شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وصباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، فعاليات احتفالية تجهيز10 من الفتيات المقبلات على الزواج من المستحقات، بواقع 20 جهازا مقدمة كهدية من مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، وتم تجهيز كل عروسة بثلاجة وغسالة، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات الخاصة باحتفالات العيد القومي لمحافظة الأقصر الذي يوافق يوم 4 نوفمبر من كل عام، وهي ذكرى اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون بالبر الغربي.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وقدم محافظ الأقصر، خلال الفعالية التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة وأعرب عن سعادته البالغة بوجوده معهن، مؤكداً أن الدولة بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وعلى رأسها مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وأبنائها المخلصين لن يدخروا جهدا في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتقديم الخدمة المجتمعية للأسر الأكثر احتياجا.

احتفالات المحافظة بعيدها القومي

وأكد المستشار مصطفى ألهم، على أن هذا الحدث يمثل جزءا من احتفالات المحافظة بعيدها القومي كونه يدخل البهجة والسرور على الفتيات المقبلات على الزواج، مشيداً بدور منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مؤسسة العربي للتنمية المجتمعية في تقديم الخدمة المجتمعية للأسر الأكثر احتياجا.

تجهيز الفتيات المقبلات

فيما عبرت صباح العربي، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، عن سعادتها بالمساهمة في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، مؤكدة أن محافظة الأقصر لها طابع خاص يميزها عن كافة الأماكن الأثرية والسياحية في مختلف العالم فهي منبع الحضارة المصرية القديمة التي يفتخر بها كل مصري.

مبادرة حياة كريمة

كما قدمت «العربي» التهنئة إلى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وكافة القيادات التنفيذية، وشعب محافظة الأقصر بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة، والتي تعد احتفالية لكل المصريين، مؤكدةً على أن المؤسسة لن تدخر جهداً فى المشاركة مع أبناء مصر في كافة ربوعها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر حياة كريمة تحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مؤسسة العربی لتنمیة المجتمع المقبلات على الزواج محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

«سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية

مؤسسة سيدتى بالإسكندرية برئاسة الكاتبة الصحفية سوزان جعفر تعتبر أقوى مؤسسات المجتمع المدنى لما تبذله من جهود مضنية لخدمة بنات وسيدات الإسكندرية، وهى مؤسسة خيرية تهدف لتعليم وتثقيف السيدات فى مختلف المراحل السنية بدءًا من سن 7 سنوات.

وهذه المؤسسة التى تضم فى مجلس إدارتها مجموعة من سيدات الأعمال فى مختلف التخصصات وأساتذة الجامعة وضمت العديد من اللجان المتخصصة لخدمة شعب الإسكندرية وجميعهم من السيدات اللاتى تطوعن لخدمة بلدهم ليكونوا يدًا بيد مع الحكومة للوصول إلى أهداف إنسانية تمس المجتمع، وكذلك لتخفيف الأعباء على المواطن السكندرى.

والحقيقة أن الكاتبة الصحفية سوزان جعفر رئيس مجلس الأمناء وزملائها فى مجلس الإدارة استطاعوا النجاح بامتياز فى فترة وجيزة بسبب اندماجهم مع جميع مؤسسات المجتمع حتى عرف الجميع أنها مؤسسة محترمة ولا تهدف سوى الارتقاء بالمجتمع النسائى.

مؤسسة سيدتى نظمت العشرات من الندوات التثقيفية بالأندية السكندرية والنقابات المهنية وخاصة إستاد الإسكندرية تحت رعاية اللواء هشام لطفى مدير الإستاد ورئيس هيئة تنشيط السياحة.

واشتركت المؤسسة مع العديد من المبادرات القومية وأخيرًا مبادرة «بنت مصر كنز وثروة قومية» وهى مبادرة محلية تهدف إلى تطوير وتنمية الطالبة السكندرية بالمدارس من سن 7 سنوات إلى 12 سنة لإنشاء جيل واع من فتيات مصر من خلال تطبيق محاور التنمية الاجتماعية والثقافية والصحية واستخدام التكنولوجيا تحت رعاية مديرية التربية والتعليم.

وقد احتفلت المؤسسة بختام الموسم الماضى بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وكبار المسئولين، وقد استعرض بنات المدارس خلال الحفل كيفية تعلمهم الحرف اليدوية وفن الإتيكيت فضلًا عن استعراض الغناء الراقى وبعض أنواع الفنون.

أيضًا شاركت المؤسسة فى عمل يوم صحى بمركز أيادى المستقبل وتم توزيع وجبات صحية على الأطفال المصابين بالسرطان، وتنظم المؤسسة شهريًا صالون ثقافى بالفنادق والقاعات المميزة لنشر التوعية الصحية ومناقشة القضايا التى تهم السيدات بحضور متخصصين فى مختلف المجالات وخاصة الصالونات الصحية والتى ترأسها الدكتورة عزة عبدالله أشهر دكتورة فى مجال الصحة العامة والتى أصبحت من نجوم عالم التغذية بالإسكندرية.

وأخيرًا أتمنى من جميع مؤسسات المجتمع المدنى العمل من أجل الإرتقاء بالوطن مثلما تفعل مؤسسة سيدتى.

نقيب الصحفيين بالإسكندرية

 

مقالات مشابهة

  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • «فودافون مصر» لتنمية المجتمع تعزز شراكتها مع مؤسسة «مجدي يعقوب» لأمراض وأبحاث القلب
  • صور| مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بأصفون جنوب الأقصر
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات