أبوظبي:«الخليج»

تعاونت «برجيل القابضة» وشركة «ريسبونس بلس القابضة» (آر بي إم)، بدعم مجموعة «مستشفيات كليوباترا» المصرية، لتقديم الرعاية الطبية الطارئة والمعقدة للمصابين بجروح خطرة والمنقولين من غزة، بعد موافقة الجهات المختصة، وستبدأ على إثره «آر بي إم» بإنشاء مستشفى ميداني بالقرب من معبر رفح الحدودي، بين مصر وغزة، بسعة تصل إلى نحو 60 سريراً لتقديم الرعاية الطبية الطارئة، وإجراءات السيطرة على الأضرار، والعلاجات النهائية للمرضى من الأطفال.

وستسهل «برجيل» و«آر بي إم» نقل الذين يحتاجون إلى رعاية إلى المستشفيات في القاهرة وأبوظبي، ما يضمن حصولهم على أعلى مستوى من الرعاية، وستنقل الحالات المتقدمة إلى القاهرة وما حولها، في حين ستدخل الحالات المعقدة وجراحات العظام ووحدة العناية المركزة للأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، والحالات الجراحية، والجراحات التجميلية والترميمية التي تحتاج إلى رعاية طويلة الأمد إلى «برجيل الطبية»، وهي أكبر مستشفى خاص للرعاية الرباعية في الإمارات، بسعة 400 سرير، وستقدّم خدمات استشارية للأطفال وأسرهم لدعم صحتهم العقلية خلال هذه المرحلة الصعبة.

وقد شكّلت لجنة عمل مشتركة متخصصة تضم خبراء طبيين لقيادة المشروع وتسريعه، وقد تعاونتا، بنجاح مع كثير من الحكومات لتنفيذ مهمات إجلاء ومهام طبية منقذة للحياة في اليمن وتركيا وسوريا، وتقديم الدعم الطارئ لضحايا الأزمات.

وكونه المزود الرائد للرعاية الصحية الخاصة في مصر، يتمتع قسم الأطفال في «مستشفى كليوباترا» بخبرة كبيرة في توفير الرعاية الفورية للأطفال، في حين أن «مدينة برجيل الطبية» مجهزة بالكامل بتخصصات فرعية متخصصة في طب الأطفال، قادرة على معالجة الإصابات الشديدة وتسهيل التعافي وإعادة التأهيل على المدى الطويل.

وعلق الدكتور شمشير فاياليل، المؤسس ورئيس مجلس إدارة «برجيل» «جاء تعاوننا مع مجموعة مستشفيات كليوباترا لالتزامنا المشترك بخدمة المجتمعات المحتاجة. الموقع الاستراتيجي لمستشفى كليوباترا، إلى جانب خبرته الطبية، وخبرة «برجيل» و«آر بي إم» الكبيرة في إدارة مشاريع مماثلة، يضمن حصول الأطفال على رعاية لا مثيل لها.«

وقال أحمد بدر الدين، رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا «إن هذا التعاون الذي يأتي في الوقت المناسب، انعكاس للالتزام المشترك بيننا لدعم مسؤولياتنا الاجتماعية وتقديم رعاية للأطفال المحتاجين من الدرجة الأولى، وهذه الشراكة هي دليل مثالي على مواجهة تحديات الرعاية الصحية الحرجة».

ووقع الجانبان، مذكرة تفاهم مع مجموعة «مستشفيات كليوباترا» يوم السبت في القاهرة، أبرمت فيها اتفاقية التعاون رسمياً بحضور الدكتور شمشير فاياليل، والدكتور أحمد عزالدين، والدكتور روهيل راجافان، وغيرهم من كبار المسؤولين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قطاع غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم

أصيب 10 أشخاص، منذ قليل، بطريق أسيوط الصحراوي الغربي أعلى كوبري ابوصير باتجاه الفيوم، وتم نُقل المصابون إلى مستشفى التأمين الصحي العام لعمل الإسعافات الأولية، وكم تم حرر محضر بالواقعة.

انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم إخطارا، من مأمور قسم شرطة الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي أعلي كوبري ابوصير بنطاق محافظه الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائده واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلب في نهر الطريق وتسبب في إصابة 10 أشخاص وجار تقديم الخدمات الطبية اللازمة.

 

نقل المصابين للمستشفى

جرى نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي، وإيداعهم في قسم الأستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم حسب إصابة كل منهم.

 

وجرت إزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية على الطريق أمام المارة، وتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

 

 

 

 

 

 

إصابة 5 أشخاص في انقلاب دراجة نارية " تروسيكل "بالفيوم

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟