سواليف:
2024-09-19@01:05:09 GMT

بلينكن يدافع عن جرائم الاحتلال من عمان

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

بلينكن يدافع عن جرائم الاحتلال من عمان

#سواليف

 شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني #بلينكن، السبت، على #معارضة #الولايات_المتحدة لوقف إطلاق النار في #غزة، قائلاً إن وجهة نظر الولايات المتحدة هي أن وقف إطلاق النار الآن، سيجعل #حماس قادرة على إعادة تجميع صفوفها ومهاجمة #إسرائيل مرة أخرى.

وأضاف بلينكن أن “مقاومة الولايات المتحدة لدعوات وقف إطلاق النار وضعتها على خلاف مع شركائها العرب، بما في ذلك وزراء الخارجية العرب الذين التقى بهم في عمان، السبت”.

وبدلا من ذلك، أكد وزير الخارجية الأمريكي مرة أخرى على دعم الولايات المتحدة لـ”الهدنات الإنسانية”، وهو المقترح الذي رفضه المسؤولون الإسرائيليون.

مقالات ذات صلة الفيصلي يستثمر مباراته أمام السد القطري لدعم غزة 2023/11/04

وقال بلينكن إنه ونظراءه العرب في عمان: “اتفقوا جميعا على أهمية استخدام نفوذنا وقدراتنا لردع أي دولة أو جهة غير حكومية، من فتح جبهة أخرى في هذا الصراع”.

وأوضح بلينكن خلال مؤتمر صحفي في عمان مع نظيريه المصري والأردني: “طوال هذا الصراع، لعبت الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه دورًا أساسيًا في منع انتشاره”.

وقال بلينكن إن الوزراء تحدثوا عن ضرورة تسريع المساعدات إلى غزة، وحماية المدنيين الفلسطينيين وسط تزايد هجمات المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية.

 وزعم بلينكن أن “حماس تضغ الاسلحة تحت المدارس والمستشفيات في قطاع غزة”، مشيرا إلى حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وعدم تكرار مع حدث في 7 أكتوبر.

سؤال موجه لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي في عمّان: ماذا حققت إسرائيل في حربها على #غزة غير قتل ما يقرب من 10 آلاف من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال؟ #الأخبار#حرب_غزة pic.twitter.com/EMNHt0RdMs

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 4, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بلينكن معارضة الولايات المتحدة غزة حماس إسرائيل غزة الأخبار حرب غزة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

15 من 18 بندا.. بلينكن يتحدث من القاهرة عن وقف إطلاق النار في غزة

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، إن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة "هو الفرصة الأفضل لمعالجة الأزمة الإنسانية وتحقيق الاستقرار الإقليمي".

ودعا بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في القاهرة، جميع الأطراف إلى العمل على خفض التصعيد في المنطقة، مضيفا أن "التوصل لوقف النار في غزة سيؤدي إلى خفض التصعيد".

وأشار بلينكن إلى أنه "جرى الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح، لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل".

وقال بلينكن إن "حل القضايا المتبقية في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح في غزة مسألة إرادة سياسية أكثر من أي شيء آخر".

وأكد وزير الخارجية الأميركي أن زيارته للمنطقة "تأتي فيما نعمل بشكل حثيث للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

وتابع بلينكن قائلا: "ناقشنا في مصر الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة، ومصر شريك مهم".

بدوره ذكر عبد العاطي أن "هناك تطابقا في وجهات النظر بشأن ضرورة وقف إطلاق النار وسرعة التوصل لاتفاق يقضي بإطلاق الرهائن والأسرى وإيصال المساعدات لسكان غزة".

وقال عبد العاطي إن "مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني".

وتطرق الجانبان كذلك للعلاقات بين واشنطن والقاهرة، حيث أعلن بلينكن إطلاق الحوار الاسترتيجي بين الولايات المتحدة ومصر. وقال إن الولايات المتحدة تدعم مصر في إصلاح اقتصادها لتكون أكثر تنافسية وديناميكية.

وأضاف بلينكن أنه ناقش ملف الإصلاحات فيما يتعلق بالقانون الجنائي في مصر واحترام حرية التعبير بالنسبة إلى المعارضين.

ووصل بلينكن صباح الأربعاء إلى القاهرة في زيارة خاطفة بحث خلالها خصوصا الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وهذه الزيارة، العاشرة لبلينكن إلى المنطقة منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس قبل نحو عام، تتميز بأنها لن تشمل إسرائيل ولا حتى أي دولة أخرى.

وفي وقت سابق بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع بلينكن سبل "تعزيز الجهود" بين مصر والولايات المتحدة وقطر التي تتوسط بين حركة حماس وإسرائيل للمضي في مفاوضات الهدنة في قطاع غزة.

وأعلنت الرئاسة المصرية في بيان أن السيسي استقبل بلينكن الذي يزور القاهرة و"تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدما في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية" إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • بلينكن: تقوية العلاقات مع مصر يصب في مصلحة الولايات المتحدة
  • هيمنة الدولار الأمريكي سبب ونتيجة لنفوذ الولايات المتحدة
  • بلينكن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بما حدث في لبنان.. ونقوم بجمع المعلومات
  • 15 من 18 بندا.. بلينكن يتحدث من القاهرة عن وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة أفضل وسيلة لضمان الاستقرار الإقليمي
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة