أشاد الدكتور أشرف العربي، الأمين العام للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية، رئيس المعهد القومي للتخطيط بجمهورية مصر العربية، بالتحضيرات الجارية من دولة الإمارات، لاستضافة مؤتمر «COP28» نهاية الشهر الجاري، لتكون رابع دولة عربية تستضيف هذه «الفعالية العالمية».

ولفت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش انعقاد المؤتمر العلمي السابع عشر للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية في «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»، إلى أن المنطقة العربية من المناطق الأقل تأثيراً، من حيث الانبعاثات التي تسبب الاحتباس الحراري، غير أنها في الوقت نفسه من بين الأكثر تضرراً منه.

وأكد أن استضافة الإمارات ل «COP 28» ستعطي دفعة كبيرة وزخماً قوياً للجهود الدوليو المبذولة في هذا الشأن، خاصة في ضوء المشاركات الدولية الواسعة المتوقعة في هذا الحدث العالمي المهم. وأثنى على النجاحات المتميزة والجهود الحثيثة للإمارات في ملف التحول إلى الطاقة الخضراء وهو ما يصب في صالح دعم ملف العمل المناخي بدول المنطقة.

وأشار إلى إطلاق تقرير التنمية العربية في دورته السابعة الذي جاء بمشاركة 4 جهات هي: الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية، والمعهد العربي للتخطيط بالكويت، والمعهد القومي للتخطيط بجمهورية مصر العربية، ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك».

وأضاف أن تقرير التنمية العربية ناقش عدداً من القضايا المهمة، مثل الأمن الغذائي، وندرة المياه والتصحّر، وقضايا تخص منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لافتاً إلى دور الباحثين الشباب في جلسات المؤتمر التي تناقش قضايا مهمة، تساعد مخرجاتها صنّاع القرار في المنطقة العربية، من أجل تبادل الأفكار والتوصل إلى حلول في هذا المجال المهم.

وتطرق إلى قضية التغير المناخي وانعكاساته على التنمية الاقتصادية العربية. موجهاً الشكر إلى كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والقائمين عليها لاستضافة المؤتمر العلمي ال7 للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المناخ كوب 28

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينتي أطفيح والحوامدية.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أصدر اليوم الجمعة  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً باعتماد المخططات التفصيلية لمدينة أطفيح ومدينة الحوامدية وذلك بعد الإطلاع على القانون 43/1979 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وقانون البناء الموحد رقم 119/2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وبناء علي موافقة المجلس التنفيذي بالمحافظة بجلستة المؤرخة ٥ / ٦ / ٢٠٢٤ . 
وجاء قرار محافظ الجيزة استكمالاً لجهود إعداد واعتماد المخططات التفصيلية لكل قطاعات المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية حيث تم علي مدار الشهور الماضية اعتماد المخططات التفصيلية لمراكز ومدن البدرشين وأوسيم وأبو النمرس وعدد من القري بالواحات البحرية وكرداسة والصف وجاري الاستكمال. 
وأكد اللواء أحمد راشد أنه تم اعتماد المخطط التفصيلي لمدن أطفيح والحوامدية تفعيلًا لجهود الدولة في سبيل سعيها لضبط عملية البناء وتنظيم العمران لمنع ظهور العشوائيات لاستكمال مخططات التطوير والتنمية.
وأكد محافظ الجيزة على أهمية المخططات التفصيلية في المساهمة بإحداث التنمية العمرانية والسكانية وضمان الالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008، بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية.
وأوضح محافظ الجيزة أنه تم مراعاة ضوابط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين ومراعاة التخطيط العمراني مستقبلًا بما يتناسب مع المرحلة المقبلة ومع  خطه التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 . 
وشمل قرار محافظ الجيزة بأنه يعمل بالقرار من تاريخ صدوره وعلى كل الجهات المعنية إتخاذ اللازم نحو تنفيذه .

مقالات مشابهة

  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • أورسولا فون لاين: استثمارات الاتحاد الأوروبي المباشرة في مصر وصلت 40%
  • محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينتي أطفيح والحوامدية.. تعرف عليها
  • محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لـ مدن أطفيح والحوامدية
  • محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينتي أطفيح والحوامدية
  • محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدن أطفيح والحوامدية
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب