أعلنت دار "كلوي"Chloe الفرنسية العريقة عن تعيين "شيمينا كامالي" Chemena Kamali في منصب المديرة الإبداعية الجديدة للدار وذلك بعد أن قدمت المبدعة "جابرييلا هيرست" Gabriella Hearst مجموعتها الأخيرة لموسم ربيع وصيف 2024 خلال أسبوع الموضة في باريس قبل ثلاثة أسابيع، 

اقرأ ايضاًالملكة رانيا تعتمد بدلة باللون الرمادي خلال لقائها عدد من مسؤولي اليونسيفمن هي شيمينا كامالي المديرة الإبداعية الجديدة لدار كلوي؟ وكيف بدأت رحلتها في عالم صناعة الأزياء؟شيمينا كامالي


في التاسع والعشرون من أكتوبر وفي تمام الساعة السابعة صباحا أصدرت شركة الأزياء العالمية الفاخرة ودار كلوي على حساباتهم على "إنستغرام" خبر تولي المصممة شيمينا كامالي منصب المديرة الإبداعية الجديدة لدار الأزياء الفرنسية "كلوي".

 

ويذكر أن شيمينا كامالي ولدت في ألمانيا عام 1981، وحصلت على درجة الماجستير في فن الأزياء من جامعة "سنترال سان مارتان"، جامعة الفنون في لندن تحت إشراف البروفيسور لويز ويلسون. تخرجت بعلامات امتياز عام 2007.

تتمتع المصممة الألمانية المتميزة بخبرة تزيد عن عقدين من الزمن بما في ذلك فترة طويلة مع دار "كلوي" Chloe، حيث بدأت مسيرتها المهنية في الدار كجزء من فريق المصممة "فيبي فيلو" ثم انضمت مرة أخرى كمديرة التصميم لدى المصممة "كلير وايت كيلر" في عام 2013. ومنذ عام 2016، كانت تعمل في قسم الملابس الجاهزة للسيدات كمديرة التصميم لـالمصمم البلجيكي أنتوني فاكاريللو" في  دار أزياء سان لوران.

سيحدث تعيين "شيمينا كامالي" (Chemena Kamali) كمديرة إبداعية جديدة لـدار أزياء "كلوي" عودة قوية لها وللدار لتكون بمثابة بداية جديدة بعد مسيرة المصممة "جابرييلا هيرست" والتي استمرت لفترة طويلة حققت فيها نجاحات مميزة لدار الازياء الفرنسية العريقة بمنتجات وابتكارات تميزت بها الدار وخصوصا الإكسسوارات والمعاطف الشتوية المميزة.

متى ستكون مجموعة شيمينا الأولى؟

ستقدم المديرة الإبداعية الجديدة للدار والتي ودعت الدار عام 2016 لتعود إليه هذا العام بمنصب جديد كليا مجموعتها التمهيدية الأولى لـChloe في باريس في يناير 2024 وهي مجموعة أزياء ما قبل خريف وشتاء 2024-2025، تليها مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 الجديدة والتي سترسم مجموعتها الترسيمية بخطوط واضحة لرؤيتها التي ستقدمها للعلامة والتي ستكون مميزة بكل تأكيد وذلك  خلال أسبوع الموضة في باريس في فبراير المقبل عام 2024.

وفي بيان لريكاردو بيليني، الرئيس والمدير التنفيذي لدار Chloé قال فيه : "أنا فخور بالترحيب بـ Chemena Kamali في Chloé. موهبتها الإبداعية غير العادية وخبرتها الواسعة والإرتباط الفريد بتراث العلامة التجارية وقيمها يجعلها خيارًا طبيعيًا للدار. إن رؤية Chemena، المستوحاة من حبها للعلامة التجارية، ستحتفل حقًا بالحمض النووي الفريد لكلوي. شيمينا هي كلاهما المديرة الإبداعية لـ"كلويه" وتجسيد لروحها. أنا متحمس لرؤية رؤيتها تأتي إلى الحياة." 

اقرأ ايضاًفوغ العربية تكرم رموز الحرب .. معتز عزايزة وباليستيا العقاد يتصدران الغلاف

كما كان للمصممة والتي لا تتفاعل كثيرا على منصات التواصل الإجتماعي بشكل دائم دورا هاما خلال الفترة الماضية حيث نشرت بضعة صور ومقاطع فيديو على منصة "إنستغرام" أعلنت فيها دعمها الكامل للقضية الفلسطينية وغضبها تجاه مقتل الأطفال الأبرياء في غزة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كلوي طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب

قالت وكالة سبأ الحكومية، ان وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية - الروسية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي، بحث في موسكو مع مدير شركة روس جيولوجيا الروسية، ديساتكين الكسي سرجيفيتش، تعزيز افاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن خاصة في قطاعات النفط والغاز والثروات المعدنية.

واكد الدكتور الشماسي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على توفير المناخ والتسهيلات المناسبة للمستثمرين في مختلف القطاعات، مشيرا الى ان وزارة النفط والمعادن تعتزم تسمية العام المقبل 2025 عام التعدين للتأكيد على اهمية هذا القطاع الحيوي والمهم وللترويج لما تكتنزه بلادنا من فرص استثمارية في هذا المجال.

من جانبه استعرض مدير شركة روس جيولوجيا الروسية ديساتكين الكسي سرجيفيتش، اعمال وانشطة الشركة الحكومية والمتخصصة في قطاعات الجيولوجيا والنفط والغاز والمياه الجوفية.

واكد ترحيبه بدعوة حكومة اليمن للاستثمار في القطاعات التي تعمل الشركة فيها، ومتطلعا الى زيارتها خلال الفترة المقبلة للاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • إنهاء مهام أطباء و ممرضين بمستشفى الناظور والإبقاء على المديرة في منصبها
  • مناطق متخصصة في “ويتيكس 2024” تدعم الاستدامة وتعزز الحلول الذكية للتنقل الأخضر
  • وزير الثقافة يأمل تحول الصناعات الإبداعية بالمغرب إلى مصدر لفرص العمل
  • "ايدج" تدعم المواهب العالمية في "تكنوفيست 2024"
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • الخارجية الإيرانية تعين مبعوثاً في لبنان بعد إصابة سفيرها بتفجيرات البيجر
  • “سويس بورت” تعين رئيساً تنفيذياً جديداً في السعودية
  • السبتي يستعرض التعاون مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية
  • «كلباء للمسرحيات القصيرة» يواصل عروضه الإبداعية