدراك أن المفاوض أو السياسي الأمريكي يتصرَّف مع الآخرين وهو مسلَّح، في وعيه ولا وعيه، بهاتين القيمتين، ويفهم القيم الأخرى ويخضعها لتأويلات تجعلها متسقةً مع قيمه العليا.

وأشارت الدراسة إلى أن استخدام شعارات الديمقراطية وحقوق الإنسان وغيرها من مفاهيم الدعاية السياسية الأمريكية لا تشكِّل في منظومة القيم الأمريكية وزناً مهماً عند اتخاذ القرار السياسي، بل هي أداة لتمويه وتجميل دوافع استخدام القوة، كما أن توظيف مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان تندرج ضمن البراجماتية لإضفاء شرعية على استخدام العنف.

وخلصت الدراسة استناداً إلى مؤشرات متعددة أن السلوك السياسي الأمريكي، خصوصاً مع المنطقة العربية، ليس منفصلاً عن بنية هذه المنظومة القيمية، ودعا الباحث إلى عدم إسقاط منظومتنا القيمية على توقعاتنا للسلوك الأمريكي، وفهم السلوك الأمريكي الظاهر والباطن من خلال حضور القوة والبراجماتية في منظومته المعرفية.

وأوصت الدراسة المفاوض العربي أو الفلسطيني، سواءً كان التفاوض مباشراً أم غير مباشر، أن يدرك أن المفاوض الأمريكي لن يستجيب إلى أي مطلب إلا بمقدار القوة التي تساند ذلك المطلب من ناحية، وإلى غواية الفائدة من هذا المطلب من ناحية ثانية.

 كما أوصت الدراسة المفاوض العربي عند تعامله مع المفاوض الأمريكي أن يدرك مقدَّماً أن التفاوض انعكاس دقيق لميدان الصراع، فالخاسر في الميدان هو الخاسر على طاولة المفاوضات، وتغيير النتائج على طاولة المفاوضات يحتاج لتغيير في الميدان.

ودعت الدراسة المفاوض العربي إلى عدم الاستهانة بأي مقوم من مقومات القوة التي لديه، سواء أكانت مقومات اقتصادية أم أهمية جيواستراتيجية أم بشرية أم سوق أم قوى عسكرية…إلخ، وأن يقيم تفاوضه على أساس فن توظيف مقوّمات القوة، بالمنح أو المنع، وليس المحاججة العقلية والنظرية كما لو أن الأمر حوار أكاديمي.

مقالات مشابهة

  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • عبدالسلام يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • وردنا للتو| بعد قليل.. الشعب اليمني مع هذا الحدث الهام ولكل في ترقب (تفاصيل)
  • مركزية القوة في سلوك المفاوض الأمريكي.. ورقة علمية لـ مركز الزيتونة
  • "نصر الله" يقوم بهذا الأمر الهام بعد تلقيه تحذيرا بأن إسرائيل تنوي تصفيته
  • الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني يزف بشريات
  • الثانوية العامة 2024| ضبط طالب صّور أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية بالشرقية.. وآخر للغش الإلكتروني بالقاهرة