أكّد معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، نجاح الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، والذي يأتي ليتوج العلاقات التاريخية الوطيدة الممتدة بين البلدين الصديقين لأكثر من 200 عام، ويُحقّق رؤيتهما المشتركة والتي تحظى باهتمام مستمر لتحقيق المزيد من النماء في مختلف أوجه التعاون والتنسيق بما يسهم في فتح مسارات أكثر تميّزًا للعمل المشترك على كافة الأصعدة ويصب في خدمة مصالح البلدين ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.


كما أشار معاليه إلى الزيارات الثنائية الناجحة بين البلدين الصديقين والتي كان آخرها لقاء حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بصاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا، خلال شهر أكتوبر من هذا العام، حيث تم استعراض سبل دعم علاقات التعاون الاستراتيجي الوثيقة والعمل المشترك بما يخدم مصالحهما المشتركة، إلى جانب الزيارة الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إلى العاصمة البريطانية لندن خلال شهر يوليو من العام الحالي، والتي نتج عنها التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على مستوى القطاعين العام والخاص. وأوضح معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بأن مملكة البحرين والمملكة المتحدة ومن خلال تعاونهما المستمر والبناء تمكنتا من تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف الأصعدة، حيث ارتفع معدل التبادل التجاري بين البلدين الصديقين إلى 3 أضعاف ما كان عليه خلال العشرة أعوام الماضية، بالإضافة إلى زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة بين كافة الجهات من القطاعين العام والخاص للعمل مع نظرائهم في إيجاد البرامج والروابط المشتركة وتنميتها إلى مستويات أرفع. وأضاف معالي السفير بأن الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة نتج عنه الاتفاق على العديد من المجالات الحيوية المتعلقة بالتعاون السياسي والأمني والدفاعي والاقتصادي والتربوي وغيرها من المجالات المشتركة، وعلى أن يترأس سفيرا المملكتين الصديقتين اللجنة التنفيذية لمتابعة هذه المخرجات وتنفيذها وتسيير أعمالها رغبة في تحقيق مزيد من التقدم والتطور في مستويات التعاون المتنامية بين البلدين والتي تستند في عمقها إلى متانة العلاقات الثنائية، وأهمية مواصلة الدفع بها للوصول إلى التطلعات المنشودة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین والمملکة المتحدة بین البلدین آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده في الخارجية المكسيكية

قدم سالم راشد العويس نسخة من أوراق اعتماده إلى جوناتان شايت أورباش، المدير العام للمراسم بوزارة الخارجية المكسيكية، سفيراً لدولة الإمارات لدى الولايات المتحدة المكسيكية.

وتمنى أورباش التوفيق والنجاح لسعادة السفير في أداء مهام عمله وتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.

من جانبه، أعرب العويس عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة المكسيكية، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يدعم أواصر الصداقة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة المكسيكية، وبحث سبل تنميتها وتطويرها، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين.

مقالات مشابهة

  • البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده في الخارجية المكسيكية
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سفير الصين لدى المملكة
  • نائبة: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت مناسب وتعزز العلاقات التاريخية بين البلدين
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تعزز مسار العلاقات التاريخية بين البلدين
  • «المصريين الأحرار»: لقاء السيسي وأردوغان يعزز التعاون الاستراتيجي بين البلدين
  • الرئيس السيسي: الاجتماع الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين يأتي ضمن رغبة البلدين الصادقة لتعزيز التعاون
  • سفير مصر السابق بأنقرة: زيارة الرئيس السيسي لتركيا وثيقة ميلاد لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين
  • عاجل - متحدث الرئاسة: السيسي وأردوغان يترأسان الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي
  • عاجل - متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي التاريخية لـ تركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين