طبيعة ساحرة حبا الله بها قرية تونس بمحافظة الفيوم، جعلت تلك المنطقة الريفية الصغيرة تنال شهرة عالمية واسعة لتستقبل آلاف الأشخاص من مختلف الجنسيات، خصوصًا هذه الأيام بالتزامن مع انطلاق فصل الخريف بفعل عشرات الرحلات المتدفقة إليها يوميًا للاستمتاع بالأكل الريفي، ورحلات السفاري، والطبيعة الخلابة التي تشبه اللوحة الفنية بجمعها بين الصحراء والخضرة والمياه في آن واحد.

وتتميز قرية تونس بمحافظة الفيوم، بوقوعها على ربوة عالية على ضفاف بحيرة قارون، وتنتشر بها المساحات الخضراء وتكسوها الأشجار والزهور بألوانها المتميزة والمتعددة، بينما يقع خلفها الصحراء الواسعة فضلًا عن قربها من منطقة وادي الريان، تلك المميزات المتنوعة جعلتها قبلة العشرات طوال العام خصوصًا في فصلي الخريف والشتاء.

ماذا يوجد في قرية تونس؟

وتضم قرية تونس عشرات الورش المخصصة لصناعة الخزف والفخار، كما إنّها تحتضن مركز الفيوم للفنون الذي يضم أول متحف للكاريكاتير في الشرق الأوسط، فضلًا عن عدد من الفلل والشاليهات المبنية من الطوب بسقف من القباب على الطراز الإسلامي، ومساحات شاسعة من الأراضي الخضراء، والعديد من مطاعم الأكل الريفي المميزة.

لماذا سميت قرية تونس بالفيوم بهذا الاسم؟

وفيما يخص سبب تسمية قرية تونس بالفيوم، فإنّ أول من أطلقت هذا الاسم عليها هي الخزافة السويسرية الراحلة إيفيلين بوري اسم قرية تونس على تلك المنطقة في ثمانينات القرن الماضي، نظرًا لانتشار المساحات الخضراء بها التي جعلتها تشبه دولة تونس، ثم تم اعتماد الاسم رسميًا ونالت شهرة واسعة في مختلف أنحاء العالم.

أسعار دخول قرية تونس بالفيوم 2023

وتعد أسعار دخول قرية تونس بالفيوم 2023 هي أحد أبرز أسباب الجذب للزوار، حيث إنّ دخول القرية بالمجان دون دفع أيّ مقابل في حالة التجول بالقرية دون المكوث داخل أي منشأة أو فندق، ولكن يتحمل الزوار والسياح فقط تكلفة الإقامة إذا مكثوا في فندق أو فيلا أو شاليه، أو تكلفة تناول الطعام الريفي المميز في أي من المطاعم الساحرة.

انتعاش حركة السياحة بالخريف

ويكشف مصطفى إسماعيل أحد منظمي رحلات السفاري بقرية تونس في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أنّ القرية انتعشت بقدوم فصل الخريف، حيث يتدفق الزوار إلى القرية، سواء للاستمتاع بالجو والأكل الريفي وركوب الخيل والدراجات الهوائية داخل القرية، أو للذهاب في رحلات السفاري والتخييم والمبيت بالصحراء، مُشيرًا إلى أنّهم يفضلون الخريف والشتاء والربيع نظرًا لانتعاش عملهم خلال تلك الفترة، بينما يهدأ الحال خلال الصيف.

الخريف يجلب الخير للخزف

أمّا نرمين حمدي، إحدى صانعات الخزف، توضح إنّهم على الرغم من اعتماد معظم خزافي القرية على تصدير أعمالهم للخارج، إلا أنّ انتعاش السياحة بالقرية يجلب لهم خيرًا وفيرًا حيث تزداد السياحة بدايةً من الخريف وبالتالي يرتفع عدد زوار الورش والمعارض الذين يحرصون على الشراء منهم فتتضاعف أرباحهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قرية تونس وادي الريان بحيرة قارون

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 3 أشخاص في مشاجرة اندلعت بين عائلتين في احدي قري الفيوم، بسبب خلافات الجيرة، حيث بدأت بمشادة كلامية وتطورت إلى تشابك بالأيدي، ثم مشاجرة بالشوم والعصي، مما أسفر عن إصابة طرفي المشاجرة، فيما تمكنت قوات الشرطة من فض المشاجرة وضبط طرفيها.

على الفور، هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان المشاجرة، لنقل المصابين إلى المستشفى.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من مرفق إسعاف الفيوم بنشوب مشاجرة بين عائلتين في عزبة وحش التابعه للوحده المحليه لقريه هوارة المقطع بدائرة مركز الفيوم ، ووجود عدد من المصابين.

وأسفرت المشاجرة عن إصابة 3 أشخاص بإصابات متنوعة، تراوحت بين كدمات وكسور وسحجات وجروح متفرقة بالجسم، ودفع مرفق إسعاف محافظة الفيوم، بعدة سيارات إلى مكان المشاجرة وجرى نقل المصابين لمستشفى الفيوم العام، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

كما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ على الفور، وتمكنت من فض المشاجرة وضبط طرفيها، وتم تحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفل في حادث سير بالفيوم
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • الاحتلال يقتحم قرية تل بنابلس ويحتجز عددًا من الشبان
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً