أجرى الدكتور حمودة عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، زيارة مفاجئة لمستشفى بهتيم المركزي في اليوم، وذلك بناءً علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية بمتابعة سير العمل داخل مستشفيات المحافظة، ومحاولة الارتقاء بمستوي الخدمات الطبية داخل المنشآت الصحية.

حيث تفقد وكيل وزارة الصحة قسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية، والمستلزمات، وتفقد العيادات الخارجية، وتابع سير العمل، مؤكدا ضرورة تواجد الفريق الطبي سواء التمريض، أو الأطباء كلا في مكان عمله بالاستقبال والعيادات الخارجية قبل التاسعة صباحًا.

كما أكد الدكتور حمودة عيد الجزار، خلال الزيارة وأثناء المرور على سرعة التخلص من الكهنة الموجودة بالمستشفى، مشيرًا إلى ضرورة تفرغ الفريق الطبي المختص بالعمليات الجراحية تفرغاً تامًا، وعدم العمل بالعيادات الخارجية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية البدء في إجراء العمليات الجراحية مبكراً قبل التاسعة صباحًا، وأوصى بأن يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإدراج المستشفى بمبادرة الإنتهاء من قوائم الإنتظار، واستغلال إمكانيات المستشفي بالمشاركة في المبادرة سواء في الجراحات الدقيقة أو جراحات العظام.

كما تفقد الدكتور وكيل الوزارة قسم الكلي، واطمأن على المرضى وعن مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، وتوافر الأدوية والمستلزمات، حيث أبدى المرضى خالص شكرهم للطاقم الطبي وأشادوا بجودة الخدمة الطبية بالمستشفى.

وأكد الدكتور حمودة عيد الجزار، بسرعة الانتهاء من خطة تطوير وحدة الغسيل الكلوي، وزيادة السعة الاستيعابية لها من 14 إلى 20 وحدة غسيل كلوي تخفيفاً عن المرضى، وقام وكيل وزارة الصحة بتفقد الحضانة حيث قام بشخصه وبالتعاون مع فريق العمل بإعادة ترتيب وتنسيق وحدة الحضانات، بما يتلاءم مع معايير السلامة العامة للأطفال المبتسرين، وبما لا يخل بالمصلحة العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة القليوبية قوائم الإنتظار الحالات الحرجة صحة القليوبية اخبار القليوبية وكيل صحة القليوبية وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي

 افتتح الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي بجامعة أسيوط بعد عملية الإحلال، والتجديد بها؛ وذلك لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة لمرضى الحالات الحرجة.

 وشهد الافتتاح حضور ؛ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسى والدكتور محمد اليمني رئيس قسم الأمراض الباطنة، والدكتور محمود عشري رئيس وحدة الحالات الحرجة السابق، والدكتور أحمد عبيدالله رئيس الوحدة، والدكتور محمد الحفناوي المستشار الهندسي للجامعة، والدكتور ضياء عبدالحميد نقيب أطباء أسيوط، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بالقسم

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوى؛ إن وحدة طب الحالات الحرجة؛ تهدف إلى  خدمة المرضى المترددين على مستشفيات جامعة أسيوط، وتقدم الكثير من الخدمات منها: علاج مرض الفشل في عضلة القلب، ومرض الفشل التنفسي، والهبوط الحاد بالدورة الدموية، والاضطرابات بضربات القلب، ومرض الفشل الكلوي، وأمراض الكبد، والجهاز الهضمي، إلى جانب تزويدها بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وتقديم خدمات الأشعة التليفزيونية، والعادية المتنقلة، وأشعة إيكو على القلب والصدر.

  وأضاف رئيس جامعة أسيوط إن هذا الافتتاح يأتي ضمن عمليات التطوير، والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط ؛ للنهوض بالمنظومة الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لملايين المرضى من شتى محافظات صعيد مصر.

 وأشار الدكتور أحمد عبيدالله إلى إن عملية الإحلال، والتجديد بالوحدة شملت؛ الأرضيات، والدهانات لأسقف الحوائط الداخلية، والخارجية، إلى جانب رفع سعة الوحدة من 16 سريرًا إلى 24 سريرًا ؛ وذلك لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة لمرضى الحالات الحرجة

مقالات مشابهة

  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • "الصحة العالمية" تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • الصحة العالمية: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة
  • الصحة العالمية بشأن غزة: لا يوجد مكان آمن
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين