YNP / صنعاء -

بدأت محكمة صنعاء ، محاكمة أربعة متهمين بمحاولة إغتيال رئيس المحكمة التجارية القاضي خالد الأثوري .

وكان الاثوري قد تعرض لمحاولة اغتيال أمام منزل في السادس من أكتوبر اثناء خروجه من أداء صلاة الجمعة .

وجاء في قرار اتهام النيابة  بأن المتهمين ( خالد صالح صالح الاجرب فار من وجه العدالة - سامي سلطان عبدالله الزرقه 28 سنة   محبوس -  محمد حسين صالح العومري 25 سنة   محبوس) شرعوا في اغتيال القاضي وان المتهم الثالث باشر القاضي الاثوري بإطلاق عدة اعيرة نارية واصابه في الحوض والفخذين ويده اليسرى بعدة إصابات حسب التقرير الطبي المرفق ثم لاذوا بالفرار ان المتهم الرابع محسن حسين مسعد الغراسي 43 سنة محبوس  منفرداً ، بأنه حرض المتهم الأول بالاعتداء على المجني عليه القاضي/ خالد الاثوري لمنعه عن أداء عمله بإيقاع الحجز التنفيذي على العمارة التابعة للمتهم ووعده بتمليك شقة فيها، وقدم له مساعدةً سابقة ومعاصرة بتسليمه السيارة التابعة له نوع النترا موديل 2008م لون عنابي، وتمت الجريمة بناءً على هذا التحريض  .


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة سب طليقته

حددت المحكمة المختصة، جلسة 1 سبتمبر، أولى جلسات محاكمة سعد الصغير لاتهامه بسب وقذف طليقته رانيا صالح.

قال دفاع رانيا صالح طليقة المطرب سعد الصغير، إن جهات التحقيق أحالت البلاغ المقدم من موكلته إلى المحكمة، في اتهامه بسبها وقذفها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المحامي، أنه تقدم بأدلة جديدة لجهات التحقيقات من فيديوهات للمشكو في حقه، وتم إحالته للمحاكمة.

وكان حررت طليقة سعد الصغير محضرًا ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة الهرم، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

وذكرت السيدة في بلاغها، أن الفنان سعد الصغير اعتدى عليها ووجه السباب لها، نتيجة خلافات بينهما، قائلا: عايز يكلمني بالعافية وأنا مش راضية، على إثرها بدأ في سبها وقذفها، على حد قولها.

 

قرار جديد حول سائق اللانش الغارق في مياه النيل


أصدرت نيابة مصر القديمة الجزئية، قرارًا بحبس سائق اللانش الغارق فى مياه النيل، مما أسفر عن وقوع 14 ضحية ما بين غريق ومصاب ومفقود، 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعى.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على القارب لحين الانتهاء التحقيقات.

وصرحت النيابة بدفن جثة شخصين توفيا فور غرقهما، وأمرت بسرعة البحث عن المفقودين، والاستعلام عن حالة المصابين لسؤالهم.

وانتقل فريق من النيابة إلى مكان الواقعة لمعاينة القارب، وندب خبراء فنيين لفحصه وبيان سبب الغرق، كما انتقل فريق آخر، للمشرحة بمعاينة الجثث ومناظرتها، وطلبت النيابة الكشف الطبي عليهم لبيان سبب الوفاة.

وطلبت النيابة التحريات التكميلية للمباحث، واستدعاء شهود العيان لسؤالهم حول الواقعة.

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكم إدانة مُتهم ومُعاقبته بالسجن المؤبد لإتجاره في المُخدرات في القطامية. 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. 

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في عقيدتها ويقينها واطمأن إليها وجدانها وضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات تتحصل فيما أثبته الضابط بالإدارة العامة لمباحث القاهرة من أنه وبتاريخ 17 فبراير 2023 وحال تفقده الحالة الأمنية بسوق السيارات أبصر المتهم في سيارةٍ ذات لوحات معدنية غير ظاهرة البيانات. 

فتوجه إليه وبسؤاله عن تراخيص السيارة قرر له عدم تواجدها بحوزته.

وبسؤاله عن تحقيق الشحصية قرر له عدم حمله لها، وبسؤاله عن اسمه قرر له بأنه يدعى محمد.ع وبالشكف عن شخصيته تبين سبق الحكم عليه في القضية رقم 17346 لسنة 2021 جنايات التجمع الأول والمقضي فيها عليه بعقوبة السجن سبع سنوات. 

وبتفتيشه وقائياً قبل اصطحابه لديوان قسم الشرطة عثر بطيات ملابسه على علبة سجائر بداخلها قطعة صغيرة الحجم تشبه في جوهرها مادة الحشيش.

وعثر معه أيضاً على كيس بلاستيك صغير الحجم بداخه مسحوق بيج اللونم يشبه في جوهره ماده الهيروين. 

وعثر معه أيضاً على كيس شفاف اللون بداخله مادة تشبه في مظهرها مادة الأيس المخدر، ومبلغ مالي قدره واحد وثلاثون ألفاً وستمائة جنيه مصري وهاتفين محمولين، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتفين المحمولين بقصد التواصل مع عملائه من مدمني المواد المخدرة، والمبلغ المالي هو حصيلة اتجاره في المواد المخدرة. 

وقد استقام الدليل على صحة هذه الواقعة، وأظهر تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة هي لجوهر الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المخدرين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنتا 1.8 جرام.

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لـ سائق الميكروباص المتهم بمحاولة خطف واغتصاب فتاة حدائق القبة
  • وزارة التربية بصنعاء تحدد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة
  • 1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة التعدي على طليقته
  • 1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة سب طليقته
  • تأجيل محاكمة قاضية متقاعدة بعد اتهامها مسؤولين كبار في القضاء في فيديوهات
  • إعدام وحبس 3 متهمين بالاتجار في المخدرات
  • لإعادة المرافعة.. تأجيل محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني لـ 11 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام
  • تأجيل محاكمة طبيب هتك عرض قاصر لـ 25 أغسطس
  • حملة حوثية جديدة للسطو على مؤسسات خيرية بصنعاء