تقدم النائب خالد بوعنق بسؤال نيابي الى وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة حول الشروط والمعايير التي يجب أن تتوافر في مشروع التطوير العقاري أو في العقار المشترك حتى يصبح مؤهلاً لاكتساب وصف المجمع العقاري المغلق.
وفيما يلي نص السؤال:
هل يوجد تصور لدى مؤسسة التنظيم العقاري بالشروط والمعايير التي يجب أن تتوافر في مشروع التطوير العقاري أو في العقار المشترك حتى يصبح مؤهلاً لاكتساب وصف المجمع العقاري المغلق؟ وماهي الاشتراطات الهندسية والمعمارية والخدمية ومواصفات البنية التحتية اللازم توفرها لاكتساب المشروع أو العقار المشترك لهذا الوصف؟ وهل صدر قرار بتنظيم القواعد والشروط الخاصة بذلك؟ وهل سبق لأي مطور عقاري التقدم بطلب لاعتبار مشروع أو عقار معين مجمعاً عقارياً مغلقاً؟ وهل تمت الاستجابة إلى الطلب؟ وما هي مبررات تلك الاستجابة؟

.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء، أن العلاقات المصرية الأمريكية تمتد عقودًا طويلة من التعاون المشترك وذات طابع استراتيجي، مضيفاً أنه يعمل على تطوير العلاقات المشتركة مع الولايات المتحدة على المستوى الثنائي.

وأفاد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن: «هناك حرص متبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر

والولايات المتحدة وتشجيع الاستثمارات»، متابعًا: «نؤكد أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتعزيز التعاون في قطاعات التعليم المختلفة».

وأضاف وزير الخارجية المصري: «أن هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتحديات الخطيرة التي تواجه الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط»، معقبًا: «ناقشنا التوجيهات المشتركة للرئيس السيسي والرئيس بايدن لدفع العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية».

وتابع بدر عبد العاطي: «توافق في الموقفين المصري والأمريكي بضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين، ونؤكد سرعة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين بغزة وإدخال مزيد من المساعدات».

وحذر الدكتور بدر عبد العاطي، من خطورة التصعيد في المنطقة ومحاولات جرهًا إلى حرب إقليمية، متابعًا: «نؤكد أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول السد الإثيوبي وعدم الإضرار بمصالح دولتي المصب».

واردف: «بحثنا الوضع بمنطقة القرن الإفريقي وأهمية وحدة الدولة في الصومال ومكافحة الإرهاب، كما بحثنا أهمية الاستقرار في الشرق الأوسط عبر إخلاء المنطقة من اسلحة الدمار الشامل».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين

مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • بعد عام ونصفه من جريمة حميدتي التاريخية يسأل عبدالرحيم دقلو أين أخي؟!
  • “إتش آر إي للتطوير العقاري” تكشف عن مشروع “سكاي هيلز 2” في قرية جميرا الدائرية
  • “نبني للتطوير العقاري” تعلن اكتمال مشروع “أفينيو ريزيدنس 4”
  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية المجري لبحث التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية