بوابة الفجر:
2024-07-08@12:18:48 GMT

معلومات لا تعرفها عن الفنانة لقاء الخميسي

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

 ولدت الفنانة لقاء الخميسي في 3 أبريل 1982 في القاهرة، مصروهي ممثلة مصرية مشهورة. 

 

بدأت مسيرتها الفنية في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، واشتهرت بأدوارها المتنوعة والمميزة.

لقاء الخميسي 

 تخرجت الفنانة لقاء الخميسي من كلية التجارة وبعد ذلك التحقت بمعهد الفنون المسرحية، بدأت حياتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات ومن ثم شاركت في العديد من الأعمال الفنية بما في ذلك المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والأفلام، من بين أشهر أعمالها مسلسل "راجل وست ستات" والعديد من الأفلام مثل "كذلك في الزمالك" و"قلب جرئ" و"حاحا وتفاحة".

تعتبر لقاء الخميسي واحدة من الفنانات المميزات في الساحة الفنية المصرية.

أعمال الفنانة لقاء الخميسي 

 

 من أعمالها المعروفة مسلسل "خاتون" ومسلسل "فوق السحاب"، وكذلك مشاركتها في العديد من الأفلام مثل "كدبة" و"الجزيرة 2"، وقد نالت جوائز وترشحات عديدة خلال مسيرتها الفنية. تمتلك لقاء الخميسي جمهورًا كبيرًا في مصر والوطن العربي وتُعتبر واحدة من النجمات البارزات في صناعة الترفيه المصرية.

لقاء الخميسي حياتها الشخصية 

 

متزوجة من حارس المرمى محمد عبد المنصف ولديهما من الأبناء أدهم وآسر. 

آخر أعمال الفنانة لقاء الخميسي 

 

لقاء الخميسي شاركت مؤخرًا في مسلسل "إجازة مفتوحة"، الذي يتألف من 40 حلقة ويشهد مشاركة نخبة من النجوم، بما في ذلك شريف منير، وسميحة أيوب، وملك قورة، ونور محمود، ودنيا ماهر، ومراد مكرم، وكريم أبو زيد، وهشام إسماعيل، وهدى مجد، وصبا الرافعي، وألفت عمر، ومحمد العمروسي، وأحمد زكريا، إلى جانب عدد من المواهب الشابة. العمل من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

أيضًا، شاركت لقاء الخميسي في مسلسل "زي القمر" الجزء 2 حيث قدمت دور "قمر"، وهذا الجزء من العمل بطولة درة، وأحمد حلاوة، وصابرين، وآيتن عامر، ومحسن منصور، ولبنى ونس، وتم إخراجه بواسطة شيرين عادل وتأليف فداء الشندويلي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

 

 

 

​شاركت دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، في إطار عضويتها الحالية لمجلس حقوق الإنسان “2022-2024” والذي يتكون من 47 دولة.

وتمتد أعمال الدورة الحالية خلال الفترة من 18 يونيو وحتى 12 يوليو 2024، لمناقشة التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتقارير المفوضية السامية والأمين العام وموضوعات تعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان، المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما في ذلك الحق في التنمية، كما يتناول جدول الأعمال حالات حقوق الإنسان التي تتطلب اهتمام المجلس بها، وحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأرض الفلسطينية المحتلة ومتابعة وتنفيذ إعلان وبرنامج عمل فيينا، إضافة إلى تناول مسائل تتعلق بالعنصرية وكراهية الأجانب.

وقد شاركت الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان مستشارة في قطاع التنمية والمنظمات الدولية بوزارة الخارجية في فعاليات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان والمساهمة في جدول الأعمال، خاصة الجلسة الحوارية المتعلقة بالاتجار بالبشر، لاسيما النساء والأطفال والتي أشارت خلالها إلى أن دولة الإمارات تؤكد على أهمية مكافحة القضية العالمية المتمثلة في الاتجار بالبشر، باعتبارها أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً، والتي تتطلب تضافر الجهود الوطنية والدولية للتصدي لها.

كما شاركت الشيخة الدكتورة موزة في فعاليات الجلسة الحوارية المعنية بالتمييز ضد النساء والفتيات، وأشارت إلى رؤية دولة الإمارات التي تؤكد عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتي تنبع من سياستها الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات 2023 –2031، مشيرة إلى أن دولة الإمارات ستواصل جهودها الوطنية في تعزيز وتطوير شراكاتها مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية بما يساهم في تمكين المرأة.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات فازت بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة من 2022 إلى 2024، بعد حصولها على 180 صوتا عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادي، وذلك خلال الانتخابات التي جرت في أكتوبر من العام 2021 بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر.وام


مقالات مشابهة

  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • صبا مبارك تتألق بنار الغيرة
  • من هي مروة أنور بعد تصدرها التريند ؟
  • لقاء الخميسي: أنا حلوة وراضية بنفسي.. ومش هعمل عمليات تجميل
  • «تحب الطبخ والتمثيل».. معلومات عن الفنانة مروة أنور بعد إعلان خطوبتها
  • عملية جراحية 4 ساعات.. لقاء سويدان تكشف تطورات حالتها الصحية (فيديو)
  • غادة عبدالرازق.. أيقونة القوة التي أحبها الجمهور
  • معلومات قد لا تعرفها عن أحمد رفعت الذي تُوفي بعد مرور أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • نادين الراسي تثير الجدل عبر إنستجرام.. فما القصة؟